التخطي إلى المحتوى

علاج أميودارون Amiodarone للرجفان القلبي علاج أميودارون Amiodarone للرجفان القلبي نقدمه لكم من موقعنا المتميز حنين الحب وهو علاج يوجد منه حقن او اقراص يعتبر أميودارون أقراص لمداواة أمراض الفؤاد حيث يحتوى عقار Amiodarone Tablets على المادة الفعالة أميودارون وهو واحد من العقاقير التي تستخدم لمعالجة اضطرابات عضلة الفؤاد منذ وقت طويل حيث ظهرت الفئة الأولى من هذه الأدوية في خمسينات القرن الزمن الفائت وأثبتت فاعليتها في ترتيب عمل عضلة الفؤاد خاصة لمن يعاني من اضطرابات مزمنة بها تجعلها تنبض بشكل سريع وهو يعتبر من المضادات القوية ذات المادة الفعالة التي تؤثر في الإشارات الكهربية التي يتم إطلاقها في الجسد كي تحرك عضلة القلب .

ما هي استخدامات اميودارون

يستعمل الأميودارون لمداواة عدم انتظام ضربات القلب البطيني المتواصل التي تهدد حياة المرضى عند عدم استجابتهم لجرعات كافية للادوية المضاد لاضطراب النظم الاخرى . العلاج والوقاية من الرجفان البطيني المتكرر . تسرع الفؤاد البطيني المتكررة مع عدم استقرار الدورة الدموية و لم يستجيب العليل للعلاجات الأخرى .

ما هي موانع استخدام اميودارون

فرط الحساسية للدواء او احد مكوناته في السقماء الذين يتكبدون من إِحْصارُ القلْبِ الجيْبِي أُذيْنِي ( درحة الثانية او الثالثة ) المرضى الذين يعانون من صدمة قلبية المنشأ بطء ضربات القلب ( الا إذا كان المريض يستعمل ممنهج ضربات القلب المصتنع) .

ما هي الاحتياطات ل اميودارون

يفضل استخدامه في حالات عدم انتظام ضربات الفؤاد التي يتوعد الحياة لاغير . بجب الحيطة فقد يسبب التهاب الجهاز التنفسي أحداث بعد عدم انتظام ضربات الفؤاد ، إحصار جلي بالقلب ,وبطء الجيوب قد تتم . جرعات التحميل من الأميودارون يلزم أن تكون بالمركز صحي . ضعف الرؤية ،الاعتلال العصبي البصري و / أو التهاب العصب يؤدي إلى تحديث الاعتلال العصبي المحيطي التي قد تبطل عندما يتم التعطل الأميودارون حساسية للضوء قد تتم: يلزم استعمال كريم واقي من أشعة الشمس . يلزم رصد السقماء الذين يخضعون للتخدير العام يتناولون الأميودارون لأنهم أكثر عرضة للاعراض الجانبية. يلزم رصد وظائف الدرقية قبل البدء و خلال العلاج بالأميودارون . عملية جراحية القرنية بالليزر الإنكسار : يجب عدم الخضوع لعملية الليزر لمرضى الذين يتناولون الاميودارون الحمل : يلزم عدم تناوله اثناء الحمل الرضاعة : يفرز مع حليب الام لذلك ينصحى بإيقاف الرضاعة او وقف العلاج الاطفال : لم يتم دراسته على الاطفال .

ما هي المظاهر والاقترانات الجانبية ل اميودارون

الإحساس بالدوار أو الجهد؛ الغثيان والتقيؤ وآلام في المعدة، الإمساك، وضياع الشهية ؛ مشكلات في السبات (الأرق) ؛ الضعف، وانعدام التوازن أو وخز ، أو احمرار تحت البشرة.

معلومات استخدام اميودارون

يؤخذ مع أو بلا الغذاء. ولكن يؤخذ دائما بنفس الطريقة اما مع الغذاء أم بدونه . تؤخذعلى جرعات مقسمة مع وجبات الأكل إذا كانت هناك اعراض جانبية في المعدة لا تحتمل لاسيما اذا كانت الجرعة عظيمة. اذا كانت القلاقِل تتم مع جرعة وحيدة وقد كانت هذه الجرعة صغيرة , عندها ينصح بتقسيمها مرتين كل يوم. تجنب الغريب فروت او عصير الغريب فروت تجنب نبتة سانت جون، والافيدرين. يمكن لذلك العلاج ان يزيد من حساسية الشمس , لهذا ينصح بأخذ الاحتياطات للوقاية من حروق الشمس يحتوي العلاج على اعداد من اليود لهذا يجب فحص اليود في الدم واخبار الطبيب اذا كان هناك مشكلات او قلاقِل في الغدة الدرقية

ما هي التداخلات الدوائية ل اميودارون

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تتطلب إلى تطوير الجرعة أو إجراء فحوصات محددة: سيميتيدين؛ كلوبيدوجريل؛ السيكلوسبورين؛ ديكستروميتورفان (وهو علاج السعال يصرف دون وصفة طبية) ؛ ديكلوفيناك؛ الديجوكسين ؛ لوراتادين؛ نبتة سانت جون؛ مضادات الحزن والكآبة؛ مميعات الدم مثل الوارفارين؛ مدرات للبول؛ الأنسولين أو أدوية السكري التي تأخذ عن طريق الفم؛ عقاقير مسكنات الوجع ؛ عقاقير علاج فيروس قلة تواجد المناعة البشرية أو الإيدز ؛ بعض المضادات الحيوية مثل أزيثروميسين، سيبروفلوكساسين، كلاريثروميسين الاريثروميسين ، ليفوفلوكساسين، ريفامبين، تيليرثروميسين ، وغيرهم ؛ عقاقير مضادة للفطريات مثل الكيتوكونازول أو الايتراكونازول؛ حاصرات بيتا مثل أتينولول، بيسوبرولول، ميتوبرولول، بروبرانولول، وغيرهم ؛ الأدوية المخفضة للكولستيرول مثل الكولسترامين، أتورفاستاتين، سيمفاستاتين، لوفاستاتين، برافاستاتين، أو فلوفاستاتين . أدوية منظمات ضربات القلب مثل ديسوبيراميد، كينيدين، أو بروكاييناميد؛ عقاقير القلب او ضغط الدم مثل ديلتيازيم، نيفيديبين، فيراباميل، وغيرها، أو عقاقير الإختلاج و النوبات الفينيتوين ، كاربامازيبين، وغيرها. عصير جريب فروت : يزيد تركيز الاميودارون الفنتانيل ليدوكين

الاسماء التجاريه ل أميودارون

أميدرون ميدوشيم
AMIODARONE MEDOCHEMIE
اقراص كوردارون
CORDARONE 200MG TAB
أميرون
AMIRONE
كاديو ميب
cardio mep
أميدرون مايلان
AMIODARONE MYLAN
سيداكورون
Sedacoron
امبولة كوردارون
CORDARONE 150MG-3ML AMP.
كوردارون
Cordarone
أميدارون س ل ل فارما
AMIODARONE CLL PHARMA
أميدارون بيوغران
AMIODARONE BIOGARAN
أميكاردون
AMIOCARDONE
فوكادورون
FARCODARONE
ألدارون
ALDARONE
أدفادرون
Advadarone
رونيكارد
ronecard
باسيرون
Pacerone

ما هي الاشكال الدوائية ل اميودارون

محلول للحقن الوريدي : 50مغ/مل ، أقراص: 100مغ،200مغ،300مغ،400مغ

ما هي الصيغة الكيميائية الجزيئية ل اميودارون

ما هي الكتلة الجزيئية النسبية(غم /مول) ل اميودارون

كيف يتم تخزين اميودارون

يخزن في درجة سخونة الغرفة 20-25 درجة مئوية ، بعيدا عن الحرارة و النداوة و متناول الأطفال .

أساليب الإيتاء

يطرح بشكل بطيء للغايةً من الجسد لأنة له 1/2 عمر حيوي طويل 25-30 يوم بعد جرعة فموية الأمر الذي يزيد من سميته، ويعد هو الدواء الأخير في العلاج. تستغرق بداية ظهور تأثيره كذا أيام، وتحتاج للعديد من أسابيع للوصول لذروة النفوذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *