التخطي إلى المحتوى

اقراص بينادريل لعلاج الأرق والاضطرابات النفسية Benadryl Tablets سوف نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه التي تستفيد منها وهي اقراص بينادريل لعلاج الأرق والاضطرابات النفسية  حيث يحتوى مبنى Benadryl Tablets على المادة الفعالة الديفينهيدرامين هو أحد أنواع العقاقير التي تستخدم لتهدئة الجسد على العموم وتعين على الاسترخاء والنوم العميق وهى التي تندرج تحت عائلة الهيستامين التي تعمل على تخفيف المظاهر والاقترانات التي قد تنشأ من الحساسية الباهظة تجاه أحد الأدوية أو المواد التي تسبب حمى مثل الرعشة وازدياد درجة الحرارة والسعال أو الرشح …..

دواعي الاستعمال لدواء بينادريل أقراص

1- يتم استعمال علاج بينادريل لعلاج حالات صعوبة النوم المزمن الذي ينتج عن بعض القلاقِل النفسية أو الأمراض العضوية التي تسبب الم أو الصداع مما يأتي ذلك صعوبة في النوم بالأسلوب الطبيعية .

2- و ايضاً يتم استخدام دواء بيناديل دواء حالات الحمى وتزايد درجة الحرارة حيث يسعى قلص السخونة وعمل توطين واسترخاء لكافة أعضاء الجسم ومن ثم يستطيع المريض ممارسة حياته على نحو طبيعي .

3- بل ويعين هذا الدواء على منع القيء والغثيان والدوار الذي غالباً ما يصاحب المرأة في مراحل الحمل الأولى، بل ويحدث تناوله لتخفيف السعال واللسعات التي تنشأ نتيجة الحشرات المختلفة وتسبب الالتهاب والاحمرار .

4- بل ويعمل دواء بينادريل على معالجة حالات حساسية الجلد وبعض التهابات الأنف ودواء السفر الذي قد يعاني منه البعض عند ركوب الطائرات أو السفن .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء بينادريل أقراص

1- يلزم أن يتم تناول جرعات دواء بينادريل تحت استشارة الطبيب حتى يتم تحليل الحالة المرضية ومن ثم يتم تحديد الجرعة وشكل العلاج ومدة تناول ذلك العلاج وألا يتم التعطل عنه سوى بواسطة اشراف الطبيب .

2- يتوافر دواء بينادريل عن طريق عدة أنواع حيث يتواجد منه علاج شرب وكريم أو مرهم لحالات الالتهاب والعدوى و ايضاً يتواجد على شكل أنبوب يوضع في الانف لمن يعاني من التهابات أو رشح وفي حالات الغيبوبة أو دوار السفر يتم أخذ جرعات بينادريل على شكل حقن وريدية أو عضلية .

3- ويتم تحديد الجرعة الطبيب بعد علم الوضعية حيث يتوافر دواء بينادريل من خلال خمسة وسبعون ملجم وبذلك قد يتم تناوله اربع مرات في اليوم، بل ويمكن تركيز الجرعة في حالات الحقن الوريدي.

4- ويحدث الاستمرار في تناول الجرعات بحد أقل مقبول ثلاثة أيام وحد أقصى عشرة أيام، وفي حالات دوار السفر يتم تناوله قبل الارتفاع للطائرة أو المركب بحوالي نصف ساعة .

الآثار الجانبية لدواء بينادريل أقراص

1- يؤثر دواء بينادريل على الجهاز الهضمي بشكل عام الأمر الذي يسبب بعض القلاقِل في المعدة وعدم القدرة على التبول بصورة طبيعية بل ويتم بعض الجفاف في الحلق في أعقاب تناوله بفترة قصيرة ولذلك يمكن تناول قطعة من الحلوى أو العلكة لكي يتم التخلص من ذلك الجفاف .

2- ويسبب كذلكً بعض القلاقِل والتشويش في الرؤية مع عدم الثبات والدوار بشكل عام وفي بعض الحالات الناطرة قد يسبب الغيبوبة ولذلك يجب إخبار الطبيب عند الإحساس بأي من تلك المظاهر والاقترانات .

موانع الاستخدام لدواء بينادريل أقراص

1- يلزم اخبار الطبيب بالتاريخ المرضي للشخص خاصة نحو وجود حساسية تجاه نوع ما من المواد الكيميائية حتى لا يأتي ذلك تداخلات بين العقاقير والأدوية المختلفة وبذلك يخف تأثيره على الجسد .

2- في حالات الأطفال ما دون العشرة سنوات يفضل عدم تناول ذلك العلاج بأي شكل ولكن قد يتم تخفيف الجرعة وحـٍسب الوضعية، وفيما يتعلق للمراهم أو أنبوب الأنف يكون أمن، أما في حالات الحمل والرضاعة فهو أمن ولا يسبب أي أضرار على الأم أو الجنين ولا في حالات الرضاعة .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *