التخطي إلى المحتوى

اقراص سيبرودين شراب لعلاج التهاب الجيوب الأنفية Cyprodine Tablets سنقدم لكم مجددا في موقعنا الذي تستفيد منه وهو عن الادويه يعتبر سيبرودين أقراص شراب لمداواة التهاب الجيوب الأنفية والالتهابات المختلفة حيث يحتوى عقار على المادة الفعالة سيبروهيبتادين وهو واحد من أنواع العقاقير التي تعالج الكثير من الالتهابات والأمراض الجلدية التي تنتج من العدوى البكتيرية أو ما شابه حيث إنه يحاول أن مادة الهيستامين التي تعاون على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي تسبب الالتهاب في غير مشابه الأماكن في الجسم بل ويعمل على تقوية الشعيرات الدموية مما يجعلها تقاوم أي نفوذ خارجي ويحتوي كذلكً عقار سيبرودين على تأثير عكسي على مستقبلات الكولين ويقوم لمحاصرة قنوات الكالسيوم في الجسم بل ويقوم بتثبيط نشاط الألفا التي تقضي على السيراتونين في الجسم وهكذا يمنع توسع الأوعية في مختلف أجزاء الجسد ويحدث الشفاء من الالتهابات بسرعة مع عمل نفوذ وقائي في غير مشابه المناطق في الجسد.

دواعي الاستخدام لدواء سيبرودين أقراص شراب

1- يتم استخدام عقار سيبرودين لمن يعاني من بعض الالتهابات في الجيوب الأنفية ودواء الوذمات المتغايرة مثل الوذمة الوعائية التي تسبب التهاب في الأوعية الدموية بل ويعالج حالات القيء المتكررة بسبب الالتهابات أو بعض الأمراض في الجهاز الهضمي مثل خراج المعدة.

2- بل ويحدث استخدام سيبرودين ايضاًً لعلاج التهابات الملتحمة الأرجية وحالات التهابات الأمعاء والقرحات المتغايرة فيتم امتصاصه من الأمعاء ويمر على الكبد ومنها إلى البول من خلال المستقبلات المختلفة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيبرودين أقراص شراب

– يتوافر عقار سيبرودين من خلال جرعات مختلفين من الأقراص شراب ودواء الشرب،

حيث تبلغ درجة التركيز في الأقراص شراب إلى أربعة ملجم وفي الدواء الشرب إلى

أثنين ملجم ويحدث تناوله من خلال إشراف طبي حيث يقوم الطبيب المختص بتحديد

الجرعة وتحديد الفترة التي يتم تناول بواسطتها ويجب عدم وقف الجرعات دون استشارة الطبيب .

المظاهر والاقترانات الجانبية لدواء سيبرودين أقراص شراب

1- أما بالنسبة للأعراض المخصصة بدواء سيبرودين فهي تتمثل في مبالغة الوزن بالدرجة الأولى حيث يوصف العديد من أطباء النحالة بأخذ أقراص شراب سيبرودين لازدياد الوزن حيث إنه يعمل على إبطاء هضم الأكل وهكذا يظل أطول فترة ممكنة في المعدة .

2- وقد يسبب ايضاً الشعور ببعض مظاهر واقترانات اضطرابات المعدة والغثيان المستمر والقيء والدوار بصفة مستدامة ويؤدي للنعاس في بعض الحالات بل ويسبب إمساك إلى أن ينتهي الانتهاء من تناول هذه الجرعات مع الإحساس بالجفاف في الفم والإحساس بطعم معدني أثناء تناول الغذاء.

3- ومن البَينُ المظاهر والاقترانات النادرة التي قد يسببها مبنى سيبرودين عي الرجفة المستمرة في الأطراف وهذا بسبب تحفيز الجهاز العصبي مما يسبب عدم القدرة على السيطرة على حركات الجسد بصورة صحيحة وقد تنبسط للهلوسة في بعض الحالات .

4- ومن البَينُ الأعراض الشائعة هي حدوث طنين بالأذن مع الشعور بتشويش في الرؤية والسعال البَينُ الحين والآخر مع بعض التقلصات في المعدة خاصة بعد تناول جرعات العلاج والشعور بالتوتر والقلق .

الموانع والاحتياطات لدواء سيبرودين أقراص شراب

1- يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام مبنى سيبرودين خاصة عندما يوجد حساسية تجاه بعض المواد الكيميائية وخصوصا مادة السيبروهيبتادين التي قد كان سببا الاحمرار والحكة في الجلد والالتهابات في أنحاء متفرقة من الجسم.

2- بل وفي حالات الإصابة بمرض الربو خاصة عند الأطفال وخلال مدد الحمل والرضاعة يلزم الامتناع عن تناول جرعات مبنى سيبرودين نهائياً حتى لا تبلغ للطفل ويجب أن يتم حفظ هذا العلاج بعيد عن متناول الأطفال حتى لا يتعرض الطفل للخطر .

3- وفي حالات تناول بعض الأدوية المخصصة بأمراض الفؤاد والرئتين أو العلاجات الكيميائية الخاصة بالأورام فمن المفضل عدم تناول أي من جرعات عقار سيبرودين أو أي أدوية تتضمن على مادة السيبروهيبتادين التي تسبب تداخل البَينُ العقاقير الأخرى

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *