التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]
صور اللاعب ألفريدو دي ستيفانو 2019
اليكم صور جديدة لمشاهير كرة القدم جمعتها لكل عشاق الساحرة المستديرة وارجو ان تنال رضاكم وبانتظار تقييمكم
صور اللاعب ألفريدو دي ستيفانو 2019

ألفريدو دي ستيفانو، من مواليد 4 يوليو 1926 في باراكاس في بيونس أيرس في الأرجنتين – توفي في 7 يوليو 2019 في مدريد كان لاعب كرة قدم أرجنتيني ومدرب كرة قدم، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وقد ساعد ريال مدريد هو وزميله فيرينتس بوشكاش في السيطرة على بطولة دوري أبطال أوروبا في الخمسينيات، حيث فازوا بالكأس خمس مرات منذ عام 1956، وقد لعب دي ستيفانو مع ثلاثة منتخبات، الأول منتخب بلاده منتخب الأرجنتين لكرة القدم ومنتخب كولمبيا لكرة القدم ومنتخب إسبانيا لكرة القدم.

و يعتبر دي ستيفانو رابع أعظم هداف في الدوري الإسباني، حيث سجل 228 هدف في 329 مباراة، خلف هوغو سانشيز (234 هدف) وتيلمو زارا (251 هدف)وليونيل ميسي (256)، ودي ستيفانو هو أكثر من سجل أهداف لريال مدريد في الدوري الإسباني، حيث سجل 216 هدف من 282 مباراة منذ 1953 إلى 1964.

مسيرته الكروية

بدأ دي ستيفانو مسيرته الكروية مع نادي ريفر بليت في عام 1945 وقد كان في عمر 17 عام، وفي موسم 1946 أعير إلى نادي هوراكان، وعاد إلى نادي ريفر بليت في عام 1947، وفي عام 1949 انتقل إلى نادي ميلوناريوس الكولمبي، وقد فاز خلال 12 عام من مسيرته الكروية في الأرجنتين وكولمبيا بستة ألقاب للدوري.

وصل اللاعب إلى إسبانيا، قام رئيس ريال مدريد سانتياغو برنابيو بإقناع دي ستيفانو بالانتقال إلى نادي ريال مدريد، وقام بتوقيع عقد مع نادي ميلوناريوس الكولمبي، وقد استطاع تسجيل اللاعب لأن الفيفا لا تملك السلطة على الدوري الكولمبي.

في 15 سبتمبر قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإقرار قانون بأن يلعب دي ستيفانو أربع مواسم في إسبانيا، كله في ريال مدريد أخذ اللاعب، وقد شارك دي ستيفانو في أول مباراة له مع ريال مدريد في 23 سبتمبر وقدم مستوى رائع.

و قد سجل دي ستيفانو 49 هدف في 58 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقد كان لعدة عقود الهداف الأول في دوري أبطال أوروبا، إلى أن حطم مهاجم نادي ريال مدريد راؤول غونزاليس رقمه القياسي وتبعه بذلك المهاجم الأوكراني أندريه شيفشينكوو ليونيل ميسي كرستيانو رونالدو.

في عام 1964 انتقل من نادي ريال مدريد إلى نادي إسبانيول، ولعب مع إسبانيول حتى بلغ من العمر أربعين عاما.

مسيرته الدولية

لعب دي ستيفانو مع ثلاثة منتخبات، حيث لعب ستة مرات لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، وأربع مرات لمنتخب كولومبيا لكرة القدم، و31 مرة لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، ولكنه لم يلعب في أي من بطولات كأس العالم.

مسيرته التدريبية

بعد أن اعتزل ألفريدو كرة القدم كلاعب، عاد إليها كمدرب، وقد درب نادي العربي القطري ونادي بوكا جونيورز و ريفر بليت الأرجنتينيين، وقادهما إلى تحقيق عدد من بطولات الدوري الأرجنتيني، وقد فاز بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مع نادي فالنسيا، وفاز بكأس الكؤوس الأوروبية مع فالنسيا في عام 1980، وقد درب نادي ريال مدريد بين عامي 1982 و1984.

وفاته

توفي دي ستيفانو عن عمر ناهز 88 عاماً إثر نوبة قلبية. وكان قد أصيب بغيبوبة نقل على إثرها إلى مستشفى غرغوريو مارانون في العاصمة الإسبانية مدريد

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.