التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
حمية النوم 2019 , خسارة الوزن بسرعة 2019 , النوم والتخسيس 2019

حمية النوم 2019 , خسارة الوزن بسرعة 2019 , النوم والتخسيس 2019

حمية النوم 2019 , خسارة الوزن بسرعة 2019 , النوم والتخسيس 2019

يَعتبر البعض أن حمية النوم المبنية على فقدان الوزن الزائد خلال النوم هي أغرب حمية على وجه الإطلاق ! حيث خسرت أيمي فرانكيل التي اتبعت الحمية الجديدة 22 كيلوغراماً مؤكدة أنها حمية النوم فعالة للغاية.

وتدعى حمية النوم بأنها “حمية بين عشية وضحاها” وهدفها الأساسي إنقاص الوزن أثناء النوم، حيث أوضحت د.كارولاين أبوفيان تفاصيل الحمية قائلة: “في الليلة الأولى تأخذ قسطاً من النوم لمدة ثماني ساعات وتخسر كيلوغراماً، وإذا استمريت في أخذ قسط كافٍ من النوم، ستتغلب على الشعور بالجوع المفاجئ”.

وأكدت أبوفيان أن تناول طعام غني بالبروتينات لمدة 6 أيام ويوم واحد يحتوي على سوائل فقط مع أخذ قسط كافٍ من النوم يساوي خسارة الوزن، ولا يشترط ممارسة الرياضة في حمية النوم، وقالت: “سوف تفقد الدهون وتحتفظ بكتلة العضلات بسبب البروتين”.

ولكن الإنتقادات تكثر تجاه هذه الحمية الجديدة والشكوك حول خسارة الكثير من الوزن في وقت قصير تُثار حيالها أيضاً، ومن جانبه قال د. كيث أيوب: “يمكن أن تفقد كيلوغراماً في ليلة ولكن ذلك لن يكون دهوناً، سوف يكون ماءً، ومن أجل إنقاص كيلوغرام من دهون الجسم في ليلة يجب حرق سبعة آلاف سعرة حرارية، وهذا الأمر مستحيل أثناء النوم !”.

وتُقرّ د.أبوفيان بأن الكيلوغرامات الأولى التي تنقص معظمها من السوائل والأملاح المخزنة في الجسم، وتقول إن اتباع نظام غذائي عالي البروتينات يسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.