التخطي إلى المحتوى

اقراص فولتارين مسكن للالم ومضاد للالتهابات Voltaren سوف نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو التي تستفيد منه وهو عن الادويه التي تستخدم نحو وجود الم شديد وتتضمن علي على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم والتي تعمل علي تثبيط التخليق الحيوي للبرستاجلاندين والتي تقوم بالدور الأساسي في حدوث الالتهابات والحمي من خلال تثبيط السيكلواكسيجيناز (انزيمات الأكسدة الحلقية) البروستاجلاندين الذي يسبب الإلتهاب و الوجع ولذلك يستعمل دواء فولتارين فى علاج إلتهابات الأنف و الأذن و الحنجرة .

دواعى الاستخدام لدواء فولتارين

1- يستعمل العلاج فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الام أسفل الظهر .

2- يستعمل الدواء في دواء التهاب الفقار المقسط كما يمكن ان يقوم بعلاج الالتهاب العظمي المفصلي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الالتهابات المفصلية .

3- يعالج الدواء التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يداوي التهاب المفاصل الرثيانى .

4- تستخدم الأمبولات في وضْعه الأوجاع الحاده للإصابات الماضية او أوجاع مثل المغص الكلوي و المراري كما يمكن ان تعالج الإحساس بالصداع النصفي القوي .

5- يستعمل فى علاج الالام الطمث الشهرية نحو النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يعالج هشاشة العظام .

6- يعاون العلاج فى التخفيف من الالام والالتهابات التي تحدث للأنسجة العضلية الهيكلية والأنسجة الرخوة والتي قد تحدث نتيجة لـ الاصابات الرياضية .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء فولتارين

الجرعة المعتادة فى حالة الاقراص هى : قرص واحد 50 مجم من 3 – 4 مرات كل يوم مقسم الى جرعات كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب وضعية العليل .

2- الجرعة المعتادة بشان موضوع الاقماع هى : لبوسة واحدة مرة واحدة يوميا كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب وضعية العليل .

3 الجرعة المعتادة فى حالة الحقن هى : 1 أمبول يوميا عن طريق الحقن العضلى مع امكانية مبالغة الجرعة الى 2 أمبول كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات الضرورية حسب حالة المريض .

4 الجرعة المعتادة فى حالة الجل هى : تدهن المساحة المصابة بحجم من الجل من 3 الى 4 مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ العلاج لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء فولتارين

1- احيانا يسبب العلاج تزايد انزيمات الكبد كما يمكن ان ينشأ ندرة كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم مع وجود الام في البطن .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما انه يمكن ان يسبب نزيف مهبلى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك طنين فى الاذن .

3- قد يحدث احيانا نقص الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب الدواء فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

4- ربما ان يكون هناك الإحساس بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء فولتارين

1- يمنع استعمال العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينوه للمرضى الذين يتكبدون من القرحة الهضمية النشطة ، كما غير ممكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور القلب العنيف ، بالاضافة انه غير ممكن استخدام الدواء لمن يعانى من امراض فى الفؤاد .

3- عدم استخدام العلاج للاشخاص الذين يعانون من امراض الشرايين التاجية ، كما غير ممكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحى .

4- غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد ينتج ذلك بعض التشوهات للجنين ، كما يحذر تناوله فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *