التخطي إلى المحتوى

 

في ذلك الموضوع سنتناول تفسير حلم هام وغامض جدا ويسبب التوتر للكثير منكم وهو تفسير حلم الدهن في المنام بكل تفسيراته وتأويلاته, وحرصاً على أصدر حنين الحب راقي يناسب القارئ الكريم في موقعنا حنين الحب فإننا نعتمد على مصادر معروفة في التفسيرات مثل العلامة ابن سيرين والنابلسي و وابن شاهين وغيرهم مع اشهر مفسرين الاحلام العرب.
اقرأ ايضا تفسير حلم رؤية الديون في المنام

 تفسير حلم رؤية الدهن في المنام

هو في المنام كله غم ما خلا الزيت فمن رأى أنه دهن رأسه اغتنم إذا جاوز الحجم وسال وإن لم يجاوز الحجم المعروف فهو زينة وإن كانت رائحة منتنة ووَهْوَهَ ثناء قبيح على قدر مِقدار رائحته وقوته ومن دهن رأسها رجل في مقر ينكر فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكراً فإن رأى قارورة دهن فأخذ منها دهناً ودهن به نفسه أو دهن الناس به فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام فإن رأى أن وجهه مدهون فإنه رجل يصوم الزمان كله والتدهن بالزئبق مدح حسن وريح طيبة في الناس والأدهان في المنام لورم أو ألم فإنه الدالُّ على الإصلاح لذات البين وحمل المهور بسبب الأزواج أو المعاقدة على السلاح والدهن المنتن إطراء قبيح وقيل امرأة زانية أو رجل فاسق ومن حوى الدهن بماء في صندوق نال مالاً بدون مجهود وإن كان في الدهن مسك أو طيب ووَهْوَهَ ثناء حسن بما ليس فيه وقيل من دهن رأسه فإنه يداهن رئيسه.

تفسير حلم الدهن في المنام لابن سيرين:

الطيب منه مدح حسن ، أما الفاسد مدح قبيح ، وقيل الدهن غم في الأصل وإن رأى كأنه له قارورة دهن وأخذ منها الدهن وأدهن به أو دهن به غيره ، فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام لقوله تعالى ودوا لو تدهن فيدهنون الآية ومن رأى أنه دهن رأسه اغتم إذا جاوز الكمية وسال على الوجه ، فإن لم يجاوز المقدار المعلوم فهو زينة ، والدهن الطيب الرائحة إطراء حسن والدهن الفاسد ثناء قبيح ، وقيل الدهن التالف إمرأة زانية أو رجل فاسق. ومن دهن رأس رجل في موضع ينكر فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكراً . وإن رأى أن وجهه مدهوناً ، فإنه رجل يقوم بصيام الدهر.

تفسير حلم الدهن في المنام للنابلسي:

هو في المنام كله غم ما خلا الزيت ، فمن رأى أنه عن رأسه ، اغتم إذا جاوز الكمية وسال ، وإن لم يجاوز المقدار المعلوم فهو زينة ، وإن كانت رائحته سيئة ووَهْوَهَ مدح قبيح على قدر رائحته وقوته ، ومن دهن رأس رجل في مكان ينكر فليحذر المفعول به من الفاعل مداهنة ومكراً فإن رأى أن له قارورة دهن فأخذ منها دهاناً ودهن به ذاته أو دهن الناس به فإنه مداهن أو حالف كذاب أو نمام فإن رأى أن وجهه مدهون فإنه رجل يقوم بصيام الزمن كله ،

تفسير حلم الدهن في المنام لإبن شاهين:

التمريخ بالدهن الطيب فثناء حسن وبالدهن التالف فثناء قبيح ، وقيل الدهن في الأصل غم ومن رأى كأنه أخذ من قارورة دهن ليدهن بها أو يدهن غيره فإنه مداهن أو حالف بالكذب أو نمام لقوله تعالى ودوا لو تدهن فيدهنون ورؤيا الدهن يدل على المكر والمداهنة . وقيل من رأى كأنه دهن رأسه حتى جاوز المقدار وسال على الوجه فإنه حصول هم وغم ، وإن لم يجاوز الكمية المعلوم فهو زينة .

وقيل (من رأى أن وجهه مدهون) فإنه رجل يقوم بصيام الدهر كله.

قدمنا لكم اليوم عبر موقع حنين الحب تفسير حلم الدهن في المنام ، وفي حالة وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالاستجابة عليها في أكثر قربا احتمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *