التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم يوم القيامة فى المنام بالتفاصيل فسر ألعلماء حــلـم رؤيــأ يوم القيامة يوم القيامة بالتفاصسل في الحَلَمُ من خلال كتب الشرح لابن سيرين او ابن عديد او النابلسي ، الأمر الذي لا يوجد شك فيه أن يوم القيامة هو يوم عظيم ، نحن لن نره ولكن كما اخبر ربنا عز وجل يوم تشيب الولدان ، يوم تضع كل ذات حملٍ حملها ، وكما اخبر رسول الله أن الناس يكونون حٌفاه عراه ، فتقول السيدة عائشة فـيُ معنى الجديد أنها تتعجب كيف هذا وينظر الرجال إلى السيدات والنساء إلى الرجال ، فيرد عليها الرسول قائلاً إن الامر أعظم من ذلك ياعائشة.

آى الامر صعب فكل الناس تنظر إلى أين سوف يكون مصيرهم إلى الجنة أم إلى النار؟! ، وذلك في أعقاب حساب كل شخص على دنياة ومافعله فى حياته ، والكثير يحلم بيوم القيامة من دون أن يشاهد ذلك فـيُ الحقيقة فما إشارة هذا ؟! فسوف نتكلم عن رؤيـــة يوم القيامة بالتفاصيل من خلال عرض تفاسير لكبار أئمة التفسير فـي الرؤى والأحلام.

تفسير حلم يوم القيامة للحامل

إذا رأت الحامل فـي منامها أن القيامة قد قامت ، ورأت الارض وهى تنشق ويخرج منها الناس ، وإنشقاق السماء وتهدم الجبال ، فهذا يدل على بعض المشاق التى قد تجابهها خلال الولادة ولكن الله سوف يُنجيها ، فإن رات فـي منامها أنها ماتت من شدة الرهاب والهلع دل هذا على ولادتها تؤم

تفسير حلم يوم القيامة للمتزوجة

من تفسير بن سيرين أن رؤيـــة الآخرة واهوالها للمرأة المتزوجة تدل على حياة جديدة مع قرينها وتبديل أحوالهم للأحسن ، فإذا رأت يوم الحشر وتقف مع الناس للحساب فهذا تأويلة نحو بن سيرين أنها تعرضت لقهر وظلم وسوف تُرد إليها المظالم التى أُخذت منها ، كما أن إنشقاق القبور وخروج الموتى منها يدل على إرتباط قرينها بها والمودة بينهما.

تفسير حلم يوم القيامة للعزباء

من سوف نقوم بتفسير بن سيرين فـي رؤيـــة العزباء لاهوال الآخرة ، فإذا رات نفسها تمشي على الصراط ثم سقطت فـيُ النار ، فهذا قد يدل على بعض المعاصي والمعاصى ، او انها تُصاحب اصدقاء سوء، وعليها أن تتوب وترجع إلى الطريق المستقيم وتهتم بالعبادات ، والحساب القليل يدل على زواجها من رجل سوف يهتم بها ويرعاها.

تفسير حلم يوم القيامة للرجل

إذا رأى الرجل أن القيامة قامت ورآى اهوال الآخرة والحشر ، ثم رجعت الحياة كما هى فى ألمـأم دل هذا على نجاته من الكرب والمصائب وتحديث حياته ، فإذا وقف أمام ربة للحساب دل ذلك على نجاته وعلى رضى الله عنه ، وبصيرة القيامة على صاحب الرؤيـأ وحدة دلاله على الموت ، لان إذا توفي العبد قامت قيامته والله اعلى وأعلم .

تفسير حلم يوم القيامة وشروق الشمس من الغرب

من يشاهد فى المنام ألحلم أن علامات القيامة الكبرى قد ظهرت مثل طلوع العباد ألشمس من المغرب بدلاً من المشرق دل ذلك على اسباب كثيرة منها ، فساد الناس كبعدهم عن تعاليم الله وفساد الاخلاق والسجايا ، كما قد تدل ايضاًً على خروج الاشياء الخفية وعلى شفاء العليل ، وقد تدل إشارات يوم القيامة الكبرى على هلاك الظالمين وعلى خروج ايه هائلة من آيات الله.

تفسير حلم يوم القيامة وانشقاق الارض

إذا رأى شخص ان الارض إنشقت وإبتلعته دل ذلك على سفرة او قد يدل هذا على السجن والحبس ، فإن خرج من الارض نباتات وزرع اخضر دل هذا فٌي التأويل على الخير الذى سوف يحدث لأهل هذة البلدة وذلك الفرد صاحب الرؤية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *