التخطي إلى المحتوى

اقراص باندول أكسترا مسكن للالم وخافض للحرارة Adol Extra Tablets سنقدم لكم مكررا في موقعنا الفريد هو الذي تستفيد منه وهو عن الكثير من الادويه التي تستخدم عند وجود الم يُعد أدول أكسترا أقراص علاج سكن للالم وخافض للحرارة حيث يحتوى مبنى Adol Extra Tablets على المواد الفعالة بارسيتامول وكافيين التى تستخدم كمسكن للالم ويعمل على ايقاف الالم ومنع الحرارة من الارتفاع وذلك من خلال قدرتة على منع اصدار مادة البروستاجلندين ولذلك يستعمل دواء أدول أكسترا أقراص فى دواء التهاب اللوزتين والحنجرة.

دواعى الاستعمال لدواء أدول أكسترا أقراص

1- يستخدم فى علاج الشعور بالصداع والالم فى العضلات كما يستخدم أيضاً فى علاج الام الظهر و الام الاسنان ، بالاضافة الى استخدامه كمسكن للالم سواء كان حاد او مزمن كما يمكن ان يداوي اوجاع التهاب المفاصل .

2- يستخدم فى حالات الم الاسنان والم الروماتيزم كما يستعمل كذلك علاج اوجاع اسفل الظهر ، بالاضافة الى انه يعالج الالام عقب عمليات التلقيح على العموم ويعالج كذلك اوجاع الحلق و الجسد بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

3- يقضى العلاج على الصداع النصفى كما يمكن ان يقوم العلاج بعلاج التهاب اللوزتين والحنجرة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الم الاذنين والم الروماتيزم كما يعالج التهاب الجيوب الانفية .

4- يعالج العلاج الام العضلات والالام العصبية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الالام المصاحبة لدورة الطمث ، بالاضافة الى انه يمكن دواء الالام فى مرضى القرحة .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أدول أكسترا أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال أكبر من 12 سنة هى :

من 1 – 2 قرص كل 8 ساعات كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء أدول أكسترا أقراص

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالغثيان كما يمكن ان ينشأ الم فى المعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب استعمال العلاج فقدان فى الشهية .

2- ربما ان يكون هناك الإحساس بالتوتر كما يمكن ان يون هناك مشكلات فى السبات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- قد ينشأ احيانا تورمات فى الوجة والكفين كما يمكن ان يصدر قرح فى الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث كدمات ونزيف ليس له مبرر .

موانع الاستخدام لدواء أدول أكسترا أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- ينذر تناول الدواء في المرضى المصابين بمرض حاد فى الكبد ، كما لا يمكن استخدام العلاج للمرضي الذين يعانون من قصور فى وظائف الكلي .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل كما لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام فيلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء أدول أكسترا أقراص

– يتوافر دواء أدول أكسترا Adol Extra فى المتاجر المصرية بثمن 25.25 جنية مصري للعلبة كاملة.

اللمزيد زوروا موقعنا الفريد هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *