التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص سيبرالكس لعلاج اضطرابات القلق ومهدئ للاكتئاب Cipralex Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه وهو علاج سيبرالكس أقراص علاج لعلاج قلاقِل القلق ومهدئ للاكتئاب و انه يعمل على تحسين الوضعية المزاجية، ولذلك يستعمل علاج سيبرالكس أقراص فى دواء حالات الأكتئاب ودواء الوسواس القهري وهو يتضمن علي ماده فعاله وهي الفعالة اسيتالوبرام وهى المادة التى تنتمى إلي أسرة تسمي مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية وكل هذا علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء سيبرالكس أقراص

دواعى الاستخدام لدواء سيبرالكس أقراص و يستخدم الدواء فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يعالج الإحساس بالقلق المفرط وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى علاج حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يعالج أضطرابات التوتر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي أضطرابات الهلع .

2- يستعمل العلاج فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يداوي الشعور بالقلق المفرط كما يستخدم احياناً كمهدئ للقولون العصبي .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيبرالكس أقراص

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيبرالكس أقراص التي تستخدم ولا تستخدم الا اشراف الطبيب وهي الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 10 مجم مرة واحدة كل يوم ومن الممكن زيادة الجرعة حسب إرشادات الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وهذا كحد اقصى فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى : غير ممكن استخدام الدواء للاطفال اقل من 18 سنه .

الاثار الجانبية لدواء سيبرالكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيبرالكس أقراص وانها تتم نحو تناول العلاج وهي قد يسبب العلاج الإحساس بالصداع أو الركود كما يمكن ان يأتي ذلك الإحساس بصعوبة في النوم وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يصدر احيانا الإحساس بالحرقان فى المعدة أو الشعور بالغثيان كما يمكن ان ينشأ فقدان وعي بالأضافة الى الشعور بالاسهال أو الامساك أو الإحساس بالعصبية .

2- ربما ان يكون هناك حدوث الم فى العضلات والمفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالدوخة او أنسداد أو سيلان المنخار ، بالاضافة الى يمكن ان يأتي ذلك زيادة فى الوزن .

3- قد يسبب العلاج الشعور بالصداع أو الركود كما يمكن ان ينشأ الإحساس بالأرق بالأضافة الى انه يمكن ان يسبب تقلصات عضلية أو جفاف بالفم .

4- احيانا يسبب الدواء حدوث اختلافات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن ان يسبب الشعور بالنعاس وحدوث زيادة او نقص فى الشهية ، بالاضافة الى صعوبة فى السبات .

موانع الاستخدام لدواء سيبرالكس أقراص

موانع الاستعمال لدواء سيبرالكس أقراص وهي لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الحمل والرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد يصدر تشوهات للجنين ، كما

غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى

لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا يجب استشارة

الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيبرالكس أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيبرالكس أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.