التخطي إلى المحتوى

ديسبركام اقراص للإلتهاب العظمي المفصلي Dispercam Tablets ديسبركام اقراص للإلتهاب العظمي المفصلي Dispercam Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا كل قرص يحتوي على:

ميكرو كريستلاين سيليولوز، نشا جلايكولات صوديوم، ستيارات الماغنسيوم، ثاني اوكسيد سيليكون غروي.
ملاذ للألم وسطي القسوة ومضاد للألتهابات: التهاب العضلات, التهاب الاربطه, التهاب التهاب الجراب (bursitis), الالام والتورمات في أعقاب الاصابات والجراحات, أوجاع الاتهابات على العموم و أوجاع الطمث وايضاًً خافض للحرارة.

دواعى الاستعمال لدواء ديسبركام اقراص

يستخدم ديسبركلم فى تخفيف حدة أعراض الالتهاب العظمى المفصلى، إلتهاب المفاصل الروماتويدى، إلتهاب الفقرات. لا يعد ديسبركام الخيار الأول نحو استعمال مضادات الإلتهاب الغير سيترويدية نظرا لمحاذير إستخدامه على أن المرسوم باستعمانه يكون حسب وضعية العليل.

كيفية الاستعمال لدواء ديسبركام اقراص

للبالغين فقط.
للإستعمال عن طريق الفم: أقراص سريعة الذوبان.
ملحوظة: من الممكن أن تبلع الاقراص سريعة الذوبان مع قليل من السوائل، أو من الممكن أن تذاب فى ٥٠ ملليلتر ماء على الاقل وتؤخذ كمشروب.
إلتهاب المفاصل الروماتويدى، الإلتهاب العظمى المفصلى والتهاب الفقرات: الجرعة المبدئية الموصى بها هى ١٠-٢٠ مجم كجرعة يومية واحدة. وتلك الجرعة كافية لمعظم السقماء. قد يحتاج بعض المرضي حتي ۳۰ مجم يوميا تعطي كجرعة واحدة او مقسمة علي جرعات، قد يؤدي الاستعمال طويل المدي لجرعة ۳۰ مجم بوميا أو أعلى إلى مبالغة الأثار الجانبية بالجهاز الهضمي.
الاقماع الشرجية: بستعمل ديسبركام لبوس في جرعات تطابق جراعات ديسبركام بالفم في نفس دواعي الاستخدام.
الحقن العضلي: أمبولات.
يناسب ديسبركام بالحقن العضلى بدء علاج الحالات الحادة ونكسات الحالات المزمنة ولتكملة الدواء يستعمل ديسبركام بالفم (قراص سريعة الذوبان) أو اقماع شرجية.
جرعة ديسبركام بالحقن تطابق الجرعة بالفم.
مجموع الجرعات اليومية من البيروكسيكام اقراص أو اقماع شرجية أو امبولات يلزم الا تتعدى الجرعة القصوى المذكورة.
توصيات عامة: كما هو متبع مع كل العقاقير الغير ستيروينية المضادة للإلتهاب، يوصى بمعايرة الجرعة الي أدنى جرعة فعالة وتقدير الحالة لمباشرة العلاج في زمانه، خصوصا في حالة الدواء طويل المدى وذلك لتقليل الآثار الجانبية التي يمكن ان تحدث خصوصا في علاج كبار السن و/أو السقماء الذين يتكبدون من اعتلال الصحة خشية من حنوث مضاعفات مؤثرة بالخصوص على الجهاز الهضمي.

موانع الإستخدام علاج ديسبركام اقراص

يستخدم بيروكسيكام فى المرضى الذين في مرة سابقة اصابتهم بالحساسية المفرعة للعلاج.
بالاضافة، الى وجود احتمال حساسية متبادلة لحمض الاستيل ساليسيليك والأدوية الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب. لذلك، فإن البيروكسيكام لايعطى للمرضى الذين يسبب لهم حمض الاستيل والعقاقير الاخرى الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب مظاهر واقترانات ربو، أوديما وعائية عصبية أو أرتيكريا.
لا يستخدم بيروكسيكام فى السقماء الذين يتكبدون من قرحة المعدة ويستعمل بحذر فيما يتعلق الاصابة الماضية بالقرحة، نزف بالجهاز الهمضمي والتهاب المعدة.
لايستعمل ديسبركام أقماع فى حالة التهاب المستقيم والشرج، أو فى السقماء المجروحين بنزف حديث فى المستقيم أو الشرج. لم تحدد الجرعة ودواعى الإستعمل فى الاطفال اقل من ١٦ سنة.

موانع استخدام الكحول البنزيلي:
فى الحمل، الرضاعة، الأطفال
– يجب عدم تعاطى الحقن المحتوية عنى مدة الكحول البنزيلى للأطفال المبتسرين، حديثي الولادة، والأطفال تحت ١٢ سنه وفى حالة الحمل والرضاعة.
– استخدام الكحول البنزيلي يصاحبه حدوث تفاعلات عكسية خطيرة وموت خاصة في الأطفال.
ويجب استخدام ادوية للحقن لتلك الفئة خالية من المواد الحافظة.

العبوة لدواء ديسبركام اقراص

الاقماع: علبـة كرتون تحتوي علـى شريط به ٥ أقماع وبداخلها نشرة طبية.
الامبولات:
علبة كرتون تحتوى على ٣ أمبولات وبها نشرة طبية.
علبة كرتون تحتوي على ٦ آمبولات وبها نشرة طبية.
الاقرأس سريعة الذوبان:
ديسبركام ١٠مجم أقراص: علبة كرتون تحتوى على ٢٠ قرص وبها نشرة طبية.
ديسبركام ۲۰ مجم أقراص: علبة كرتون تحتوي علي ۱۰ أقراص وبها نشرة طبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *