التخطي إلى المحتوى

بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betnovate Cream يقدم لكم موقع حنين الحب موضوع جديد عن والدَّلِيل الأدوية بيتنوفيت كريم لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betnovate Cream يعتبر بيتنوفيت كريم دواء لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية حيث يحتوى عقار Betnovate Cream على المادة الفعالة بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكظرية، ويعتبر بيتنوفيت كريم من أحدى أدوية الكورتيزون التى تستخدم فى دواء العديد من الأمراض الجلدية ولذلك يستعمل دواء بيتنوفيت كريم في علاج حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة البشرة ,بيتنوفيت كريم لمداواة الالتهابات والحكة الجلدية .

دواعى الاستعمال لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

– يساعد الدواء فى دواء الامراض الجلدية المخصصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يداوي مرض البهاق و هو قلة تواجد الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى علاج التهاب المفاصل .

2- يستعمل العلاج فى دواء حساسية الجلد كما يمكن ان يعالج الإلتهابات الجلدية التي يرافقها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

3- يستخدم العلاج فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة البشرة كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى دواء الإلتهابات الحادة .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

– الجرعة المعتادة هى : كمية ضئيلة من بيتنوفيت على المنطقة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة يوميا حتى يصدر التقدم ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة البشرة نتيجة لمركب الكورتيزون قد يأتي ذلك اسمرار أو بياض الجلد في العديد من الأنحاء في الاغلب المناطق التناسلية أما في حالة استخدمه بخصوص الفم يكون السبب في تهيج الجلد و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستعمال لدواء بيتنوفيت كريم Betnovate Cream

– ينوه تناول العلاج للمرضى الذين يتكبدون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما غير ممكن استخدامه فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بجوار العين .

2- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى ، كما يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من الالتهابات الجلدية بخصوص الفم والوردية او حب الشباب.

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه قد يؤثر على الجنين ، كما غير ممكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لهذا ينصح بعدم استخدامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *