التخطي إلى المحتوى

دعاء جلب الررزق في هذه المقاله سوف ننشر لكم اهم الادعية لجلب الرزق لانه من افضل التقربات الي الله سبحانه وتعالي هو الدعاء ان العبد اذا اراد ان يتقرب الي ربه فما عليه الاالدعاء بما يريده وان الله اذا وجد عبد دعاء له بقلب خاشع لا يرده ابدا مكسور البال ولن يتركه الاليستجاب له.

دعاء جلب الرزق
دعاء جلب الرزق

دعاء جلب الرزق:-

“اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار،
ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير” .
” اللهم يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر
والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة
من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء ،
فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود ،
حسن الشيم ، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم” .
” اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ .. و استجب دعائي من غير رد .. و أعوذ بك من الفضيحتين :
الفقر و الدّين ، اللهم يا رازق السائلين ، يا راحم المساكين ، و يإ ذا القوة المتين ، و يا خير الناصرين ، يا ولي المؤمنين ، يا غيّاث المستغيثين ، إياك نعبد وإيّاك نستعين ، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، و إن كان رزقي في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيداً فقرّبه ، وإن كان قريباً فيّسره ، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين ، اللهم صلّ على محمد وآل محمد ، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك ، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين ، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين” .

دعاء لجلب الرزق والمال:-

كلّ إنسانٍ يسعى إلى أن يكون لديه سَعة في الرزق؛ لأنّ المال هو شريان الحياة، وبه يستطيع الإنسان أن يُحقق الكثير من أحلامه، كما يستطيع أن يحصل على الرزق بالإكثار من قول دعاء جلب الرزق، لكن عليه أولًا أن يأخذ بالأسباب التي تجلب الرزق له وهي: 2)
الإكثار من الاستغفار والتوبة لله تعالى: لأنّ الاستغفار أمرٌ أساسيّ في دعاء جلب الرزق، إذ يقول الله تعالى على لسان نوح -عليه السلام-: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا”3).
تقوى الله تعالى: ذلك لقوله تعالى: “وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ”4).
صلة الرحم: لأنّ صلة الرحم من أكثر الأسباب الجالبة للرزق، إذ يقول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: “مَن سرَّه أن يُبسط له في رزقه، أو يُنسأ لهُ في أثره، فليَصِلْ رَحِمَه”. 5)
الإنفاق في سبيل الله: من يُنفق على الفقراء والمساكين يُبارك الله تعالى له في رزقه ويزيده، وذلك لقول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: “أنفقْ ينفقِ اللهُ عليك” 6)

دعاء الرزق مكتوب:-

دعاء الرزق ، دعاء لدوام الصحة، دعاء للشفاء دعاء الرزق من الأموال ، دعاء الرزق بالأولاد ، دعاء الرزق مُستجاب.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك. اللهم ارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم (تقال عند شرب ماء زمزم). اللهم يامالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شي قدير. تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي. وترزق من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما اللهم ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلّا أنت، فصل على محمد وآل محمد واكشف ما بي من ضر إنّك أرحم الراحمين لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء الرزق :-

دعاء الثراء وذهاب الفقر ، دعاء لجلب الرزق والمال ، أفضل دعاء لجلب المال والأولاد هو الإستغفار ، فقد قال نوح عليه السلام لقومة إستغفروا ربكم يُرسل عليكم الأمطار ويرزقكم بالمال والأولاد وبيت جميل وعيشة طيبة في الدنيا والأخرة فكان يُرغٍب قومة في الدعاء والإستغفار .

دعاء لجلب الرزق الوفير:-

اللهم إكفني بحلالك عن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك
اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و الكسل و البخل و ضلع الدين و غلبة الرجال .
اللهم أرزقني رزقاً لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين
قال صلى الله عليه وسلم : “ما أصاب أحدًا قط هم ولا حزنٌ
فقال اللَّهمَّ إنِّي عبدُك و ابنُ عبدِك و ابنُ أمتِك ناصيتي بيدِك
ماضٍ فيَّ حكمُك عدلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به
نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري و جلاءَ حزَني وذهابَ همِّي إلَّا أذهب اللهُ عزَّ وجلَّ همَّه و أبدله مكانَ حزَنِه فرحًا قالوا يا رسولَ اللهِ ينبغي لنا أن نتعلَّمَ هؤلاء الكلماتِ قال أجل ينبغي لمن سمِعهنَّ أن يتعلَّمَهنَّ ”
اللهم رب السماوات و رب الأرض و رب العرش العظيم ، ربنا
و رب كل شيء ، فالق الحب و النوى ، و منزل التوراة و الإنجيل و الفرقان ،
أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته ، اللهم أنت الأول
فليس قبلك شيء ، و أنت الآخر فليس بعدك شيء ،
و أنت الظاهر فليس فوقك شيء ، و أنت الباطن
فليس دونك شيء ، اقضِ عنا الدين  و أغنِنا من الفقر .

دعاء جلب الرزق
دعاء جلب الرزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *