التخطي إلى المحتوى

سليب ايد أقراص لعلاج الأرق ومهدئ لاضطرابات السبات Sleep Aid Tablets سليب ايد اقراص لمداواة الارق واضطربات ومهدئ ومنوم وهو احد انواع الادويه التي يتم وصفها لمن يتكبدون في اضطربات في النوم وعدم القدره علي ممارسه اليوم بشكله الطبيعي ويقلل من التفكير او التوتر فهو يعتبر منوم ليعمل عدد ساعات معينة حيث يتضمن علي المادة الفعاله زاليبون والتي تسبب النعاس والشعور بالاسترخاء في عضلات الجسد وبذلك يصبح الفرد قادر علي السبات على نحو طبيعي

دواعي الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- أما بالنسبة لدواعي استخدام دواء سليب ايد فهي تتضمن معالجة حالات صعوبة النوم الناتجة عن التفكير والتوتر خصوصا في مدد الاختبارات وبذل التعب الذهني.

2- في حالات صعوبة القدرة على النوم بشكل طبيعي عن المعتاد بسبب تناول أغذية دسمة أو بسبب شرب بعض المواد المنبه مثل الكافين وغيرها فيعمل على تخلص الجسم من تأثيرها والقدرة على السبات .

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- يلزم أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في تناول جرعات دواء سليب ايد حتى يحدد السبب الأساسي لعدم النوم ووفقا لذلك يتم تناول الجرعات بالتحديد .

2- ويجب ايضاً عدم الإفراط في تناول هذه الجرعات لإنها تسبب الشعور بالنوم ولكن غير متعلقة بعدد ساعات معين فقد يستيقظ الشخص في أعقاب مرحلة من النعاس .

3- يتوافر علاج سليب ايد على شكل أقراص تتراوح ما البَينُ الخمسة مليجرام والعشرة مليجرام وتكون الجرعة في الحالات الطبيعية هي مرة واحدة قبل الموعد المحدد للنوم وفي حالات الأرق الشرسة قد يتم تناول جرعتين حسب رأي الطبيب .

الاثار الجانبيه لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- بشكل عام يعتبر دواء سليب ايد ذات مادة فعالة ذو تأثير طفيف على الجسد على غير عقاقير النوم الأخرى التي تتضمن على مادة البنزوديازيين ولكنه قد يسبب بعض المظاهر والاقترانات الجانبية الأخرى .

2- طبعا يسبب علاج سليب ايد الرغبة في النعاس في أعقاب حوالي عشرون دقيقة ألى ثلاثون دقيقة من بعد أن يتم تناوله ولكن في حالة تناول وجبات دهنية قبل السبات قد يصبح ذلك الدواء ذو تأثير وفاعلية أدنى.

3- من البَينُ الآثار الجانبية المرتبطة بدواء سليب ايد ايضاًً هي عدم التحكم بصور هائلة في حركات الجسم حيث قد يفاجئ الشخص بعدم القدرة على السير أو رفع اليدين وتكون تلك هي مطلع الإحساس بالنعاس لذلك يفضل المكث في الفراش لتجنب أي مظاهر واقترانات أو آثار ضارة.

4- وقد يسبب أيضاً هذا العلاج تنميل طفيف في الأطراف مع الإحساس ببعض الوخز في أماكن مختلفة من الجسد، وقد يصاب الفرد لدقائق قليلة بالهلوسة وهذا بسبب بدء نشاط العلاج ولكن عندما يزيد هذا العرض عن الشكل الطبيعي له يمكن التحدث مع الطبيب في هذا .

موانع الاستخدام لدواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

1- أما فيما يتعلق لموانع تناول علاج سليب ايد فهي تتمثل في تضاد ذلك العلاج مع بعض العقاقير المخصصة بالكبد والكلى وأمراض القلب والربو والجهاز الهضمي والعلاجات الكيميائية .

2- أيضاً في وضعية الحمل والرضاعة أو الإستراتيجية للإنجاب فيجب عدم تناول أقراص سليب ايد حتى لا يقع تأثيرها على الأم وعلى الجنين وتسبب بعض المظاهر والاقترانات الجانبية

سعر دواء سليب ايد أقراص Sleep Aid

– يتوافر دواء سليب ايد Sleep Aid بتركيز 5 مجم فى المتاجر المصرية بثمن 6 جنية مصري للعلبة كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *