التخطي إلى المحتوى

 

معنى اسم خنساء , صفات اسم خنساء , حكم التسميه بإسم خنساء ,حكم التسميه باسم خنساء , دلع اسم خنساء , صور اسم خنساء , مى موقعنا نقدم لكم الجديد من الاسماء ومعانيها واسمها الدلع مثل هذا واتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو موقعنا للجديد من الاسماء الجميله والصفات والدلع وكل ما تريدوه .

اقرا ايضامعنى اسم خالصة وصفاتها

معني  اسم خنساء

الظبية، البقرة الوحشية، ذات الأنف الأفطس مع ارتفاع في أرنبته، أي : مقدمته، والأخْنَس: الأسد .الخنساء: لقب الشاعرة العربية تُماضر بنت عمرو بن الشريد السُّلَميَّة (ت. 664م ) : وهي من أعظم شواعر العرب وأشهرهن على الإطلاق ، قُتل أخواها معاوية وصخر فرثتهما ، ثم رثت أولادها الأربعة الذين استشهدوا كلّهم في معركة القادسيّة ، وهتفت عندما بلغها خبر مقتلهم قائلة :””الحمد لله الذي شرَّفني بقتلهم ، وأرجو من ربي أن يجمعني بهم في مستقرّ الرحمة””، لها ديوان أكثره في الرثاء ، ومن رثائها لأخيها صخر : كَأنَّ عَيني لِذِكراهُ إذا خَطَرَتْ فَيضٌ يَسيلُ على الخَدَّينِ ، مِدْرارُ *(11)و الظبية، البقرة الوحشية ذات العيون الجميلةو معنى الاسم خنساء : صفة البقرة الوحشية جميلة العينين والخنس: تأخر الأنف في الوجه، وقصره، و- الخنساء من أشهر شواعر العرب .

 

صفات حاملة اسم خنساء

إنسانة منفتحة على الآخرين وتمتاز بقدرتها على جمع المال.. أنصحها بالبعد عن الإسراف والتبذير حتى لا تفقد مكتسباتها.. تتميز بالحذر إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

 

حكمه التسميه باسم خنساء

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:
1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.
2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..
3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..
4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..
5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة.
وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً.
والله أعلم.

 

دلع حاملة اسم خنساء

خوخه ,, نونه ,, خنوسه ,, سوسو ,, سوخه

صور حاملة اسم خنساء

معنى اسم ختساء وصفاتها
معنى اسم خنساء

 

معنى اسم ختساء وصفاتها
معنى اسم خنساء

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم خنساء  والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *