التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

ديكونادال اقراص يقلل الكوليستيرول Deconadal Tablets ديكونادال اقراص يخفف الكوليستيرول Deconadal Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا لا بد من قراءة هذه البيانات بحرص قبل البدء في استخدام منتج ديكونادال. وكل مرة من دفع التذكرة الطبية اقرأ المعلومات المخصصة للمرضى وهذا من احتمال إضافة معلومات جديدة. وذلك الملخص لا يشمل كل شيء وهذا لمعرفة هذا المستحضر ولا يحل مقر تفاهمك مع الطبيب عن حالتك المرضية ومداواتها إذا كان لديك أي سؤال عن الروسوفاستاتين لا بد من سؤال الطبيب وهو الأوحد الذي يستطيع الإجابة عن هل الروسوفاستاتين موائم لك من عدمه؟

ما هي دواعي استخدام ديكونادال اقراص

ديكونادال هو علاج يوصف بتذكرة طبية وهو يتبع لمجموعة الأدوية المثبطة للكوليسترول والتي تعرف بإسم ستاتينات.

ديكونادال يخفف الكوليستيرول الغير مرغوب فيه (LDL-C)، ويزيد من الكوليستيرول المراد (HDL-C) وذلك مع اتباع نظام غذائي معه.

إذا ترك معدلات الكوليستيرول الغير مرغوب فيه بلا دواء فتسبب ترسيبات للدهون على جدران الأوعية الدموية وهذه الترسيبات تتنامى مع مرور الوقت والتي تؤدي لضيق تلك الأوعية وتعد من أحد أهم مسببات أمراض القلب.

تخفيض (تثبيط) الكوليستيرول الغير مرغوب فيه في الدم من خلال الديكونادال بمقدوره إبطاء ترسيبه على جدران الأوعية الدموية. وقد أثبت أن الديكونادال يخفف من خطورة النوبات التي تهاجم الفؤاد وايضاً السكتات المخية في المرضى المسنين بدون مرض واضح في القلب.

ما هو الكوليستيرول

الكوليستيرول هو مادة دهنية ويشار إليها باسم ايضاً بالدهن وتوجد عادة في تيار الدم. يتطلب الجسد كمية محددة من الكوليستيرول لعمل وظائفه بأسلوب جيدة. إلا أن ازدياد الكوليستيرول

بمقدوره أن يؤدي لمشاكل صحية. ويسمى (LDL-C) بالكوليستيرول الرديء لأنه إن وجد بمستوى عالي بشكل كبير في الدم يصبح خطرا لصحتك وباستطاعته أن يؤدي لحالات خطيرة.

يعرف (HDL-C) بالكوليستيرول الجيد لأنه من الاحتمال أن يساعد على التخلص من الكوليستيرول الزائد.

من الأجدر والأهمية أن نحكم أو نضبط الكوليستيرول في حالات الأسباب الصحية المشتركة مثل البول السكري وازدياد ضغط الدم، والتدخين، والبدانة، التاريخ العائلي لأمراض القلب المبكرة وكذلك التقدم في العمر.

موانع استعمال ديكونادال اقراص

تكلم مع الطبيب قبل البدء في استعمال أي علاج حديث. هذا يشمل الأدوية الموصوفة بتذكرة طبية أو من دون تذكرة طبية، فيتامينات، إضافات عشبية.

الديكونادال وأدوية محددة أخرى قد تتعارض وتسبب أعراض جانبية خطيرة.

تكلم مع الطبيب إذا كنت حامل أو تخططي للحمل أو أصبحت حامل. لا تستعملي الديكونادال إذا كنت حامل أو تحاولي أن تكوني حامل أو تتوقعي الحمل. إذا أصبحت حاملا وأنت تستعملي الديكونادال أوقفي استخدامه واتصلي بالطبيب في الحال.

المظاهر والاقترانات الجانبية للديكونادال اقراص

من المستطاع أن يسبب الديكونادال مظاهر واقترانات جانبية في بعض الناس.

مظاهر واقترانات الجانبية الخطيرة ربما أن تشمل على:
مشاكل في العضلات: استدعي الطبيب على الفور عندما ينشأ ألما في العضلات غير مبرر، شد أو تضاؤل وخصوصا مع ازدياد درجة السخونة (الحمى). هذا من المحتمل أن يكون علامة مبكرة نحو حدوث إشكالية عضلية نادرة والتي تؤدي إلى مشاكل خطيرة في الكلى

خطورة المشاكل العضلية تتعاظم في السقماء الذين يبلغ عمرهم 65 عاما أو أكثر، أو المرضى الذين يعانون من الغدة الدرقية أو مشكلات كلوية. تزيد فرضة المشكلات العضلية إذا أخذ أدوية معينة أخرى مع الديكونادال.

المشكلات الكبدية: يلزم على الطبيب أن يعمل امتحانات الدم قبل بدء أخذ الديكونادال وأثناء العلاج به لمراجعة المظاهر والاقترانات الممكنة للمشاكل الكبدية.

والأعراض الجانبية الأكثر شيوعا من المحتمل أن تشمل: الصداع، وجع عضلي وآلام، ألم في البطن، تدهور وغثيان.
هذه ليست قائمة كاملة من الأعراض الجانبية للديكونادال. تتم مع الطبيب للحصول على القائمة الكاملة أو إذا تضايقت من الأعراض الجانبية التي لا تختفي.

بيانات عامة عن ديكونادال

من الهام أخذ الديكونادال كما يوصف ويناقش أي تغيرات صحية تلاحظ أثناء استعماله وهذا مع الطبيب. لا تستعمل الديكونادال في حالة عدم وصفه لك.
لا تعطي الديكونادال لأناس آخرين وحتى إذا كان يملكون نفس الحالة الطبية التي لديك فمن الممكن إيذائهم.

العبوة: علبة كرتون تحتوي على 1 أو 2 أو 3 أو 4 شرائط (ألمونيوم / بي في سي) من 7 أقراص مغلفة والنشرة الداخلية.
تصنيع: مؤسسة كوباد فارما.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.