التخطي إلى المحتوى

بانيوسين – Baneocin لجميع الأخماج الجلدية يقدم لكم موقع حنين الحب الفريد موضوع جديد عن والدَّلِيل الأدوية ,دواء بانيوسين Baneocin  وهذا العلاج اجميع الأخماج الجلدية ,

بانيوسين مسحوق، مرهم Baneocin / زنك باسيتراسين Bacitracin Zinc. التركيب: مسحوق / مرهم بانيوسين: 1 غرام يحتوي على: زنك باسيتراسين 250 وحدة دولية. نيوسين – على شكل سلفات 5000 وحدة عالمية. الخواص والفعالية: ان بانيوسين هو مركب عكسي للحيوانات وللاستعمال الخارجي لاغير. انه يتضمن على عاملين 1- مييدين.

دواعي استخدام بانيوسين

ان بانيوسين فعال في كل الاخماجات الناتجة عن الكائنات المتقلبة للنيوماسين و / أو الباستراسين. وتعزز فعالية مرهم اليانيوسين عن طريق وضع الضمادات.
مسحوق البانيوسين: اخماج جلدية مقيدة المدى، مثلاً.
الحلا البسيط، الحلا المنطقي / حويصلات الحماق والقوبا المعدية الرطبة والقروح الساقية الخمجة والاكزيما الخمجة والتهاب الجلد الحفاضي.

حظر الاخماجات السرية في الولدان:
بعد الأعمال الجلدية: يمكن استعمال مسحوق البانيوسين كعلاج مساعد للعناية بعد العمليات الجراحية، الاستئصال و معالجة الشروخ الجلدية والفتق العجاني وقص العجان والجروح الرطبة والندوب.

مرهم بانيوسين:
اخماج جلدية بكتيرية بؤرية، مثلاً: الدمامل والحمرات (في أعقاب معالجة جراحية) والتهاب الجريبات الملتحية والتهاب العميقة، التهاب الغدة الدرقية المقيح والالتهاب حول المسام والداحس.
اخماجات جلدية بكتيرية مقيدة النطاق، مثلاً: القويا المعدية والقروح الساقية الخمجية والاكزيما الخمجية الثانوية والتمزيقات والجروح الثانوية الخمجية كذلك السموط والحروق وفي عملية جراحية التجميلية، رفع الجلد، (وأيضاً للاستعمال الوقائي وعلى الضمادات).
في أعقاب العمليات الجراحية العظيمة والبسيطة: يمكن استعمال مرهم بانيوسين كعلاج مساعد اثناء العناية عقب العمليات:
إن مرهم بانيوسين الممدد (المفروش) على قطع الشاش نافع للمعالجة الموضعية للمرضى الذين يعانون من تجويفات جسدية وجروح خمجية (مثلاً: اخماجات قناة المنخار الخارجية والجروح أو الندبات الجراحية المتروكة لتلتئم كقصد ثانوي.

طريقة استعمال Baneocin بانيوسين

ضع قليلاً من المسحوق أو المرهم على الموقع المعالج، ذلك وضع عليها ضمادة إذا كان ذلك مرغوباً.

الجرعة:

يستعمل مسحوق بانيوسين بصورة عامة للبالغين والأطفال مرتين إلى اربع مرات في اليوم، في حين يستخدم مرهم بانيوسين مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
ولدى المرضى المصابين بحروق تغطي أكثر من 20% من منطقة الجسد يجب أن لا يستعمل مسحوق البانيوسين أكثر من مرة واحدة في اليوم لا سيما في وضعية ضعف المهنة الكلوية حتى يتم امتصاص المكونات الفعالة.
وعند الاستخدام الموضعي يلزم أن تزيد جرعات النيومايسين على غرام واحد في اليوم (ما يعادل 200 غرام مسحوق / أو مرهم لفترة 7 أيام. وإذا اريد إرجاع هذه الجرعات فإن هذه الجرعة القصوى يلزم أن تخفض إلى النصف.

موانع استخدام بانيوسين Baneocin

فرط الحساسية المعلوم للنيومايسين و / أو الباستراسين أو غيرها من مضادات الحيويات الامينوغليكوسايد.
يلزم أن لا يستعمل الباتيوسين في الافات الجلدية الحادة إذ أن امتصاص العقار من الممكن أن يسبب تسمم اذنيا مع خسارة حاسة السمع.
ولا يوجد مقر لدى المرضى الذين يتكبدون من اضطرابات الافراز قلبية كانت أو كلوية المنشأ، وأفة الأعضاء الدهليزية و الحلزونية المتواجدة قبلاً والتي إذا لم يتم التحكم فيها فإن امكانية الامتصاص تكون واردة.
لا تستعمل العقار في القناة الخارجية إذا كانت طبلة الأذن مثقوبة.
لا تستعمل مسحوق بانيوسين لعلاج العينين.

الآثار الجانبية

على العموم يحتمل بانيوسين بصورة جيدة لدى الاستعمال الخارجي على البشرة والاغشية المخاطية والجروح السطحية ومن الممكن أن يولد الاستعمال طويل الامد للمرضى ردود فعل حساسية مثل احمرار وجفاف الجلد وطفحات جلدية وحكة. ولدى استعماله في حالات ضمور البشرة المزمنة (مثل ضمور البشرة الاحتقائي أو التهاب الأذن الوسطى المزمن. يزيد البانيوسين التحسيس فيما يتعلق إلى أدوية أخرى متنوعة بما فيها النيوماسين، ومن الممكن أن يتضح في حال تضاؤل الاستجابة للمعالجة. وقال الحساسيات بصورة رئيسية كأكزيما تماسية وهي أدنى ندرة وأقل شيوعاً كما يزعم بصورة عامة. وان اليرجية التيومايسين ترتبط باليرجيات متبادلة مع مضادات حيويات امينوغليكوسيدية أخرى في حوالي 50% من الحالات ولدى المرضى الذين يعانون من أفات جلدية واسعة. يلزم الأخذ في الاعتبار امتصاص البانيوسين ومضاعفاته، مثلاً: الأضرار الدهليزية والحلزونية وتسمم الكلى والاحصار العصبي العضلي.
التفاعلات بعد الامتصاص الجهازي:
في وضعية حصول امتصاص جهازي فإن الاستعمال الذي يرافق السيفلوسبورينات وغيرها من مضادات الحيويات الامينوغلوكسيدية قد يسبب المزيد من تسمم الكلى. ولدى المرضى الذين يستعملون المواد المخدرة ومرضيات العضل من الممكن أن يحصل احصار عضلي لدى امتصاص البانيوسين.

تحذيرات خاصة للاستعمال الصحيح

اذا استعمل البانيوسين في جرعات تفوق كثيراً معدلات الجرعات الموصى بها فيجب الحيطة إلى إشارات تسمم الكلى و تسمم الأذن بسبب امتصاص مادة البانيوسين الكامنة ولاسيما عند السقماء الذين يتكبدون من القرحة الغذائية.
وبما أن خطر الإثارة السامة يتكاثر من جراء تضاؤل وظيف الكبد أو مهنة الكلى، فإن المرضى الذين يعانون من خلل في المهنة الكبدية أو الكلوية يجب أن يقوموا بإجراء فحوص للبول والدم وكذلك قياس السمع قبل وخلال المعالجة المكثفة بالبانيوسين. يجب الحذر إلى السقماء الذين يتكبدون من التهاب الأذن الوسطى المزمن الطويل الأمد نتيجة لـ تسمم الأذن الكامن. لا تستعمل البانيوسين في قناة الأذن الخارجية إذا كانت طبلة الأذن مثقوبة.
وفي وضعية حدوث امتصاص غير متحكم به للبانيوسين، فعليه يلزم الحذر إلى الاحصار العصبي العضلي الكامن وخصوصا لدى المرضى الذين يعانون من الحماض والوهن العضلي، الوبيل أو أمراض عصبية عضلية أخرى.
وإن الكالسيوم والنيوستيغمين مقاومان للاحصار العصبي العضلي. وفي حالة استعمال البانيوسين على النطاق الطويل يلزم الحذر إلى النمو الكامن من الكائنات الصمود ولاسيما الفطر، وفي الحالات المعتية يلزم إعطاء المعالجة الموائمة وعند حصول اليرجيات واخماجات إضافية يلزم التوقف عن استعمال العقار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *