التخطي إلى المحتوى

دولسيل اقراص لعلاج مرضى السكر Dolcyl Tablets دولسيل اقراص لعلاج مرضى السكر Dolcyl Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا ينتسب مستحضر دولسيل إلى مجموعة السلفونايل – يوريا والتي تقلل من نسبة الجلوكوز بالدم عند تعاطيها بواسطة الفم، ويكون هذا النفوذ بالنسبة لمركب جليمبريد بصفة رئيسية بواسطة تنشيط إفراز الإنسولين من خلايا بيتا بالبنكرياس، هذا بجانب زيادة حساسية الخلايا لنفوذ الإنسولين.

دواعي الاستعمال دولسيل اقراص

يستخدم دولسيل لتقليص نسبة السكر المرتفعة بالدم مع مرضى السكر من النوع رقم 2 (الغير معتمدين على الأنسولين) والذين لم يستجيبوا للعلاج بالنظام الغذائي والرياضي لاغير، ومن الممكن استعمال دولسيل مع ميتفورمين وهذا في الحالات التي لا تستجيب لكل مركب على حدة، ايضاً يمكن استعمال دولسيل مع مركب الإنسولين في الحالات التي لم تستجيب للعلاج بواسطة الفم لاغير.

الجرعة لدواء دولسيل اقراص

– الجرعة الإبتدائية المعتادة: 1 – 2 مجم مرة واحدة كل يومً، تعطى مع وجبة الإفطار أو أول وجبة أساسية، في المرضى الذين قد يكونون أكثر حساسية لمادة جليمبريد يجب البدء بجرعة قدرها 1 مجم مرة واحدة كل يومً.
– الجرعة المنتظمة المعتادة: 1 – 4 مجم مرة واحدة يومياً، الجرعة القصوى يومياً هي 8 مجم.
في أعقاب الوصول إلى جرعة 2 مجم تكون زيادة الجرعة تدريجياً بحيث تزداد الجرعة بكميات لا تزيد عن 2 مجم كل 1 – 2 أسبوع.

موانع استخدام دولسيل اقراص

– الحساسية لمادة الجليمبريد.
– إزدياد نسبة السكر بالدم المصحوبة بتكوين الكيتونات، في تلك الوضعية يلزم العلاج بالإنسولين.

الإحتياطات والتحذيرات لدواء دولسيل اقراص

– هبوط نسبة السكر بالدم: قد تحدث كل سيارات السلفونايل – يوريا هبوط بنسبة السكر بالدم وبرغم أن دولسيل له أدنى إحتمالية في حدوث هبوط نسبة السكر بالدم فإنه يجب إختيار العليل والجرعة ونصائح الاستعمال بدقة.
– فقدان السيطرة على نسبة السكر بالدم: عندما يتعرض مريض السكر أثناء العلاج بالأقراص إلى أي ضغوط مثل إزدياد درجة الحرارة، إصابات، عدوى أو جراحة، قد تصعب فرض السيطرة على نسبة السكر بالدم، وفي هذه الحالات قد يكون من الضروري إضافة الإنسولين إلى العلاج بمستحضر دولسيل أو استخدام الإنسولين كعلاج بمفرده.
– الحمل والرضاعة: لتجنب حدوث أي خطورة على الجنين فيجب تجنب استخدام دولسيل خلال الحمل ويجب التغيير إلى استعمال الإنسولين، ومن الممكن وقف الرضاعة أو التحويل إلى الإنسولين يكون ضرورياً في هذه الحالة.

هذا العلاج قد يفيد في حالات محددة من مرضى السكر ولا يصح استعماله إلا تحت الإشراف الطبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *