التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 1440 عبر موقع حنين الحب، بدأ شهر الصيام الاثنين الماضي الموافق 6 مايو وها نحن اليوم نتعايش أجواء اليوم الثالث من أيام الشهر الفضيل الذي يكثر فيه المسلمون من أوجه الطاعة والأعمال الصالحة تقربا لرب العالمين سبحانه وتعالي.

وبالتزامن مع مستهل شهر رمضان المبارك تتكاثر عمليات البحث عن أدعية هذا الشهر، ولاسيما أن الدعاء يعد من أفضل العبادات التي يتقرب بها العباد من خالقهم جلا وعلا، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم دعاء اليوم الثالث من رمضان 1440، فتفضلوا بالمتابعة.

دعاء اليوم الثالث من رمضان 1440

يجب على العبد المسلم أن يدعو بارئه ويتودد ويتوسل إليه في ذلك الشهر الفضيل، فلا يجعله يمضي كباقي الأيام، فهذا هو الخسران المبين، فالله تعالي جعل لنا ذلك الشهر فرصة حتي نتوب إليه ونبدأ صفحة حديثة معه شاغرة من المعاصي والمعاصي التي قد نكون اقترفانها في لحظات تدهور، ووَهْوَهَ جلا وعلا يقبل توبة عباده، وكافة العبادات التي يجريها المسلم في هذا الشهر الفضيل طمعا في الحصول علي رضاه يقبلها ويرفع بها درجاته.

وهناك بعض الأدعية المأثورة الواردة عن النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه، والتي يمكن ترديدها في ذلك الشهر الفضيل، مع وجوب الالتزام بآداب الدعاء والتي منها البدء بالحمد والمدح على الله تعالي والصلاة على الحبيب المصطفي وحسن الظن بالله والاعتراف بنعمه وشكره تعالي عليها، ولا يشترط أن يدعو المسلم بهذه الأدعية الدينية وحـٍسب بل يستطيع الدعاء بما يجول في خاطره وما يتمناه.

  • اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْر.

  • اللهم أفتح لي أبواب فضلك وأنزل عليا فيه بركاتك ووفقنى فيه لموجبات مرضاتك واسكنى فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطرين.

  • اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

ادعية رمضان اليوم الثالث

دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان 1440 عبر موقع محتوي، بدأ شهر الصوم يوم الاثنين الزمن الفائت الموافق 6 أيار وها نحن اليوم نتعايش أجواء اليوم الثالث من أيام الشهر الفضيل الذي يكثر فيه المسلمون من أوجه الطاعة والأعمال الصالحة تقربا لرب العالمين سبحانه وتعالي.

وبالتزامن مع طليعة شهر رمضان المبارك تتكاثر عمليات البحث عن أدعية ذلك الشهر، وخصوصا أن الدعاء يعد من أفضل العبادات التي يتقرب بها العباد من خالقهم جلا وعلا، وفي هذه المقالة سوف نذكر لكم دعاء اليوم الثالث من رمضان 1440، فتفضلوا بالمتابعة.

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

  • اللهم وقَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اجمل ادعية شهر رمضان اليوم الثالث 1440

إن شهر رمضان من أفضل شهور السنة، وقد اختصه رب الكون بالعديد من المزايا والفضائل، ووَهْوَهَ الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم على خاتم الأنبياء والمرسلين، وفيه ترفع درجات المسلم، وتفتح أبواب الجنة ويعتق الله رقاب عباده من النار، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

وهذا الشهر الفضيل لا يأتي إلا مرة واحدة في السنة وذلك ما يستوجب على الجميع أن يحسنوا استغلاله ولا يضيعوا أي فرصة بعيدا عن طريق الله، بل عليهم بالتقرب منه وإقامة الصلوات والفروض التي أمر بها تعالي والإكثار من العبادات والأعمال الصالحة وأوجه الخير باختلاف أشكالها،والابتعاد عن مختلَف الذنوب والذنوب وأمور الشر والأذي وما غير ذلك من الأشياء التي نهي عنها الله تعالي.

  •  ( اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهه والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه،  بجودك يا أجود الاجودين , يا ارحم الراحمين ).

  • اللهم اجعل لي نصيبًا والمغفرة والرضوان والعتق من النيران ووفقنا في الدنيا والأخرة ، اللهم اجعلني ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته… اللهم ارزقني نعمة يعجز عنها شكري ولا تبتليني بلاء يعجز عنه صبري.

  • اللهم اني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيئ أن تغفر ذنوبي وترحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.