التخطي إلى المحتوى

 

لقد تناولنا سابقاً الكثير من تفسير الاحلام وفقاً الى حقائق وعلماء تفسير, بعيدا عن الكذب و الانحراف, اليوم سوف نقدم لكم موضوع جديد هام جدا وهو تفسير حلم اللحة في المنام بكل وضوح وبكل نقاطه بناءاً على الكثير من المصادر الموثوقة والعلماء الكبار في مجال تفسير الاحلام مثل العالم ابن سيرين والعالم النابلسي, ف حلم الذقن في المنام ما يراود العديد منّا ويريد علم ما اذا كان هذا الحلم يحمل الخير او الشر لنا, فقط تابعونا لمعرفة التفسير.

اقرا ايضا

تفسير حلم رؤية الذل في المنام
تفسير حلم رؤية الجسر في المنام

تفسير حلم رؤية الذقن في المنام

اللحية في المنام على حسب إظهار ابن سيرين تدل على المال والرزق عموماً، ويأتي التأول على لونها وطولها وشكلها، وقد تدل اللحية في المنام على طول العمر وقصره والله أعلم، كما أن اللحية للفتى الذي لم تنمو ذقنه لا خير فيها، كما أن الشارب في المنام نقصانه خير من إرتفاعه، واللحية للمرأة في المنام قد تدل على العقم أو زيادة مال قرينها.
وحلق اللحية في المنام يكون على قدر المحلوق منها، كذلكً يقول النابلسي أن اللحية طولها وقصرها سعة وضيق في الرزق أو في العمر، إلَّا أن تنبسط اللحية أكثر من المعهود فلا تكون مشاهدتها خير، وسنرى في الفقرات المقبلة التفاصيل المتعلقة بشرح بصيرة شعر اللحة في المنام.

 تفسير حلم رؤية الشارب في المنام وبصيرة الشوارب

ويقول ابن سيرين أن زيادة شعر الشارب في المنام مكروهة، ونقصانه أحسن في التأويل من صعوده، وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن الشارب الغزير في المنام يدل ّ على الفرس، والشارب الخفيف في المنام وقد دَلَّهُ ّ على العرب.
وحلق الشارب في المنام وقد دَلَّهُ على إلغاء الوعود، وحلق نصف الشارب ذلٌّ وانكسار، أما بصيرة صبغ الشوارب في الحلم فدليل
على النفاق، والشوارب السمراء إصابة دنيا، والشوارب البيضاء تعلق بالدنيا.

تفسير حلم رؤية  الذقن (اللحية) الطويلة في المنام

يقول ابن سيرين أن اللحية الطويلة في المنام إن طالت فوق قدرها قد تدل على الديون والهموم، أما إن طالت حتى وصلت إلى الأرض فقد تدل على إقتراب الأجل واقتراب الموت والله أعلم.
واللحية الطويلة في المنام إن بلغت إلى بطن الرائي كانت دلالة لمال فيه الكثير من الجهد، ويكون التعب والجهد بحجم ما وصل من اللحية إلى البطن، وإن طولت السوالف دون اللحية فهذا يعيني أن الرائي يجني مالاً يستمتع به غيره، والحديث لابن سيرينومن أرخى اللحية في المنام وطالت وكثر شعرها فقد يكون هذا إشارة على السعة في المال وطول العمر، لكن يكون الرائي فتى لم تنبت عقب لحيته فتدل الأشياء في غير أوانها على الشر.

تفسير حلم رؤية  الذقن في المنام للنابلسي

إن كانت اللحية الطويلة في المنام بكمية معقول مقبول فهي عزٌّ وغنى، أما إن وصلت اللحية إلى السُّرة فإن الرائي لا يخاف الله سبحانه وتعالى ويعمل على غير طاعته، وإن ارتفع طول اللحية عن القبضة في المنام فهو رجل يعمل بالربا ويأكل مال الربا.
ومن طالت لحيته حتى قام على غزلها ونسجها وباعها فإنه يدلي شهادة بغير الحق، وقد وقد دَلَّهُ طول اللحية أكثر من المعتاد في الحلم على اللهو واللعب والتبذير.
من الجدير بالذكر أن من رأى لحيته في المنام على ما هي عليه في الواقع طويلة كانت أم قصيرة لم تنطبق عليه أيٌّ من تلك التفسيرات، لكن يصيبها شيء، كمرض أو تساقط أو حلق أو تمتد أكثر أو تقصر أكثر والله أعلم.

 تفسير رؤية القصيرة واللحية الخفيفة في المنام

نقصان اللحية في الحلم وفق ابن سيرين إذا لم يكن فيه زيادة فهو والدَّلِيل على قضاء الديون والحاجات، أما تساقط شعر اللحية في الحلم بشكل كبير فيدل على زوال الجاه وذهاب المال.
وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن بصيرة اللحية القصيرة والخفيفة عموماً أنها تدلّ على الاعتدال في الأمور، فمن رأى ذقنه أقصر الأمر الذي هي عليه في الحقيقة خفت واجباته، واللحية القصيرة باعتدال اعتدال الحال والأموال، أما اللحية القصيرة بشكل كبيرً فتدل على التنازل عن بعض مسؤولياته، واللحية المفرغة (بقع من الشعر) أفصح بعض خلقه كالغضب والبخل والله أعلم.

قدمنا لكم اليوم عبر موقع حنين الحب تفسير حلم اللحة في المنام ، وفي حالة وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالاستجابة عليها في أقرب احتمالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *