التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

حقن جينوتروبين لعلاج ضمور العضلات Genotropin Injection سنقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو التي تستفيد منه وهو عن الادويه والكثير منها وهي حقن جينوتروبين لعلاج ضمور العضلات وهي تتضمن على المادة الفعالة سوماتروبين هي أحد أشكال الحقن التي تساعد من يتكبد خلل في هرمونات النمو ولا تنمو العضلات في الجسم بصورة صحيحة خاصة للأطفال أو من يرغبوا في تكوين عضلات مثل كمال الأجسام، حيث إنه يتضمن على مادة سوماتروبين التي تحتوي على أحماض أمينية تساعد الغدد الصماء في الجسد على إفراز هرمونات النمو وصناعة البروتين والكالسيوم داخل العظام بل وتعاون على حرق الدهون في الجسد وبذلك تنمو العضلات بصورة صحيحة.

دواعي الاستخدام لدواء جينوتروبين حقن

– يتم استعمال حقن جينوتروبين للأطفال في وضعية ضمور بعض العضلات أو قصور في هرمونات النمو التي تؤثر على نمو العضلات وبالتالي يترك تأثيره على التكوين سواء حدوث تأخر في المشي أو الطول أو تمت ولادتهم مبكراً عن توقيت ولادتهم وبذلك ظلوا يعانوا من صغر مقدار الجسم .

– وبعض الرجال الذين يرغبوا في تشييد أجسادهم بحيث تشبه المصارعين أو كمال الأجسام يوصف لهم حقن جينوتروبين ضمن برنامج متكامل لبناء العضلات وتنحيف الجسم وإذابة الدهون .

– ولمن يتكبد من قصر القامة في مدد النمو المختلفة التي يطلق عليها متلازمة تيرنر يتم وصف حقن جينوتروبين فأنه لكي يحث هرمونات النمو لديه ويزيد طول الفقرات ويواصل مدد النمو بصورة طبيعية.

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء جينوتروبين حقن

– أما فيما يتعلق لأخذ جرعات من حقن جينوتروبين فتتم تحت مراقبة طبي بعد أن يتم تحليل الوضعية جيداً وهل يكون ذلك التأخير نتيجة لـ وراثي أم هو خلل مؤقت بسبب بعض التأخير في نشاط الغدد الصماء وبذلك يتم تحديد الجرعة والمدة التي يتم أخذ حقن جينوتروبين بها.

– حيث إنه في وضعية علاج قصر القامة أو الرغبة في مواصلة فترات النمو فيتم تناول جرعة واحدة كل يومً حتى يتم تحفيز هذه الهرمونات وفي حالة وقف هذه الجرعة يفضل إخبار الطبيب .

– أما فيما يتعلق لشكل وتركيز جرعة حقن جينوتروبين فهي تتوافر في شكل أمبلولات وهناك أسماء تجارية أخرى تحمل نفس الاسم لحقن جينوتروبين يتم توافرها في شكل قلم يتم الحقن به .

الآثار الجانبية لدواء جينوتروبين حقن

– أما بالنسبة للأعراض الجانبية التي قد تنتج من أخذ حقن جينوتروبين فهي ليست خطيرة كما يدعي القلة من حدوث فرط في النمو أو التأثير على العضلات الأخرى بل هي تقوم بعملها إلى أن ينتهي الحصول على النتيجة المطلوبة وبعد أن يتم إيقاف الجرعة تختفي الآثار المصاحبة لتناوله.

– فقد يحدث في بعض الحالات النادرة بعض التورمات في منطقة القدم أو الكاحلين أو يأتي ذلك احمرار وطفح جلدي في مختلف الأماكن في الجسد وقد يظهر بعض التقيحات الجلدية أو البقع بيضاء اللون .

– وقد يشعر المريض ببعض الألم بداخل منطقة البطن أو العمود الفقري أو بعض الوجع بداخل منطقة الذراعين أو الساقين خاصة لمن يتكبد من قصر القامة ويتم تحفيز هرمون النمو لكي تنمو العضلات .

– وفي بعض الحالات ينشأ قلاقِل في منطقة الأمعاء نتيجة لإذابة الدهون بل ويقاسي من بالإسهال من وقت لأخر حتى تختفي آثار الجرعة من الجسد

الموانع والاحتياطات لدواء جينوتروبين حقن

– أما فيما يتعلق للاحتياطات الواجب توافرها عن البدء في أخذ جرعات علاج جينوتروبين هي إخبار الطبيب نحو إجراء بعض العمليات من قبل مثل عمليات الفؤاد أو عمليات جراحية بداخل منطقة البطن .

– ايضا لمن يتناول أدوية أو أدوية خاصة بعلاج الأورام أو دواء أمراض القلب والرئة فيتم التوقف عن أخذ جرعات جينوتروبين أو بالنسبة للنساء التي تدبر لإنجاب أطفال أو تمر بمرحلة الحمل والرضاعة عليها أن تتوقف عن تناول جرعات جينوتروبين حتى لا يتأثر الجنين بهذا الهرمون.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.