التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ابرار  معني اسم ابرار ,صفات اسم ابرار اهلا ومرحبا بكم اليوم في منتدي حنين الحب نقدم لكم اليوم معني اسم ابرار لان يجب علينا ان نعرف معني اسمائنا وكثير ما نقابل ناس وعندما نسال عن معني اسمائهم يكونو لا يعرفو ولكن اليوم نقدم لكم معني الاسم لتعرف ما معني هذا الاسم وما هي الصفات التي تكون عند حامل اسم ابرار لان لكل اسم صفات يكون صاحب الاسم حامل هذه الصفات واليوم نعرض لكم اسم ابرار والصفات التي يحملها هذا الشخص وايضا نعرض لكم دلع الاسم لتختار الدلع الذي يعجبك وتقول لهذا الشخص بالدلع الذي يعجبك وايضا صور للاسم كل ذلك عن معني اسم ابرار في منتدي حنين الحب.

معني اسم ابرار

ويعد اسم ابرار اسم مؤنث وعلم ويعتبر اسما عربيا وجاء علي صيغه الجمه والمفرد منه بَرّ وبارَ، و
معناه: الصادقون، المطيعون، المطهَّرون، المؤمنون ومن الاسماء المشابهه والمشتقه منه مبرور،بريار،بره،ارار،بريره.

معنى اسم ابرار في القران الكريم

ورد اسم ابرار في القران الكريم وتكررت الكلمه في عدة مواضع البر خلاف البحر، وتصور منه التوسع فاشتق منه البر، أي: التوسع في فعل الخير، وينسب ذلك إلى الله تعالى تارة نحو: ﴿إنه هو البر الرحيم﴾ ، وإلى العبد تارة، فيقال: بر العبد ربه، أي: توسع في طاعته، فمن الله تعالى الثواب، ومن العبد الطاعة.
﴿إن كتاب الأبرار﴾ أي كتاب أعمال المؤمنين الصادقين في إيمانهم
﴿لفي عليين﴾ قيل هو كتاب جامع لأعمال الخير من الملائكة ومؤمني الثقلين، وقيل هو مكان في السماء السابعة تحت العرش.

صفات اسم ابرار

تتميز شخصيه أبرار بانها هي إنسانة ذات شخصية مرحة وضحوكة وهي محبة للفرفشة والراحة والإنبساط، كما أنها تسعى لها أينما كانت وأيضاً هي واسعة الخيال.

حكمه التسميه باسم ابرار

اليكم متابعينا الافاضل الحكم الشرعي والديني لتسميه المولودة باسم ابرار وسنسردها كالتالي تسمية المولودة بأبرار لا يجوز كتسميتها ببرة، وقد أمر النبي _صلى الله عليه وسلم_ بتغييره، وقد وردت أحاديث كثيرة في هذا منها: أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ لما نكح زينب بنت جحش واسمها برة، غَيَّره _صلى الله عليه وسلم_ إلى زينب.
ومنها: زينب بنت أبي مسلمة كان اسمها برّة وغيرّه _صلى الله عليه وسلم_ إلى زينب وقال: لا تزكوا أنفسكم فإن الله هو أعلم بالبرة منكن والفاجرة، سميها زينب.. الحديث.
ومنها: أن جويرة بنت الحارث الأخزاعية كان اسمها برة فغيرت إلى جويرية.
ومنها: أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ سمى برة بنت الحارث الهلالية جويرية.
والله أعلم. وصلى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

دلع اسم ابرار

برور
ابرور
ابرير
بيرو

صور اسم ابرار

معنى اسم ابرار وصفاتها

معنى اسم ابرار وصفاتها

معنى اسم ابرار وصفاتها

معنى اسم ابرار وصفاتها

معنى اسم ابرار وصفاتها

معنى اسم ابرار وصفاتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *