التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم الجرب في المنام ، نقدم لكم اليوم عبر موقع حنين الحب  تفسير حلم الجرب في المنام، ويراود هذا الحلم الكثيرين ويكون مصدر قلق لهم، والجرب فى مرض جلدى يصيب به الأنسان وقد يصاب الحيوان به إيضا، ويختلف الجرب عن الهرش والحكة إلا أنهما يقتربان من بعضهما كثيرا فى الحاله الطبيه والمرضية، وسوف نقدم لكم تفسير الحلم من أكبر وأشهر كتب التفسير لابن سيرين وابن كثير، والنابلسي.

تفسير حلم الجرب في المنام لإبن سيرين

ذكر محمد بن سيرين تفسير دلاله رؤية الجرب فى الحلم فى كتابه تفسير الأحلام الكبير بالباب ال25 الذى يختص بذكر الدلالات المتعلقة برؤية الأمراض والعاهات والأوجاع ،وقال إبن سيرين أن رؤية الجرب فى الحلم بدون أمتلائه بالماء فهو ينذر بالهم والتعب والظلم الذى يتعرض له الرائى.

أما إذا كان فى مكان الأصابه بالجرب ماء (مثلما يتسبب به الأصابه بمرض الجديرى) فذلك يشير إلى المال الذى يحصل عليه الرائى بعد كد وتعب ومشقه ،ورؤية الجرب فى حلم الفقير مال وغنى ،والجرب فى حلم الغنى ورجل الأعمال منصب رفيع وشهرة ،والأفضل فى الحلم والتفسير هى رؤية أصابه صاحب المنام بالجرب عن رؤية أصابه غيره به حيث يشير ذلك بعد وكره الناس للرائى ،والله أعلم.

تفسير حلم الجرب في المنام للعزباء

ومن أفضل الرؤية التى تراها الفتاة العزباء فى نومها هى رؤية أصابتها بمرض الجرب حيث تشير إلى منفعه تصل لها ،أما رؤية العزباء لإصابه شخص أخر بالجرب فى حلمها فهو دلاله على العناء والتعب والمشقه التى تتعرض لها.

ورؤية العزباء للجرب فى حلمها مال وربح ولا يدل بأى صوره على الزواج أو الخطبه ،بينما تشير رؤية الحكة الشديدة من الجرب إلى الأخبار السارة ،وزوال للهم بإذن الله ،والله أعلم.

تفسير حلم الجرب في المنام للمتزوجة

وتشير رؤية المرأة المتزوجة لإصابتها بالجرب فى منامها إلى الرزق ،بينما رؤية المتزوجة لإصابه الزوج أو أحد الإبناء بالجرب فى الحلم تنذر بالخصومة والخلافات الشديدة ،ورؤية حكة جلد المتزوجة فى الحلم تبشر بأمنية تتحقق لها ،والجرب فى حلم المتزوجة قد يبشر بالحمل إذا رأته على بطنها او خصرها ،وأفضل الرؤية هى رؤية موضع الجرب به ماء أو حبوب وبثور حيث يبشر بالرزق والفرج ،وهو شفاء للمريض ،والله أعلم.

تفسير حلم الجرب في المنام للحامل

ويسرى تفسير رؤية الحامل للبرص والجذام على تفسير رؤيتها للجرب فى نومها ،حيث أنه دلاله على زوال للألم والمتاعب والهموم والراحة ،والجرب فى حلم الحامل يشير للولادة الطبيعية أو إنجاب مولود ذكر والله وحده أعلى وأعلم ،والجرب فى الجسم بشكل عام فى حلم الحامل خير إذا كان فى اليد والساق أو القدم والرقبه والكتف إلا أن العلماء أختلفوا فى تفسير رؤية الجرب فى الوجه حيث يشير إلى التعب والشقاء ،والله أعلم.

تفسير حلم الجرب في المنام للرجل

الجرب فى حلم الرجل دلاله على الخير والنعم وزوال للهموم بعد صبر وتعب وشقاء ،ورؤية أنتشار الجرب فى حلم الرجل دلاله على زيادة المال ،وغير محمود رؤية الرجل فى نومه لإصابته بالجرب فى وجهه أو عينه أو بجبينه ،حيث يشير ذلك إلى الندم والحسرة ،وهو علامة من علامات النحس والتعاسة والحزن ،وذلك وفقا للمدرسة الحديثة ،فى حين أن إبن سيرين قد قال أنه دلاله على الغنى والرفاهية ،والله أعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.