التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم الفضة في المنام ، الفضة هي احدي المعادن النفيسة غالية الثمن والقيمة، ويستخدم هذا المعدن في صنع الحلي والتي يرتديها الرجالو النساء مثل الخواتم والسلاسل، وفي النص التالي سةف نتعرف علي تفسير حلم الفضة في المنام بالتفصيل وبكل اشكاله، اعتمادا علي أشهر كتب وعلماء التفسير واكثرهم ثقة.

تفسير رؤية الفضة فى المنام لإبن سيرين

العلامة بن سيرين هو من أشهر علماء التفسير واكثرهم شهرة وثقة ومصداقية، وفي السطور الآتية سوف نتعرف علي تفسير حلم الفضة في المنام لابن سيرين :

أفاد العالم محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير عن رؤية الفضة فى المنام أن الفضة فى الحلم دلالة على المال المدخر ، ورؤيه قطعه واحده فقط من الفضة ترمز إلى المرأة الجميلة البيضاء وذلك لأن الفضة نموزج لحلى السيدات.

أما إذا رأى الرجل فى منامه كأنه يقوم بأستخراج قطع من الفضة من معدنها الأصلى فذلك يحذر بأنه سوف يخلو بأمراة لا تحل له ، وإذا رأى الرجل كأنه يستخرج عديد من الفضة فذلك يبشر بأنه سوف يصله مال كثير غير متوقع ،أما رؤية الرجل فى منامه أنه يذيب الفضة فذلك ينوه بأنه سوف يتخاصم مع قرينته أو أنه سوف يغتابونه الناس بسبب قيامه بتصرف ما والله أعلم.

تفسير حلم الفضة في المنام للنابلسى

الامام النابلسي هو واحد من أكثر علماء التفسير ثقة ومصداقية، ولا يقل عن بن سيرين من حيث المصداقية والذي دائما ما تصيب تفسيراته الحقيقة وفي السطور الآتية سوف نقوم بالتعرف علي تفسير حلم الفضة في المنام للنابلسي:

أما بالنسبة لتفسير الفضة للنابلسى حيث ذكر تفسير رؤية الأشياء المصنوعة من الفضة مثل الأوانى والحلى إلى أخره ،حيث قال النابلسى أن رؤية الرائى فى حلمه كأنه يأخذ أو أن واحد من يعطيه أوانى أو حلى أو أى شىء أخر مصنوع من الفضة سليما أو مكسورا فذلك يعنى أن هناك من سيأتمنه على مال أو متاع.

وتحدث النابلسى أن رؤية المرآه المصنوعة من الفضة فى المنام مكروهه خاصة إذا رأى الرائى فيها وجهه حيث أنها فأل سىء ومؤشر لوقوع ما يحزنه فى أهله أو ذاته.

أما رؤية الأوانى المصنوعة من الفضة مثل الأبريق أو الكؤوس والمصاحف فى المنام محمودة لأنها دلالة على الأعمال الصالحة والخيرة التى تقود الرائى إلى الجنة وأيضاً دلالة على الربح والمال الوفير.

أما إذا رأى الرائى كأن هناك أوانى جديدة مع أوانى قديمة غير نظيفة جميعها مصنوعة من الفضة فتلك دلالة على الفساد والبدع، ورؤية الأسلحة المصنوعة من الفضة من السهام والسيوف والرماح إشارة على خوف العدو والحاسدين والحاقدين.

أما إذا رأى الرائى فى منامه كأن فأنه أموال من فضة لا يعرف مصدرها فذلك يعنى أنه يتكتم على أمر ما أو أن أحد قد أستودعه مالا ولم يرد الأمانات إلى أهلها وفيه إشارة بألزامه وقيامه برد الأمانة حتى يلاقى ربه على خير والله أعلم.

تفسير حلم الفضة في المنام للعزباء

تختلف تفسيرات الرؤي باختلاف صاحبها، فرؤية لعوباء لشيء تختلف تفسيراته عن رؤية المتزوجة لنفس الشيء، وفي الفقرات المقبلة سوف نقوم بالتعرف علي تفسير حلم الفضة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل: 

أما عن رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة للفضة فى منامها فيها دلاله على أن هناك منفعة ستحدث لها بعد وقت قريب خاصة إذا رأت الحلى المصنوعه من الفضة كالخاتم أو السلسلة إلى أخره ،كما أن الحلى المصنوعة من الفضة فى منام العزباء دلالة على طهرها وعفتها.

ورؤية العزباء كأنها تشترى أو ترتدى حلى من الفضة بشاره على تحقيق أمنية لها ،والفضة دلالة على الأرتباط والخطوبة ،كما أن الفضة تعنى المعدن الأصيل للرائى والله أعلم.

تفسير حلم الفضة في المنام للمتزوجة

الفضة فى منام المرأة المتزوجة خير حيث أنها إشارة على الرزق والمال العديد ،فإذا رأت المتزوجة كان زوجها يعطيها أو يلبسها خاتما من الفضة دل ذلك على الحمل قريبا أو وقوع نبأ وحدث سعيد أو تحقيق أمنيه غاليه لها.

والفضة ترمز للبنت وهى إشارة على السمعة الطيبة البَينُ الناس وتشير إلى الكرم والمرؤة وبصفه عامة فأن رؤية الفضة فى منام المرأة المتزوجة محمودة وفأل خير والله أعلم.

تفسير حلم الفضة في المنام للحامل

كما ذكرنا أن الفضة فى المنام ترمز للأنثى وعليه فأن رؤية المرأة الحامل للفضة فى منامها تبشرها بأنجابها لمولودة أنثى يكون بها الخير لأهلها وبارة بوالدايها والله وحده أعلم.

رؤية الحلى من الفضة فى المنام

قد أجمع العلماء والمفسرون على أن رؤية الفضة فى المنام محمودة وفأل حسن وهذا لو كان الرائى فى المنام رأى كأنه يشترى أو يَلبس أية حلى مصنوعة من الفضة ،إما بالنسبة لرؤية خسارة أو سرقة أو تحطم أى شىء مصنوع من الفضة فى المنام فرؤيتها مكروهه لأن فى هذة الحاله يعد ذلك الحلم أنذار للرائى على أنه يقوم بأهدار فرص ثمينة لن تعوض مرة أخرى والله أعلم.

رؤية المنزل من فضة فى المنام

أجمع المفسرون أن رؤية الشخص فى منامه كأن بيته مصنوع من فضة محموده تدل على صلاح هذا الشخص ورفعه مقامه نحو رب العالمين ،وتبشر رؤية المنزل المصنوع من فضة فى منام الشخص العليل بالشفاء قريبا بأذن الله.

ارتداء خاتم فضة في المنام

بوجه عام تعد رؤية الفضة في المنام خير ومن رأى في منامه انه يشتري خاتم فضة او يأخذ خاتم فضة من فرد اخر على سبيل العطية فهذا دليل قوى على استحواذه على السلطة او انه سوف يصادق الملك وانه سوف يكون صاحب رأى وقدوه ويقود من حوله لانه لا يجوز لا شخص ان يصبح قائد حيث ان القائد له خصائص خاصة .

قدمنا لكم اليوم عبر موقع “حنين الحب” تفسير حلم الفضة في المنام ، وفي وضعية وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالرد عليها في أقرب احتمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *