التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]


اهلا وسهلا باعضاء وزوار منتدى حنين الحب اقدم لكم كل ماهو جديد لعام2019

هل طفلك الرضيع جاهز لتناول الأطعمة الصلبة 2019 , رعاية الاطفال 2019
هل طفلك الرضيع جاهز لتناول الأطعمة الصلبة 2019 , رعاية الاطفال 2019

الانتقال من الحليب الى الطعام الصلب خطوة كبيرة مثيرة ومخيفة في نفس الوقت لكل أم. ومع تنوع الاختيارات من الموز المهروس الى صلصة التفاح والدجاج المفروم تزداد صعوبة الاختيار. فما هي الطريقة المناسبة لتقديم الطعام الصلب الى طفلك الرضيع. نقدم هنا بعض التحذيرات والنصائح لحماية طفلك من الاختناق وحساسية الطعام.
نصحية: يجب ان تستشيري طبيب أطفالك قبل تقديم الطعام الصلب الى طفلك الرضيع.
مراحل تقديم الطعام الى الطفل الرضيع:
عادة ما يكون الأزر أو الشوفان المهروس أول طعام يقدم للطفل الرضيع. ابدئي باستعمال ملعقة صغيرة بلاستيكية – إذا أعجبه الطعام سرعان ما سيحاول الطفل لمس الطعام بأصابعه ولعقها. و بعد أن يبدأ طفلك بالاستمتاع بالسيريلاك أو الأرز المهروس يمكنك الانتقال الى اطعمة أخرى.
حاولي إلا تنوعي كثيرا في هذه المرحلة. جربي انواع مختلفة من الخضار والفواكه ولكننا لا ننصحك بالبدء بالموز لأن المذاق الحلو سيعجب الطفل ولن تعجبه الخضار الخالية من المذاق لاحقا. لذا الخضار قبل الفواكه.

الانتقال الى الوجبات.
بعمر 5 إلى 6 أشهر، يمكنك أن تبدئي بإعطاء طفلك الرضيع ثلاث وجبات طعام تتضمن القليل من حليبك أو حليب الأطفال الرضع مع الحبوب والخضار واللحوم. ولكن عندما يتعلق الأمر باللحم، نقترح شراء ماكنة تحضير طعام صغيرة يمكنها هرس قطع اللحم. أضيفي القليل من المرق النباتي لعمل طبق لذيذ يسعد طفلك الرضيع. بالاضافة الى ذلك هناك الكثير من الخيارات الجاهزة المتوفرة في الاسواق – في النهاية القرار يعود لك ولذوق طفلك الرضيع.

بعمر 8 -9 شهور، سيبدأ طفلك الرضيع بتعلم إطعام نفسه بنفسه (لا مزيد من الطعام المبعثر على وجهه وملابسه). في هذا الوقت، يمكنك أن تبدئي بإعطاء الطفل وجبات أكثر تعقيدا فقط تأكدي من أنك قطعتِ الطعام الى لقيمات صغيرة جدا وتجنبي إعطاء الطفل أطعمة تسبب الاختناق مثل الذرة الصفراء والعنب والمقانق المقلية والزبيب والبندق.

المخاوف.
تعتبر الحساسية والاختناق من أكبر المخاوف التي تقلق الأهل في هذه الفترة. إذا شعرت بأن طفلك الرضيع قد يكون مصابا بالحساسية إتجاه اي طعام، قومي باستشارة الطبيب فورا. إذا كان الطفل يمشي أو قادرا على الوصول الى الخزائن، حاولي اغلاقها جيدا وإبعاد أي طعام عن متناول يده، خصوصا المكسرات والبوشار والأطعمة الجافة.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.