التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم البحر لابن سيرين

فسر ابن سيرين أن رؤيا البحر فى المنام تشبه الدنيا حيث أنه يمكن للبحر أن يعز الإنسان ويرزقه ويتسبب فى غناه وفى نفس الوقت من الجائز أن يكون السبب فى قتله وخسارة رزقه ، كما أنه فسر مشاهدة الباخرة فى البحر مثل الأساليب فى البر تدل على سبيل رزق ومال ، في حين تدل بصيرة السمك فى البحر على انتصر وفير ومال عديد .

فسر ابن سيرين أنه نحو مشاهدة موج البحر فى المنام فهذا يدل على هم وحزن من هموم وأحزان الدنيا ومن المحتمل أن يدل بصيرة البحر فى المنام على فتنة من فتن الحياة الدنيا والقلاقل المعيشية التى يعاصرها الإنسان فى حياته اليومية وعمله ، وقد تدل مشاهدة الباخرة على النجاة فى بعض الأحيان .

كما أنه يمكن توضيح رؤيا البحر فى المنام أنها جهنم والغرق فى ذلك البحر يعتبر من نمازج الكفار ، لهذا صرح ابن سيرين أن رؤيا البحر فى المنام من المحتمل أن تدل على المنح أو تدل على ألاخذ وفق ملابسات كل حلم وطبيعته .
كما أن مشاهدة الرجل فى منامه أنه فى البحر وقد كان ذلك الرجل مريضاً فى الحقيقة فهذا دليل على أن الداء سيشتد عليه ، في حين إذا غطس الرجل فى البحر فى منامه دل هذا على أنه سيموت نتيجة لـ مرضه .
في حين إذا رأى الرجل معافا وليس به علة فهذا دليل على مخالطته أهل معرفة وأنه سيخوض فى أبحر العلم وسيكون له تجارة هائلة وواسعة بكمية ما سبحه فى البحر .
إذا رأى الرجل فى منامه انه تعرض للغرق فى البحر ولكنه لم يمت أو ينشأ له مكروهاً فهذا دليل على أنه لو كان من طالبى العلم فسيزداد علماً زإن كان من طالبى المال فسيزداد مالاً وفيراً أما لو كان ساعياً لطلب الإيمان وطاعة الله فيقوى إيمانه ويزداد تديناً على دينه ، في حين إذا رأى الرجل فى منامه أنه غطس فى البحر حتى الوفاة فهذا دليل شؤم عليه وعلى فساد دينه وسوء نيته .

تفسير حلم البحر للعزباء

إذا شاهدت الفتاة العزباء فى منامها أنها تغوص فى البحر فيشير هذا إلى الرزق الوفير الذى سيحل عليها ، والبحر بصفة عامة فى منام الفتاة العزباء يبشر بتحقيق الأمانى البعيدة المنال ودليل على قدوم حياة تمتلئ بالمستقبل الواعد والأمل ، كما أنه من المحتمل أن يفسر بزواج مبهر وزوج حنون .
أما إذا رأت الفتاة العزباء فى منامها أنها تشرب من مياه البحر فهذا دليل على رزقها بالأموال ، وإذا رأت أنها تستحم بمياه البحر دل هذا على حزن قريب أو مجهود سيبصيبها ، وإذا رأت الفتاة فى منامها أنها تغرق فى مياه البحر فهذا دليل على كثرة مشاكلها وهمومها وأنها ستواجه العديد من العوائق والصعوبات فى سبيل تحقيقها لأحلامها وطموحاتها .

تفسير حلم البحر للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة فى منامها أنها تعوم فى مياه البحر فهذا دليل على علو طموحها ، في حين إذا رأت أنها تستحم فى مياه البحر فهذه بشرى لغفران من الله وإصلاح ذات بينها مع قرينها .
إذا رأت المرأة المتزوجة فى منامها أن تقوم بشرب ماء البحر فهذه بشرى سارة بأنها ستنعم بالهناء مع أولادها وقرينها ، وإذا رأت المرأة المتزوجة ذاتها أنها تشرب ماء كثيراً من مياه البحر فهذه بشرى على قرب خير ومال عديد أو أنها ستحمل بعد وقت قريبً ، في حين إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تغرف فى البحر فى منامها فهذا دليل أنها ستتعرض لمصاعب كثيرة فى التحكم فى أمور بيتها .

تفسير حلم البحر للحامل

إذا رأت المرأة الحامل فى منامها بحراً فهو خيراً من جميع الإتجاهات فيما يتعلق إليها ، حيث أن مشاهدة البحر فى منامها وتبشرها أن الله سيرزقها بالولود الذى تأمل فإن كانت تأمل ذكراً سيرزقها الله بالولد وإن كانت تأمل أٌنثى رزقها الله بالفتاة ، وإذا رأت المرأة الحامل فى منامها أنها تستحم فى مياه البحر فهذه بشرى بسهولة وسهولة ميلادها وأنه سيزول عنها كل أوجاع الحمل ، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تشرب من مياه البحر فهى بشرى للاقتراب من رزق وفير لها وأموال .

تفسير حلم البحر هائج

إذا رأى الفرد الأعزب فى منامه بحراً هادئاً فهذا دليل على أنه فرد قوى العزيمة والإصرار ، وبصيرة البحر هادئاً فى المنام يدل عامة على التوفيق والإستقرار .
أما لو كان الفرد الحالم متزوجاً ورأى فى منامه البحر هادئاً فهذا دليل على ثبات حياته الزوجية وسعادته هو وقرينته .
مشاهدة البحر الهادئ فى المنام يرمز طول الوقتً إلى السكون والإتزان النفسى والعقلى ورجاحة الذهن والتفكير ويدل أيضاًً على تقصي الأمانى بالرزق والزواج .
ويدل صفاء وهدوء البحر على بشرى شفاء لمن به علة وعوة لكل مغترب وفك أسر السجين ورؤيا البحر الهادئ فى المنام تحمل بشرى سارة قريبة من حياة الحالم .

نحو مشاهدة فرد ما فى منامه بحراً هائجاً فهذا دليل على وجود قلاقِل وصدمات وتقلبات سيتعرض لها ذلك الفرد الحالم خلال سعيه فى طريق الاستحواذ على الثروات والأرزاق .
بصيرة البحر الهائج فى المنام تدل على الثورات والعنف والحنق وليس دليل على حدوث أمر شئ لاغير يرمز إلى القلاقِل والصعوبات والطموح المتناهى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *