التخطي إلى المحتوى

 

تفسير حلم قص الشعر في المنام,تفسير حلم قص الشعر في المنام,تفسير حلم قص الشعر للمتزوجه,تفسير حلم قص الشعر للحامل ,تفسير حلم قص اطراف الشعر للمتزوجه,رؤية قص الشعر في المنام للعزباء,تفسير حلم قص شعر بنتي,تفسير حلم قص شعر ابني,تفسير حلم فرد يقص شعر,تفسير حلم امي تقص شعري ويقدم اليكم عن طريق ذلك المقال وهو عن تفسير حلم قص الشعر في المنام ..تابعو لأجل أن يصلك كل ماهو حديث .

اقرأ أيضا

تفسير حلم رؤية المكياج في المنام
تفسير حلم رؤية شرارة الكهرباء فى المنام

تفسير حلم رؤية قص الشَعر لابن سيرين:

شعر الرأس هو مال وطول عمر والجمة لا تتشابه باختلاف صاحب الرؤيا وإن رآها صاحب صلاح على رأسه فهو زيادة ووقاية وهيبة له ، وإن رآها غني فهو ماله ، وإن رآها فقير فهي ذنوبه ، وحسن شعر الدماغ شرف وعز وإن رأى شعره جعداً وسبطاً فإنه يشرف ويعز ، وإن رآه سبطاً طويلاً متفرقاً فإن مال رئيسه يتفرق ، وإن كان ناعماً ليناً فإنه زيادة مال رئيس ، وقيل من رأى كأن فأنه شعراً طويلاً وهو مسرور به فإنه محمود وخصوصا في النساء فإنهن يستعملن إحساس غيرهن في الزينة ورؤيا ضفر الشعر جيد للنساء ورديء لغيرهم ورؤيا طول الشعر محمود فمن رأى كأنه طال فإنه يزيد في علمه وماله ، وإن كان صاحب الرؤيا سلطاناً قوي سلطانه وقد كان حسن السيرة فيه وإن كان تاجراً ربحت تجارته لقوله تعالى وزاده بسطة في العلم والجسم .

تفسير حلم رؤية قص الشعر

* من يشاهد أنه يقص شعره الدالُّ هذا على الرغبة في تحويل الشخصية و تحديث الحال الجاري و البدء في فترة حديثة أيا كانت العواقب أو الأشياء الحسنة الموجودة في المرحلة الجديدة , فشكل تلك الفترة يعاود الإنسان و طبيعته و شخصيته , فإن رغبت في إحداث تغيير ايجابي , ابحث عن الأشياء الصغيرة التي من الممكن أن تبدل تغييرات طفيفة ثم ابحث عن الأشياء الأكبر التي تتم متغيرات أضخم حتى تحول حياتك بشكل تدريجي صوب الأفضل .

* أيضاً قد تدل على ضعف المكانة في الشغل بسبب مفردات من أحد الزملاء في العمل أو خسارة الطاقة الإنتاجية .

*و من الممكن أن يكون تفسير حلم قص الشعر إشارة للحصول على إمكانية ذهبية للتقدم في مسابقة ما و المكسب فيها , و قد يكون المكسب أو حتى الفقدان في محاربة الشر الموجود في شخصية الإنسان الحالم .

*قد وقد دَلَّهُ أيضا على أن هناك البعض يحملون نوايا سيئة للحالم .

*قد وقد دَلَّهُ ايضا على تحول سوف يطرأ على الإنسان و يختلف كمية ذلك التبدل بحجم مقدار الشعر الذي تم قصه .

*و من الممكن أن يكون تفسير قص الشعر في الحلم دليل على مكابدة من خيبات أمل كثيرة .

تفسير حلم  رؤية قص الشعر لتسريحة حديثة

إذا كان حلم بقص الشعر لعمل تسريحة جديدة فيكون دليل على طليعة حديثة أو تحول في طريفة التفكير أو والدَّلِيل على عواطف جديدة .

تفسير حلم رؤية قص الشعر دون الرغبة

لو كان الحلم بقص الشعر رغما عن الحالم فذلك دليل على الشعور بفقدان الحرية أو بحدوث متغيرات غير مرغوب بها و تكون من قبل شخص آخر .

تفسير حلم رؤية حلق الشعر

من يرى أنه يحلق شعره فذلك دليل على المكافحة للحصول على عمل حديث في الحياة .

تفسير حلم قص الإنسان لشعره

تفسير حلم قص الشعر بيد الإنسان نفسه يشير إلى متاعب و مشكلات تتم لأفراد الأسرة .

تفسير حلم  رؤية قص الشعر بيد الغير

نحو رؤية فرد آخر يقوم بقص شعر الحالم بإرادته هذا وقد دَلَّهُ على معاناة الحالم من انعدام الأمان .

 تفسير حلم رؤية قص الشعر بالقرب من فروة الرأس

إذا حلم الإنسان بقص شعره بجوار فروة الرأس دل ذلك على أنه شخص كريم بشكل كبير مع أحد الأصحاب .

تفسير حلم قص الشعر عند النابلسي

يشاهد النابلسي أن حلم قص الشعر مثله كمثل أي حلم آخر , يكون فأنه العديد من التفسيرات حسب تفاصيل الحلم و وحـٍسب واقع كل إنسان و أوضاعه و ما يحيط به .

تفسير حلم رؤية قص الشعر في الحلم

يشاهد النابلسي أن حلم قص الشعر على العموم يدل على الإصابة بالحزن و الهم و الغم .

تفسير حلم رؤية فرد آخ يقصر شعر الحال

إن رأى الحالم أن أحدا يقص فأنه شعره فذلك وقد دَلَّهُ على رغبه الحالم الشرسة في تغيير حياته من نواحي معينة , و التخلص من الطقوس القديمة

إن رأى الحالم أن أحدا ما يقوم بنتف شعر الحالم فذلك وقد دَلَّهُ على أنه سوف يجابه مشكلات مالية .

تفسير حلم  رؤية قص الشعر

رؤية الشّعر في المنام ترمز عامّةً إلى الإغراء، والشّهوة، والغرور، والصّحة. أيضا ويعكس حال الشّعر في المنام أو الحلم أفكارنا ومواقفنا في حياتنا الواقعيّة، وإذا كان الشّعر في المنام أو الحلم متشابكاً، فإنّ ذلك يدل ّ على فقدانك لليقين في حياتك، ويعني أنّ حياتك مليئة بالارتباك، وأنّك غير قادر على التّفكير بشكل سليم، وإذا رأيت أنّك غيّرت في شكل شعرك بشكل جذريّ في الحلم أو المنام، فهذا يقصد أنّك على توقيت مع تغيير جذريّ سيحدث في حياتك الواقعيّة، وقد تكون على الصّعيد الرومانسيّ، أو المهنيّ، أو غير هذا، وإذا رأيت أنّك تقوم بقصّ شعرك في المنام، فهذا يقصد أنّك تتجاوزّ في فترة فقدان الطّاقة والاندفاع، ومن ناحية أخرى قد يقصد قصّ الشّعر في المنام أنّك ستتخلص قريباً من كلّ ما يزعجك في حياتك.

تفسير ابن سيرين

من رأى أنّه حلق رأسه أو أتى كأنّه محلوق الرّأس في منامه، دون رؤية كيفيّة الحلق، غُرّم ووضع ماله في طاعة الله تعالى، فإذا كان الحلق لشعره في زمن الصّيف، أو كان يشعر بالحرّ، وله عادةٌ أن يحلق رأسه في الحرّ والصيف، فإنّه ينال خيراً وفائدةً، وربّما دلّ على الرّاحة من عناء، أو الشّفاء من أوجاع الرّأس والعين، أو شفاء من مرض.

أمّا إذا رأى الشّخص أنّه في الصيف والحرّ كأنّه يحلق رأسه فإنّه يمرض أو يصيبه مرض. وفي حال رأى إنسان كأنّه يحلق رأسه بيده فإنّه يحكم دينه من مال أو أمانة بيده. وإذا رأى فرد أنّه يقطع شعر رأسه، أو يجزّ شعره قطعاً، فإنّه يسقط أو ينقص من جاهه، وحرمته، وعزّه.

وفي وضعية رؤية الشّخص أنّه يحلق شعر رأسه كما يحلقه في اليقظة، أو نفس الشّخص الذي يحلق له في اليقظة بنفس حلقة الشّعر، وأحبّ هذه الحلقة وأصبح يمشي بين النّاس، فإنّه يستغني، وينال مالاً وفيراً، ويقوم بعياله من مصروف وطعام، وإن كان ذلك الفرد ممّن يربّي شعره وأصبح طويلا في حياته ولا يحلقه، وأقبل في الحلم أنّه يحلقه بنفس الصّورة السّابقة، فإن كان في الحرب أخذ أسيراً عند الخصوم، وأعدم، وقطع رأسه، وإن كان في سلم خسر ماله، وهتك ستره، أو فارق أحبابه، أو عمله، أو رئيسه.

وعند رؤية الإنسان أنّه يحلق رأسه وكان في غزوة، أو حرب، أو حجّ، أو أيّام موسم معروف، أو شهر شعيرة الحجّ، فإنّ ذلك كفارة لذنوبه ومعاصيه، وتذكير له بعمل المزيد من الصّالحات، وقضاء لديونه برزقه مالاً وفيراً، وزوال لهمومه، وغمّه، وشفائه إن كان مريضاً، وإن كان الحلق في غير هذه الأوقات، مثل أنّه في الشّتاء، فإنّه يعزل عن منصبه، أو عمله، أو يذهب ماله، ويخسره، ويفتقر، وقيل لو كان له أب على قيد الحياة فإنّ أباه يموت، ويذهب ماله الذي ورثه مع ماله الذي يملكه، ويفتقر ويشعر بحاجته لمن لقي حتفه، وقيل نفس الأمر والتّفسير لو كان أبوه ميّتاً وله أمّ على قيد الحياة، فإنّها تموت ويحدث معه نفس الشأن، وكذلك الولد.

وفي تفسير آخر لمن فأنه عدو، فإن رأى أنّه محلوق الرّأس فإنّه يهزم أعدائه ويظفر بهم، وينال بعدها هيبةً، وقوّةً، وعزّاً، وإن كان في حلمه أنّه لازال يحلق شعر رأسه فإنّه يؤدّي أمانةً إلى أهلها. أمّا إذا رأى فرد كأنّ شعر رأسه محلوق فهو انسان صالح وخلوق إذا كان متعوّداً دائماً على أن يحلق شعر رأسه.

ومن رأى من رجل أو امرأة متزوجة أنّ رأس امرأة محلوق من الشّعر وقد دَلَّهُ ّ على أنّ قرينها طلقها، أو توفي، أو فارقها في سفر، أو زواج آخر، أو هجر، فإن المرأة رأت أنّ قرينها جزّ شعرها، أو قطعه، أو حلق رأسها، فهو حبسه لها في منزلها، ودليل ذلك التّفسير أنّ الطائر إذا قصّ أو كسر جناحه يقرّ في عشه أو وكره.

وقيل أنّ المرأة إذا رأت أنّها تحلق، أو تقصّ شعر رأسها، أو حلقته كاملاً، فإنّها تهتك سترها، أمّا إذا كانت تقصّ شعرها مع خطاب وجديد صالح في الكعبة أو الحرم، فإن دعاها شخص آخر إلى جزّ شعرها أو مبالغة القصّ منه فإنّ هذا الشّخص يدعو قرينها إلى غيرها من النّساء شرّاً منه، أو تفسد حياتها بهذه المرأة الحديثة، ويكون بينها وبين من رأت متاعب ومشكلات.

وفي رؤية الذّوائب ولفائف الشّعر للنساء، فإن رأى الرّجل أن ذوائب امرأته مقطوعة من منتصفها أو من جذورها فإنّ زوجته لن تلد أبداً، وأمّا من يشاهد أنّه يقطع شعره سواءً بيده، أو بآلة قطع شديدّة، أو غيرها، نقصت قوته، والله تعالى أعلم.

تفسير حلم  رؤية قص الشعر النابلسي

أفاد النابلسي في تفسيره أنّه من رأى أنّ شعره نبت في غير محله أصابه همّ، وحلقُ شعر الرّأس في زمن شعيرة الحجّ الدالُّّ على الأمن، وقيل نتف الشّعر وقد دَلَّهُ ّ على وفاء دين الرّائي. وإذا رأى الجنديّ أنّ شعره طال ارتفع سلاحه. ومن رأى شعره كشعر الفرس فيقبض عليه إذا كان لصّاً. ومن رأى شعره صار كشعر الخنزير أصابته شدائد.

وكثرة الشّعر للمهموم زيادة في همّه، وكثرته للمسرور زيادة في سروره، وسواد شعر المرأة وقد دَلَّهُ ّ على محبّة قرينها لها، فإن رأت أنّها أعلنت شعرها، فإنّ زوجها يغيب عنها، وإن رأت أنّها لم تزل مكشوفة الرّأس، فإنّ زوجها لا يرجع إليها، وإن لم يكن لها زوج فإنّها لا تتزوّج بأي حال من الأحوالً، وطول شعر الإبط دليل على نيل الحاجة، وصحّة دين صاحبه وكرمه، فإن كان فيه قمل دلّ على كثرة العيال. ومن رأى شعر رأسه قد قلة تواجد ووَهْوَهَ همّ.

تفسير حلم  رؤية الشعر في المنام

شعر الدماغ هو في المنام مال وطول عمر، فمن رأى أنّ شعر رأسه طال فإنّه يمتد عمره، وإن رأى أنّ على قمته جمّة شعر فوصلها بشعر آخر فلو كان غنيّاً زاد ماله، وكثر، واستقرض مالاً، واتّجر به، وإن كان فقيراً فإنّه قد قابل عليه دين، ويستدين لغيره. وإن رأى أنّ شعره سبط أو جعد فإنّه يشرف ويعزو. وإن رأى أنّ شعره السّبط جعد فإنّه يتضع ويصير دون ما كان عليه، وإن رأى شعره الجعد سبطاً طويلاً متفرّقاً فإنّ مال رئيسه يتفرّق.

ومن رأى أحداً ينتف من شعره فإنّها مصيبة في مال، وإن رأت المرأة أنّه قطع من شعرها في غير إحرام ولا أيّام الموسم، حدث بينها وبين زوجها خصومة وشرّ، فإذا كان في تلك الأوقات فإنّه صلاح في دينها، ودنياها، وأمانتها. وإن رأت إنساناً يجزّ شعرها من ورائها فإنّه يدعو قرينها إلى غيرها من النّساء مكتوماً عنها. ومن رأى أنّه دهن شعره بدهن ووَهْوَهَ زينة فأنه إذا كان قدراً موافقاً، وإن سال عليه الدّهن أصابه همّ وغمّ في طالبه، فإن وجد رائحةً فذلك إطراء حسن. ومن رأى أنّه يفلي رأسه فإنّه يطلع على بعض عيوبه.

ومن رأى أنّه مشّط شعر رأسه فسقط منه قمل فإنّه ينفق مالاً من ميراث أصابه أو يظهر منه نقص وخلل. ومن رأى الشّعر ينبت في وجهه أو حيث لا ينبت الشّعر فإنّه يكثر عليه الدّين. ومن رأى شعره نبت في كفّه فإنّ ذلك منفعة تدخل عليه، والشّعر في الصّدر واللسان حكمة، وبيان، وشعر، وفطنة، إلا أن يخرج عن الحدّ فيعود إلى الهموم، والكمد، والحزن، ونحو هذا. ومن رأى شعر بطنه كثر فإنّه كثير عليه الدّين والهموم. ومن رأى أنّ شعر ذراعيه يتناثر فإنّ جميع ما اكتسبه يذهب عنه.

تفسير حلم  رؤية شيب الشعر في المنام

الشّيب وقد دَلَّهُ ّ في المنام على وقار للأحداث، وقيل أنّه الدالُّّ على طول العمر، وقيل الدالُّّ على الضّعف، ويدلّ على الفقر لو كان في اللحية والرّأس جميعاً. ومن رأى بلحيته شيباً ولم يتكامل بياضها ووَهْوَهَ أجود للقوة والوقار، ومن شاب صغير رأسه وله امرأة حامل أتاه أوضح، ومن نتف الشّيب من اللحية أو قطعه فإنّه يوقّر الشّيوخ.

وإذا رأت المرأة الشّيب برأسها فإنّ قرينها فاسق، وإن لم يكن فاسقاً فإنّه يغيّرها بجارية أو زوجة، وقيل شيب الرّأس قدوم غائب أو قدوم ضيف. وشيب شعر الجسم للأغنياء الدالُّّ على خسران في المال، وللفقير دين غير ممكن قضاؤه. وشيب المرأة المجهولة إيباس الزّرع، وشيب العسكر جميعه فرار وضعف، وشيب العليل وفاته وكفنه، لا سيّما إن شاب في مقتبل العمر شعر جسده، والشّيب للخائف أمان من حاكم أو ملك.

وقيل شيب المرأة خطاب قبيح تسمعه من ذوي قرابة زوجها، وربما دلّ على الطلاق لأنةّ الرّجال يكرهون شيب المرأة، وإن رأى من كان أشيب أن شيبه قد ارتفع فوق وضْعه، وقد كان في شيبه سواد، فإنّ هذا وقار على وقار، وإن لم يبق على سواده شيء فإنّه يرى من رئيسه أو ممن هو فوقه ما يكره. وإن رأى من كانت ذقنه سوداء أنّها ابيضت فقد هلك دينه أو يذهب ماله. وإن رأى من كانت ذقنه سوداء أنّ فيها بياضاً من الواحدة إلى الثّلاثة طلعت في لحيته، فإنّه يطلع له مولود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *