التخطي إلى المحتوى

تيراميسين – Terramycin مرهم للعين يقدم لكم موقع محتوى الفريد موضوع جديد عن دليل الأدوية عن علاج تيراميسين – Terramycin مرهم للعين 

يعمل عن طريق تثبيط نمو وتكاثر البكتيريا لارتباطة بوحدة 30س من الرايبوسوم التي تتحمل مسئولية انتاج ال ت-ر-ن-ا ويرتبط به ايضا ويمنعة من اداء مهمته في انقسام الخلية وبالتالي منع تكاثرها كما يسعى منع تخليق البروتين الخلوي للميكروب .و يتميزالاوكسي تتراسيكلين بقابليته للذوبان في الدهون مما يسهل دخوله الخلية البكتيرية والعمل بها.

الجرعة والاستعمال

يعطى تيراميسين مرهم للعين مع بوليميكسين “ب” بكمية ضئيلة (حوالي 1سم) ويجب وضع العلاج على ملتحمة الجفن الأدنى 4 – 6 مرات كل يومً حتى تختفي الإصابة ويتم الشفاء.
تعتمد مرحلة العلاج على نوع وحدة الإصابة وتمتد من يوم واحد إلى عدة أسابيع.
يلزم إزاحة القشور في حالة التهاب الجفن وذلك قبل استخدام المرهم.
للوقاية في العمليات يستعمل نفس نظام الدواء في اليوم السابق لإجراء الجراحة ثم يستمر في أعقاب العملية لفترة أيام. يجب التنبيه على المريض بعدم تلويث فوهة أنبوبة المرهم نحو الاستعمال.

نواهي الاستخدام

لا يستخدم هذا الدواء في الأفراد الذين لديهم حساسية لأي من مكوناته.

تحذيرات واحتياطات معينة في الاستخدام

في وضعية الإصابات العنيفة أو الإصابات التي لا تستجيب للعلاج الموضعي وحده، فلابد من إضافة دواء من خلال الفم أو الحقن.

الاستخدام في الأطفال

إعطاء تتراسيكلين عن طريق الفم أو من خلال الحقن أثناء نمو الأسنان (في النصف الأخير من الحمل والأطفال حتى 8 أعوام) يمكن أن يسبب تحويل في لون الأسنان إضافة إلى ذلك تأخر في نمو العظام. كما قد يأتي ذلك كذلكً نقص في تكوين مينا الأسنان. ومع أن احتمالات حدوث تللك الظواهر مع الاستعمال الموضعي يعتبر غير قائم نظراً لقلة الجرعة ولكن يجب أخذ هذا في الإعتبار.

الحمل والرضاعة

لا توجد دراسات في الحوامل حتى اليوم عن الاستخدام الموضعي للتراسيكلين.
– ليس من المعروف لو كان الاستعمال الموضعي للتراسيكلين ينتج عنه إفراز في حليب الأم.

النفوذ على القيادة واستخدام الآلات

غير جائز وجود تأثير للإستخدام الموضعي على القدرة على القيادة أو الشغل على الماكينات. ولكن في أعقاب وضع المرهم مباشرة قد تقل حدة الإبصار لمدة وجيزة.

الآثار الجانبية

تيراميسين مضاد حيوي طفيف الآثار الجانبية. قد تظهر آثار حساسية فردية مثل التهاب البشرة. لهذا يجب وقف العلاج نحو حدوث مثل هذه التغييرات.
قد يحدث نادراً شعور مؤقت بحكة أو حرقان أو الاحساس بوجود جسم غريب مع مبالغة في إفراز الدموع نحو استعمال المرهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *