التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اقراص ريفانين مسكن ومضاد للالتهابات وآلام ما بعد الجراحة Revanin Tablets سوف نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز التي تستفيد منه وهو عن العديد من الادويه وهى اقراص ريفانين سكن ومضاد للالتهابات وآلام ما في أعقاب الجراحة وآلام ما في أعقاب العملية الجراحية حيث يحتوى مبنى Revanin Tablets على المواد الفعالة باراسيتامول واسيتامنوفين وهو أحد أنواع الأدوية العاملة على توطين الألم بصورة كبيرة فهو يندرج تحت أسرة الباراسيتامول العاملة على السيطرة على بعض المستقبلات في الأوعية الدموية وهكذا تمنع المريض من الشعور بالألم خاصة في حالات الأمراض والأورام في المراحل المتقدمة، حيث يتضمن دواء ريفانين على مادة البروستاجلندين العاملة تسكيت وتخدير الألم بل وتعمل مادة الباراسيتامول على قلص الحرارة وعدم تأثيرها على الجسم على العموم.

دواعي الاستعمال لدواء ريفانين أقراص

1- كما ذكرنا في الأعلى يتم تناول دواء ريفانين في حالات الألم العنيفة وخاصة في أعقاب العمليات الجراحية أو الإصابة ببعض الأمراض التي لم تفلح الأساليب والأدوية التقليدية في تسكين الألم الخاص بها.

2- كذلكً يستخدم في حالات الإصابة بالالتهابات الروماتزمية والتهاب المفاصل والتهاب العضلات، بل ويستخدم في حالات الحمى الشديدة التي تعمر على رفع درجة حرارة الجسم وبذلك يعمل علاج ريفانين على خفض السخونة.

3- وفي حالات خلع الضروس أو الم الأسنان الذي لم تفلح المسكنات التقليدية في تخفيف ألمها فتعمل مادة الباراسيتامول والبروستاجلندين على عدم الشعور بالألم وفي حالات نزلات البرد والإنفلونزا التي تسبب ألم في الحلق مع صعود سخونة الجسد .

4- كذلكً فيما يتعلق للنساء في حالات الولادة خاصة من تعاني من حمى النفاس وبعض الأوجاع الناتجة عن الدورة الشهرية خاصة أسفل الظهر والعمود الفقري بالكامل ، ودواء الصداع النصفي والشقيقة .

الآثار الجانبية لدواء ريفانين أقراص

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية فهي تعود لطبيعة الجسد ولكن بشكل عام تتمثل في الغثيان والرغبة في القيء بصفة مستمرة وفقد الشهية على العموم مع الإحساس باضطرابات في الجهاز الهضمي .

2- أيضاً تعتبر الباراسيتامول مادة فعالة جيد الاستعداد لهذا قد لا تسبب الكثير من المظاهر والاقترانات و الآثار الجانبية ولكن قد يأتي ذلك في بعض الحالات النادرة وجود أعراض طفح جلدي نتيجة لحساسية ما تجاه هذا المركب .

3- قد يأتي ذلك ايضاًً بعض التغييرات في لون البول قد يصبح غامق قليلاً مع خروج براز طيني نوعاً ما والرغبة في التبول من حين لأخر واصفرار أو بهتان في لون الجلد بشكل عام وخاصة بخصوص العينين .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ريفانين أقراص

1- يتوافر دواء ريفانين على شكل أقراص تصل إلى خمسمئة ملجم ولذلك يلزم أن يتم تناولها تحت استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد الوضعية والجرعة المناسبة لها .

2- ولكن بشكل عام يتم تناول قرص واحد أو اثنين من علاج ريفانين فقط واقل جرعة موصي بها هي ثلاثة أيام وأقصى جرعة هي عشرة أيام وإذا لم تتطور الوضعية في هذه الفترة يجب تحليل الداعِي الحقيقي خلف ذلك .

موانع الاستخدام لدواء ريفانين أقراص

1- يتم أخذ جرعات دواء ريفانين من خلال استشارة الطبيب الذي يقوم بعمل فحوصات أو معرفة الأدوية والأدوية الأخرى التي يتم تناولها حتى لا يأتي ذلك تداخلات بين العقاقير وبذلك يخف تأثير هذا الدواء، ولذلك يجب إخبار الطبيب في وضعية وجود حساسية تجاح مادة ما أو تناول عقاقير أخرى .

2- في وضعية وجود أي مشكلات أو قصور في وظائف الكبد والكلى يتم منع علاج الباراسيتامول أو علاج ريفانين، و ايضاً في حالات تناول عقاقير أخرى تتضمن على مادة الباراسيتامول حتى لا تعيق أحدهما عمل الآخر وبذلك لن يستفيد الشخص على النحو المطلوب.

3- أما في حالات الحمل والرضاعة فلا يبقى ضرر أو مخاطر على صحة المرأة الحامل أو المرأة في مرحلة الرضاعة حيث لم تثبت حتى الآن وجود ضرر قد لحق بالسيدات في فترة الحمل أو على الجنين خلال الفترة التي تم تناول دواء ريفانين بها .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “ حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.