التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

فسر ألعلماء رؤية البصاق فـيُ ألحألم عبر موقع حنين الحب, يعد رؤيــأ البصاق فٌي المنــام من الأمور التى تسبب للرائى شعور بالأشمئزاز والقرف ،وذلك بسبب أن المشهد والأمر ذاته يكون مرفوض للرائى وهذا إذا تم القيام به فـي الشارع أو الأماكن المفتوحة وليس بإستعمال المنديل أو فى الحمام ،والبصاق هو ما يخرجه الإنسان من فمه من أفرازات بغاية التخلص منها ،ومن خلال مقال اليوم سنستدل على فسر ألعلماء رؤيــأ البصاق فى الحلم عن طريق تفسير إبن سيرين وإبن شاهين والنابلسى.

تفسير حلم رؤية البصاق لإبن سيرين

ذكر محمد بن سيرين فـيُ كتابه فسر ألعلماء الأحلام العظيم أن رؤيـــة البصاق فى حلم الرجل قد يوميء إلى المال ،وبصيرة قصف أو خروج البصاق من الفم مصاحب لدم دلاله على المال والربح الحرام ،والبصاق ذات الطعم الحار دلاله على طول عمر الرائى ،أما إذا أستشعر الرائى فـي حلمه البصاق طعمه منخض الحرارة فذلك يحذر بموته ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية البصاق للنابلسى

أما عن ما ورد فٌي سوف نقوم بتفسير عبد الغنى النابلسى فـيُ كتابه تعطير الأنام فى تعبير المنام عن رؤيـــة البصاق فـيُ ألحألم ،فقد قال النابلسى أن رؤيـــة البصاق فـي نوم الرجل دلاله على قوته ،وخروج البصاق من الفم مصاحب لرغوة دلاله على كثرة قول الرائى للباطل والكذب ،كما أن البصاق قد يشير إلى المال.

ومن يشاهد نفسه فـيُ المنــام كأنه يبصق على الحائط فذلك يشير إلى التبذير فٌي المال ،وبصيرة البصق على الشجرة دلاله على نقد العهد والميثاق وعدم الإيفاء بالوعود ،والبصق على الأرض دلاله على شراء الرائى لأرض أو دخوله فى تجارة ،ورؤية البصق على فرد أخر فٌي الحَلَمُ دلاله على غيبة ونميمة فى حق هذا الفرد ،وقد يشير البصاق إلى صحة الرائى أو زوال المرض والهم عنه.

وإذا أستشعر الرائى طعم سيىء من بصقه فهو دلاله على التكدر والهم وسوء المزاج ،أو ينذر بضياع أحد الأبناء ،ورؤية البصاق مصحوب بدم دلاله على المال الحرام ،والله أعلم.

تفسير حلم رؤية البصاق لإبن شاهين

أما عن ما ذكره إبن شاهين فـي فسر ألعلماء رؤيـــة البصاق فـيُ الحلم ،فهو دلاله على غيبة ونميمة الرائى للأخرين ،ورؤية الرائى فى نومه كأنه يبصق على أهله فذلك ينوه بالمتاعب والهموم والمشاكل بينهم وعدم إيفاء الرائى لحقوقهم ،وبصيرة البصاق الأسود تنبه بالهموم والأحزان والمصائب ،وبصيرة البصاق الأصفر تنذر بالمرض.

وبصيرة البصاق الجاف فٌي الفم بالحلم دلاله على تعرض الرائى لإزمة مالية أو الفقر ،ورؤية سيلان ريق الرائى فٌي المنام دلاله على الخطاب العذب ،وسيلان الريق على ملابس الرائى تشير إلى منفعه تصل الأخرين منه مال أو معرفة ،والله أعلم.

19

تشير رؤية الفتاة العزباء فـيُ منامها وكأنها تقوم بالبصق فٌي الحَلَمُ إلى فقد الحبيب أو فشل الخطبه والأرتباط ،وبصيرة بصق الفتاة العزباء بكثرة فى الحَلَمُ دلاله على الهموم والنكد والأحباط الذى يصيبها ،والله أعلم.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.