التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

 

معنى اسم رفا , صفات اسم رفا , حكم التسميه بإسم رفا ,حكم التسميه باسم رفا , دلع اسم رفا , صور اسم رفا , مى موقعنا نقدم لكم الجديد من الاسماء ومعانيها واسمها الدلع مثل هذا واتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو موقعنا للجديد من الاسماء الجميله والصفات والدلع وكل ما تريدوه عبر موقعنا.

اقرأ أيضا
معنى اسم سمية Somaya وصفاتها

 

 

معني  اسم رفا

معنى اسم رفا يعنى التئام، واتفاق، وبركة ونماء، (يقال: في مناسبة الزواج: بالرفاء والبنين).
رفاة اي نعيم، ورفاهية.

معنى اسم رفا في اللغة العربية

الاصلاح، ضم المتباعدين وازالة الفزع والرعب عن الخائفين وفيه الوفاق والوئام والعرب يقولون رفا الثوب أي اصلحه وضم بعضه الى بعض, ورفا فلانا أي ازال فزعه وسكنه من الرعب, ورفا الرجل أي تزوج وسواء كنت رفاء ام رفا فإن الاسم يوحي بالالتئام والاتفاق . وأصل الاسم عربي.

صفات حاملة اسم رفا

هي فتاة هادئة، وعاقلة ، تتصف بالحكمة، رزينة وتقدم النصائح للاخرين، وتسعى بين الناس بالخير.

 

حكمه التسميه باسم رفا

فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي: 1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول. 2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم.. 3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن.. 4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة.. 5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.

 

دلع حاملة اسم رفا

روري
روفا
ريري

بعد ما تعرفنا على  معنى اسم رفا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.