التخطي إلى المحتوى

سابوفين أقراص شراب مسكن للألآم Sapofen Tablets سابوفين أقراص شراب مأوى للألآم Sapofen Tablets علي موقعنا الرسمي محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد سابوفين أقراص شراب علاج لتسكين الألآم حيث الاسم العلمي فأنه هو ابيوبروفين، والذي يعمل كمسكن قوي المفعول و خافض للحرارة وهذا لفعاليته في تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلانديتات، و لهذا يستعمل دواء سابوفين أقراص شراب في علاج الامراض الروماتيزمية، ودواء التهابات المفاصل.

دواعي الاستخدام لدواء سابوفين أقراص شراب

1- يستعمل في علاج الاصابات في الأنسجة الرخوة و الامراض الروماتيزمية غير المفصلية ، بالإضافة الي استعماله لتقليص الحرارة و لتسكين الآلام البسيطة و الآلام المتوسطة في حالة الاطفال أكثر من عمر السنه .

2- يستخدم لعلاج الالتهابات كمضاد لها و للتسكين في بعض الامراض الروماتيزمية مثل مرض التهاب المفاصل الشبيهة بالروماتيزم و ايضا التهاب المفاصل للعمود الفقري و المفصل المتعدد للأطفال .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سابوفين أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 400 مجم ويمكن ان تبلغ الى 800 مجم فى المرة الواحدة وتكون من كل 4 الي 6 ساعات حسب كل حالة و ذلك لتسكين الأوجاع وخفض درجة السخونة وبحد أقصى 3200 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة وحـٍسب وضعية المريض .

2- الجرعة المعتادة للأطفال هى : 10 – 30 مجم لكل كجم من وزن الجسد وبحد أقصى الى 50 مجم فى الجرعة الواحدة وبحد أقصى 2400 مجم فى اليوم الواحد .

الاثار الجانبية لدواء سابوفين أقراص

-من المحتمل حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، و وجود قرحة في المعدة او في الاثني عشر او في بعض الاحيان كلاهما، بالإضافة الي الشعور بالصداع أو الطنين في الأذن.

-من المحتمل الأصابه بالفشل البصري او الفشل الكلوي ، و ايضا حدوث قلاقِل في النظر، و هذه الاعراض تنتهي بمجرد التوقف عن استخدام الدواء.

-من وقت لآخر يصدر نزيف في الجهاز الهضمي ، الأحساس بالعصبية ، وجود ندرة في عدد الصفائح الدموية بالإضافة الي طفح جلدي تحسسي.

موانع الاستخدام لدواء سابوفين أقراص

-لا يلزم استخدامه للأفراد الذين ينشأ لهم الاسبرين و الادوية غير السيترودية والمضادات للالتهاب بأعراض الربو او التهاب الانف و أيضا الأرتكاريا.

-لا يستخدم العلاج اثناء الحمل او الرضاعة إلا بأوامر الطبيب المعالج فقط إذا رأي وجوب في استخدامه.

-يمنع في وضْعه الحساسية الباهظة لأحدي عناصر العلاج او اي مكون من عناصر الدواء الأخرى.

-لا ينصح باستخدامه للمرضي الذين يعانون من وجود قرحة في المعدة او في الاثني عشر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *