التخطي إلى المحتوى

دعاء تسهيل الولادة كما نعرف ان كل ام في وقت الولادة انها تمر باوجاع والالم كثير بسبب الولاده لذلك في هذه المقاله سوف ننشر لكم اهم الادعية التي تقولنها عند الولادة لتسهيله سوف نتحدث لكم عن اجمل وافضل الادعية لتيسير الولادة.

دعاء تسهيل الولادة
دعاء تسهيل الولادة

دعاء تيسير الولادة:-

للحمل عدة دلائل إذا شعرت بها المرأة فيجب عليها أن تسارع لاستشارة الطبيب والمتابعة معه حتى يمر حملها بسلام ، ومن ضمنها:

الانتفاخ بسبب تغيرات المرأة الهرمونية والتي تلي عملية الإباضة ، وتأخر موعد الدورة الشهرية مع وجود حالات التشنجات أسفل الظهر وآلام في منطقة الظهر كآلام الدورة.
ألم وانتفاخ في الثدي وشعورها بالوجع والحساسية فيه ، وإذا وُجِدت خطوط زرقاء كان هذا تاكيدًا لحدوث حملها.
الإرهاق وكثرة النوم والصداغ والغثيان والقئ والشعور بالدوار بسبب انخفاض السكر في الدم.
الزيادة الغير طبيعية في الوزن بسبب الرغبة المستمرة في تناول الطعام.
كثرة الدخول إلى الحمام في أكثر من الأحيان.

افضل الادعية لتيسير الولادة:-

دبر كل صلاة : اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق

آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .

دعاء الكرب  ( لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم .

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وسائل في تسهيل الولادة:-

تأمل كافة السيدات أن تمر مرحلة الولادة بأمان ويرغبون فى أن تتم على نحو سهل ودون أية مشاكل ، وهناك مجموعة من النصائح التى نقدمها لكم لتسهيل عملية الولادة والتى تتمثل فى الراحة والاسترخاء والبعد عن كل المشاعر والطاقات السلبية كالقلق والخوف والتوتر ، والعلاقة الحميمة وبخاصة في آخر الأيام حيث تساهم في اتساع عنق المهبل ولا بأس من القيام بالرياضة الخفيفة كالمشي.

كما تناول الطب النبوي عدد لابأس به من الوسائل والطرق التي تخفف من آلام الولادة وتساعد في تسهيلها ، وذلك من خلال تناول الأعشاب السابق ذكرها منذ قرب ميعاد الولادة ولكن يمنع استخدامها من قبل ذلك حتى لا تسبب في إلحاق الأذى بالجنين أو التعرض للإجهاض وفقدان الجنين ، وتلاوة الآيات القرآنية والاستغفار والصلاة على النبي وكثرة الدعاء منذ بدء الحمل وحتى الولادة.

اهمية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم:-

بالطبع كل دعاء له أهمية كبيرة، فكل كلمة أو دعاء منك يسمعه الله ويتقبله بإذنه، وخاصة إذا كان العبد ملح في الدعاء، حيث أن الله عز وجل يحب أن يسمع صوت عبده دائمًا، وهذه الأدعية تعمل على تخفيف الألم من الولادة وكأنها مسكنات للآلام، والأهم من الدعاء أن ثقة الإنسان في الله سبحانه وتعالي أنه سوف يخفف من الآلام.

ادعية تسهيل الولادة وفتح الرحم:-

آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (.
أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء تسهيل الولادة
دعاء تسهيل الولادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *