التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

تفسير حلم الجرح

استنادا للتفسير الغربى لرؤية الجرح فٌي ألمـأم؛ فقد أفاد العلماء والمفسرون أن عدم الشعور بألم أثناء أو في أعقاب أصابه الرائى بجرح فـي حلمه توميء إلى وقوع تغير فـيُ حياة الرائى نتيجة ضياع عاطفى أو ضياع مادية.

وصرح العلماء أنه يستطيع الرائى التعرف على مقدار وما هي المشكله وفقا لموضع الأصابة كما سوف يتم ذكره خلال السطور المقبلة، ويختلف رؤيــأ الجرح العميق أو الخطير عن رؤيـــة الجروح البسيطة أو الخدوش مثلا، حيث قد تشير وترمز الجروح والخدوش البسيطة إلى الإيذاء النفسى أو المعنوى نتيجة لـ حسد وحقد أو لسان سليط أو خطاب جارح.

وأحيانا قد تكون رؤيا الجرح فى الحَلَمُ برقية أنذار للرائى بسرعه التحليل الشامل والطبى للأطمئنان على صحته ،وقد يكون الجرح فـيُ المنام ألحلم دلاله على اليأس والهم وعدم الصفاء وعدم الرضا الذى يقطن به الرائى أو الغيرة والحسد.

ورؤية قيام فرد تعرضه لجرح الرائى يعكس خلاف ومشاكل قوية بينهما أو الاضطراب والقلق وعدم الثقة والرغبه فـي إيذاء أو الأنتقام من الأخرين ،والله أعلم.

تفسير حلم الجرح لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين تفُسير عام لرؤية الجرح فٌي الحلم حيث أفاد أن أصابه الرائى بجرح قد يدل على استحوازه على منفعه أو مال ورزق يأتيه أو شرف وعزه يحصل عليها ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح القدم

رؤية جرح الرجل أو قدم الرجل أو الساق فى الحَلَمُ يشير إلى أرتكاب الأخطاء أو السقوط فٌي زلات متعلقه بالسلوك ،وجرح القدم فـي حلم الفتاة العزباء يشير إلى قرار خاطىء فيما يتعلق شريك عمرها أو صديق ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح اليد

أما رؤية جرح اليد أو الكف أو الساعد او الأصابع فـيُ ألمـأم فلكلا منهما دلاله معزولة ،فرؤية أصابه كف اليد أو أصابع اليد بجرح يشير إلى التبذير وسوء الأنفاق خاصة لو كان الجرح يقطر دما بكثرة ،كما أنه قد يوميء إلى المصاعب العينية والمالية أو الضياع فٌي تجارة أو أستثمار أو قد يكون أنذار للرائى بضياع مقبلة يجب أخذ التدابير اللازمة منها ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح الوجه

تعد رؤيــأ جروح الوجه أو التسبب فى خدوش فـي الوجه أشارة إلى نميمة الأقارب أو الأصدقاء على الرائى ،ومن يشاهد فـيُ حلمه كأن جزءا من وجهه قد شوه فذلك قد ينوه الرائى بالتعرض لسوء من قبل اشخاص قد أجمعوا على إفساد شكل سمعه الرائى والإيقاع به نتيجة لـ حقدهم وحسدهم عليه ،وتعد رؤية إلتئام الجرح وشفاؤه بشارة للرائى بالنجاة من كيدهم ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح الدماغ

أما أصابه الدماغ بكدمات أو جروح فهى ترمز إلى الهموم أو ذكريات مسببة للالم ،والنزف القوي لتلك الجروح فيشير إلى التخلص من الهموم وزوال المشكلات ولكن في أعقاب عماء وتعب وجهد وصراع هائل ،أو كبر مقدار المسئولية التى تقع على عاتق وأكتاف الرائى ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح الظهر

وعن رؤيـــة جرح الظهر فـيُ فهو يوميء إلى جرح عميق يصيب الرائى قد تطول جذوره لسنين مضت أو ذكرى أليمة مر عليها زمن ،وقد يشير جرح الظهر إلى الخيبة أو الغدر بين الأهل والأصدقاء ،وجرح الظهر فـيُ حلُم العزباء دلاله على خيبة الأمل أو تجربة عاطفية فاشله أو فشل فى الشغل.

ويسرى هذا الشرح إيضا على المتزوجة أو الأرمله أو المطلقه عدا المرأة الحامل حيث يكون الشرح مرتبط بموعد ولادتها وتفكيرها بعملية الوضع والولادة لاغير أى يكون مجرد أنعكاس للقلق التى تقطن به ،والله أعلم.

تفسير حلم جرح البطن

أما جرح البطن فٌي المنام فهو دلاله على المال الحلال والرزق الطيب وذلك لو كان الجرح بدون إى ألم يشعر به الرائى فى المنام ألحلم ولا نزف أو خروج دم منه ،وجرح البطن فى لحلم العزباء دلاله على الزواج ،وفى منام المتزوجة دلاله على حمل في أعقاب صبر طويل ،ودلاله على قرب الولادة فـيُ حلُم المرأة الحامل ،والله أعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.