التخطي إلى المحتوى

دعاء تعجيل الزواج لكل من تريد الزواج وتعتقد ان الوقت قد مضي عليها في هذه المقاله سوف ننشر لكم افضل الادعية لتعجيل الزواج ويفضل ان تقراي هذه الادعية في وقت متاخر من لليل لكي يستجاب الله لكي دعاء تعجيل الزواج.

دعاء تعجيل الزواج
دعاء تعجيل الزواج

دعاء تعجيل الزواج:-

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.

حكم دعاء تعجيل الزواج:-

لا يوجد أدعية مأثورة تخصّ من أراد الزّواج، ولا دليل على تكرار بعض السّور و الآيات طلباً للزّواج، ولا ينبغي للمسلم التزام تكرار قراءة سورة معيّنة، أو أذكار معّينة في وقت مخصوص، مع اعتقاد وجود خصوصيّة شرعيّة لذلك الفعل بدون دليل شرعيّ يدلّ على ذلك، لأنّ هذا يدخل في ضابط البدعة الإضافية، لكنّ الدّعاء من أجلّ العبادات، وأعظم القربات إلى الله تعالى، حيث يعترف العبد بفقره، وحاجته لله تعالى، ولهذا صحّ عنه -صلّى الله عليه وسلّم- من حديث النّعمان بن بشير رضي الله أنّه قال:” الدّعاء هو العبادة “، رواه أبو داود وابن ماجه. وقال تعالى:” وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ “، غافر/60.

وبالتالي لا يوجد حرج في الدّعاء بهذه الأدعية في بعض الأحيان، ولكن يتعيّن التّنبه إلى أنّ الالتزام بها، وترتيب حصول الزّواج عليها لمن دعا به، كلّ ذلك مخالف للسّنة، بل للدّاعي أن يدعو به وبغيره، ولا يقتصر حصول المطلوب على الدّعاء به، والالتزام بالمأثور من الدّعاء، والحضّ عليه، والاستغناء به عن غيره هو الأولى. ومنها الدّعاء الذي علّمه النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- لمن سأله:” كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهمّ اغفر لي، وارحمني، وعافني، وارزقني، فإنّ هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك “، رواه مسلم.

ويتعيّن على الإنسان السّعي في تحصيل العفّة بالزّواج، والاستعانة بالأسباب المشروعة، والتّقوى، والعمل الصّالح، على تحصيل نفقات الزّواج، قال تعالى:” وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ “، النّور/32.

دعاء لتسريع الزواج:-

( اللهم أنى أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي و لدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي)

( اللهم زوجني رجلا صالحا تقر به عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام)لكن أذكر إنه وحده من الأخوات قالت لي إنها قبل ما تنخطب بفترة كانت تقرأ سورة يس كل يوم بنية التعجيل في الزواج..

وبعد فترة من هالكلام قريت في كتاب الدعاء المستجاب لأحمد عبدالجوادأن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال عن سورة يس: (من قرأها في صدر النهار وقدمها بين يدي حاجته قضيت) رواه أبو الشيخ عن أبي هريرة – رضي الله عنه

1.”اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير اللهم اغفر ذنبى واحصنى وطهر قلبى

2.”اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله”

3.”اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي واسالك ان ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومماآمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعنى واهلى به”

دعاء الزواج:-

4.أخيراً وليس أخرا.. كثري من الصدقات.. عشان تقل السيئات اللي تمنع الرزق.. أعلم أن للآية الكريمة في سورة الحج سرا والله اعلم حول هذا الموضوع ….فقد جربته صديقتي فلم تمضي ثلاثة أسابيع إلا وهي متزوجة بفضل الله زينة الشباب كما يقولون …..الآية هي : عليكم يا جماعه بقراءة سورة الإخلاص اكثر من ألف مره لما لها من فائدة عظيمة”اللهم إني أسألك باسمك الأعظم هو انك الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة….”” ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما “” اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته ..أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي “” اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه وأخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي “” اللهم اجمع بين قلبي وقلب زوجي علي حبك وحب نبيك صلي الله عليه وسلم “(((يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهما العيون )))

وأيضاً ((( يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة )))

عن عبدالله بن ابي اوفي رضي الله عنهما قال: خرج الرسول (ص) فقال: { من كانت له حاجه الى الله تعالي او الى احد من بني ادم فليتوضأ و ليحسن وضوءه ثم يصلي ركعتين ، ثم يثنى على الله تعالي و ليصلي ع النبي ص و ليقل : لا اله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمدالله رب العالمين اسالك موجبات رحمتك، و عزائم مغفرتك ، و العصمه من كل ذنب ، و الغنيمة من كل بر ، و السلامة من كل اثم ، لا تدع ذنبا الا غفرته و لا هما الا فرجته و لا حاجه هي لك رضا الا قضيتها يا ارحم الراحمين}.اولا الدعاء بنيه خالصه و تحري الاجابه كذلك صلاه الحاجه و قيام اليل سهام اليل لا تخطئ ابدا”الاتجاه الي الله فهو مجيب كل محتاج و مفرج كل الكروب و الهموم انشاء الله” صدقه بسيطه تقدم لاخلاص الدعاء.”

الهم اغنني بحلالك عن حرامك الهم اغنني بفضلك عن من سواك”100 مره في الصباح و المساءبالنسبه لسوره يس فسمعت انها لما قرات له لذلك اداوم عليها يوميا في الصباح و المساءكذلك الواقعه تجلب الرزق،الملك شفيعه للمسلم في قبره.هذا مع قراءه القران فوالله انه يريح القلب و يقربك من الله و منذ بدات اجني كلما اختمه ابدا من جديد و كل مره افهم معاني اكثر من الاول.كذلك ايات الاديه التي وردت في القران الكريم”رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين”

دعاء طلب الزواج:-

دعاء تيسير الزواج للبنات ،عندما تصل البنت لسن البلوغ والرشد تُفكر في الشخص الذي يملأ قلبها ووجدانها محبة ، فهي تتمني الزوج الصالح الأمين الذي يُحافظ عليها والذي تشعر معه بالأمان ، الزوج الذي يمنحها حبة وكرمة ويعاملها باللطف والإحسان ، وسوف نقدم دعاء الزواج الصالح دعاء طلب الزواج للبنت ، للفتاه العزباء ..

دعاء تعجيل الزواج
دعاء تعجيل الزواج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *