التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

ادولور اقراص – مسكن للألام Adolor Tablet ادولور اقراص مأوى للألام Adolor Tablet علي موقع حنين الحب اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم العديد من الادويه وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وثارها الجانبيه علينا ومدي تأثيرها علينا أدولور (كيتورولاك تروميثامين) مزيل قوي للآلام عقب العمليات الجراحية وحالات الألم الحادة الأخرى العنيفة ومتوسطة القوة. وينتمي أدولور إلى مجموعة من العقاقير غير الاستيرويدية المضادة للإلتهابات والتي تقضي على الوجع من خلال تثبيط تكوين البروستاجلاندينات والمواد الأخرى الوسيطة التي تسبب الشعور بالوجع.

ويعادل أدولور المورفين في قوته في القضاء على الألم كما أنه أكثر فاعلية من مادة ميبيريدين ولكن بدون المظاهر والاقترانات الجانبية التي تصاحب استعمال المورفين والأدوية المشابهة مثل تثبيط ترتيب التنفس والغثيان والقيء والميل للنعاس سريعاً واضطرابات ضغط الدم وضربات القلب. ويستخدم أدولور بمفرده في الدواء حيث يقضي على الألم سريعاً في أعقاب الحقن الوريدي وأثناء 10 دقائق من الحقن العضلي وينبسط مفعوله إلى 6 ساعات. وفي الحالات التي تستوجب استعمال المورفين فإن إضافة أدولور تزيد من قوة القضاء على الوجع وتقلل الجرعة الضرورية من المورفين وما يصاحب هذا من مظاهر واقترانات جانبية. ويتميز أدولور بأنه لا يسبب تهيجاً بالأنسجة مقر الحقن.

دواعي الاستخدام ادولور اقراص

للقضاء السريع على الألم الحاد والشديد والمتوسط القوة في أعقاب العمليات الجراحية (جراحات البطن, وأمراض النسا والعظام والفم والأسنان وغيرها).
– أوجاع الإصابات والحوادث.
– المغص الكلوي وألم المرارة.
– آلام البطن المصاحبة للأورام.

الجرعة ادولور اقراص

البالغون حتى سن 65 سنة: 15 – 30 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة اليومية عن 120 مجم.
البالغون أكبر من 65 سنة والذين يقل وزنهم عن 50 كجم ومرضى قصور الكلى: 15 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة عن 60 مجم.
ملحوظة:
– في حالة الحقن العضلي: كيتورولاك ببطء وبعمق في عضلة عظيمة.
– في وضعية الحقن الوريدي: يجب إعطاء كيتورولاك في مدة لا تقل عن 15 ثانية.
– يجب ألا تزيد مرحلة العلاج عن 5 أيام.

موانع الاستعمال ادولور اقراص

– الحمل والرضاعة: يلزم عدم تعاطي الحقن المحتوية على مادة الكحول البنزيلي في الأطفال المبتسرين, حديثي الولادة والأطفال تحت سن 13 سنة, الحوامل والرضع.
– الحساسية الباهظة للمادة الفعالة – القرحة النشطة بالمعدة أو الإثنى عشر – قصور شديد بوظائف الكلى – قلاقِل في تجلط الدم أو نزيف – حالات المخاض والولادة.
– يحظر تعاطي الدواء خلال الحمل والرضاعة.

الاحتياطات والأعراض الجانبية ادولور اقراص

– يستخدم العلاج بحذر في حالات قصور الكلى والكبد, وارتفاع ضغط الدم, الربو الشعبي.
– قد تزيد هذه الأدوية من مخاطر التجلط بالقلب والأوعية الدموية. الاحتشاء القلبي, السكتة الدماغية, قبل عمليات الشريان التاجي ينهى عن استعمالها.
– قد تحدث مخاطر آثار جانبية بالجهاز الهضمي وكبار العمر أكثر عرضة لهذا.
– يتضمن هذا العلاج على الكحول البنزيلي وهو سام عند حقنه بالأنسجة العصبية.كما هو الوضع مع جميع الأدوية الأخرى يمكن حدوث آثار جانبية وإن لم تتم لجميع المرضى وهي:
قلاقِل بالقناة الهضمية أو زيادة النزيف أو تورم أو حساسية بالجلد.غثيان, قيء, صداع, زغللة, وجع بفم المعدة, كل هذا مع الجرعات الزائدة.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.