التخطي إلى المحتوى

علاج البرد بالأدوية والأعشاب – موقع حنين الحب علاج البرد بالأدوية والأعشاب علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم العديد من العلاجات علي موقعنا المعترف به رسميا حنين الحب وكيفيه القضاء عليها والانتهاء منها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا لا يبقى دواء لنزلات البرد الشائعة او علاج البرد. أكثر أهمية شيء هو شرب العديد من السوائل لمنع جفاف الجسد. وهذا لمنع حدوث تلوث إضافي في جسمكم. تجنبوا المشروبات مثل القهوة, الشاي والمشروبات الخفيفة التي تتضمن على الكافيين. فأنها تمتص السوائل من جسمكم. أما بالنسبة للأكل، تصرفوا وفق الشهية. إذا كنتم غير جائعين على نحو خاص، حاولوا أكل المأكولات البسيطة مثل الأرز الأبيض أو الحساء.

دواء البرد بالأعشاب

ولعل من افضل الاعشاب التى تستخدم فى دواء الانفلونزا ونزلات البرد هى مزيج من الزنجبيل والقرفة وتستخدم الوصفة كالتالى

يتم اضافة معلقة صغيرة زنجبيل + ملعقة من الحجم الصغير قرفة الى قدَح عظيم ماء مرتفع الحرارة ويفضل التحلية بالعسل

حيث يعاون الزنجبيل لاحتواءه على بعض المواد الطيارة فى تفتيح الشعب الهوائية وازالة الاحتقان من الزور كما يعاون العسل فى تخفيف البلغم اقرأ مزايا الزنجبيل

وتكون هذه الإمتيازات مضاعفة فى حالة اضافة القرفة حيث تعمل كمساعد او مكمل لخصائص الزنجبيل.

السوائل فى دواء الانفلونزا ونزلات البرد

طبعا عند الاصابة بالانفلونزا فأن الجسد يفتقر الى الكثير من السوائل ليعوض ما تم فقده.

ولعل اختيار نوعية السوائل اثناء الاصابة بالانفلونزا يعاون كثيرا فى تسريع عملية الشفاء ومن افضل السوائل التى تساعد على العلاج هى عصائر الفواكه بكل انواعها

ومن اشهرها بالتأكيد عصير البرتقال لاحتوائه على العديد من فيتامين ج والذى يساعد بشدة فى مقاتلة اعراض الانفلونزا المزعجة .

قم بعصر 2 برتقالة متوسطة الحجم او عظيمة ويفضل عدم تصفية العصير لان هذه الالياف نافعة للغاية أيضا يفضل استخدام العصارات اليدوية عندما يتعلق الامر اذا كنت لا تفضل عدم تصفية العصير .

قم بتكرار هذا 3 مرات كل يوم ويفضل ان يتم شرب كوب عصير برتقال من الكمية العظيم قبل النوم.

بسست … تعرف ان الجوافة فيها فيتامين ج او (c ) اكثر من اى فاكهة تانية !!

علاج البرد بالأدوية

1 ادوية دواء الرشح : الافضل على الاطلاق هو النوفلو اقراص

2- ادوية دواء اعراض البرد الشديد المتغايرة : الافضل هو الكوماتركس ( قوى جدا )

3- ادوية علاج الام الظهر والراس نتيجة البرد : افضل علاج هو فيجاسكين اقماع او دولفين اقماع

 

اسرع سبيله للتخلص من البرد

أولا: اقضِ على الشعور بالجفاف:

1-اشرب الكثير من المياه

فمن الهام للغاية أن تبقي جسمك رطبا خصوصا في مدد التعرض لنزلات البرد، فرطوبة الجسد تعاون على تخفيف آلام الاحتقان التي تصاحب نزلات البرد، فيتوجب عليك المحافظة على سوائل الجسد خاصة وأن جسمك يفقد الكثير منها بسبب المخاط الأنفي ودموع العينين التى تتزايد مع نزلات البرد، فحاول أن تشرب كحد أدنى من 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم.

2-شاي الأعشاب والزنجبيل

وتعد هذه المشروبات هي مصادر أخرى للماء والسوائل، فالمشروبات الساخنة كالأعشاب تساعد على تخفيف أعراض التهاب الحلق، كما أن البخار المتصاعد منها يعاون على تخفيف حدة الاحتقان أيضا.

كما يساعد الزنجبيل على رفع درجة سخونة الجسم وتنظيم حركة المعدة التي تضطرب بعض الأحيان مع نزلات البرد، ويجب عليك ايضاً أن تتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافين؛ لأنها تزيد من جفاف الجسد.

3-شربة الدجاج

ويعد مرق الدجاج من أساليب الدواء الشعبية القديمة الموروثة في مجتمعاتنا، ولكن في الحقيقة اكتشف العلماء أن تملك التمكن من تخفيف مظاهر واقترانات البرد.

فمرق الدجاج يسعى تخفيف اعداد المخاط الذي ينزل من الأنف ويقلل من الاحتقان، كما يعمل كمضاد للالتهابات، ويقلل من التهابات الجيوب الأنفية، ويمكنك إضافة بعض التوابل الحارة للمرق والتي تعمل على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

ثانيا: احصل على قسط من الراحة:

1-اعداد كافية من السبات:

فالنوم المريح مع نزلات البرد يعاون على تسريع عملية تعافي الجسد من فيروس الإنفلونزا، فحاول أن تنام لفترة بين 8 إلى 10 ساعات ليلا، وهو أمر هام نحو الإصابة بالبرد في أول 72 ساعة، فحاول أن تحصل على أعشاب تساعدك على السبات، وحاول أن تغطي وجهك للدفاع عن أنفك.

2- تجنب ممارسة التمارين:

لا يلزم أن ترهق نفسك خاصة مع شعورك بنزلة البرد، فالمجهود مع البرد سيجعلك تفقد قواك بصورة أسرع وتستسلم للفيروس،  فتوقف عن ممارسة التمارين لفترة من يومين إلى ثلاثة أيام، وعند العودة لممارستها حاول أن تكون بصورة تدريجية؛ لأن جسدك في مرحلة الإنتعاش.

3-أحصل على إجازة:

ويفضل أن تتغيب عن عملك أو جامعتك عندما تشعر بتلك الأعراض، الحمى أو السعال حتى لا تنقل العدوى للآخرين، والشعور بالنعاس من تناول الأدوية؛ حتى لا تتعرض للخطر في الطرق.

ثالثا: عقاقير مظاهر واقترانات البرد:

يمكنك الاستعانة بعقاقير مظاهر واقترانات البرد للتخفيف من حدتها عليك إلى جانب الخطوات الفائتة، الأمر الذي سيسرع من عملية تعافيك وتخفيف أوجاع البرد.

فيمكنك الاستحواذ على مسكنات الألم بجرعات محسوبة بحسب نصيحة الصيدلي، ولا تفرط بها حتى لا ينقلب الشأن بصورة عكسية وتفقد مفعولها معك.

استخدم المياه بالملح للغرغرة؛ حتى تخفف من مظاهر واقترانات احتقان الحلق التي تصاحب نزلات البرد من حين لآخر، قم بخلط 1/2 ملعقة ملح مع زجاجة من الماء مليئة بالماء الدافئ، وغرغر ببها في الجزء الخلفي من الحلق.

حاول أن تتناول كميات كبيرة من الفواكه التي تتضمن على فيتامين سي بكثافة، كمشروب الليمون الدافئ أو عصير البرتقال والجزر.

علاج البرد بالأدوية والأعشاب – موقع حنين الحب

افضل الادوية لعلاج البرد بالاعشاب والادوية

السكون فى علاج الانفلونزا

بالطبع يبذل جسمك العديد من الجهد لمقاومة فيروس الانفلونزا النشط فلا تقم انت بزيادة ذلك التعب لذلك يفضل الراحة فى السرير وعدم مسعى مزاولة اى أنشطة متعبة خاصة فى اليوم الاول والثانى من الاصابة بالانفلونزا .

أساليب اخرى لعلاج الانفلونزا 

من المعلوم ان الانفلونزا او نزلات البرد فى العموم هى تحدث نتيجة التعرض للبرد لفترات طويلة الأمر الذي يسبب نشاط فيروس الانفلونزا وضعف الجهاز المناعى فتحدث الاصابة بالانفلونزا

لذلك ومن الطبيعى نحو حصولك على التدفئة من خلال حمامات البخار او الاستحمام بماء ساخن او عمل كمادات على الرقبة والرأس من شأنه دواء الانفلونزا .

ولعل افضل الاماكن التى يمكن تدفئتها هى الرقبة واعلى الصدر والراس ومنطقة خلف الرقبة .

برنامج دواء نزلات البرد الشرسة

ونختم موضوعنا افضل علاج طبيعى للانفلونزا ونزلات البرد فى 5 دقائق بذلك البرنامج والذى يُعد وصفة قوية بشكل كبير وسريعة جدا جدا ولكن يجب تطبيقه كما هو

فى الصباح: نحو الاستيقاظ نبدأ بحمام مرتفع الحرارة مع التدليك المستمر للرأس والرقبة وخصوصا مساحة خلف الرقبة يفضل ان لا يقل زمن التعرض للماء الشديد الحرارة عن 15 دقيقة متتالي .

عقب ذلك عمل كوب هائل من زنجبيل + قرفة + عصير حبة ليمون ويحلى بالعسل ويحدث شربه مرتفع الحرارة قدر ما يمكنها . عقب الانتهاء منه نقوم بنحضير شوربة الدجاج وتتكون من 2 بصلة متوسطة الكمية + 5 فصوص ثوم + اعداد جيدة من الفلفل الاسود + عصير حبة ليمون او اثنين . يتم تناول طبق كامل مع نصف بصلة من البصل المستعمل .

في أعقاب النتهاء يتم تناول قدَح من عصير الجوافة . يتم تتابع ذلك البرنامج من 3 الى 5 مرات يوميا مع التبديل البَينُ عصير الجوافة وعصير البرتقال . وعمل كمادات 3 مرات كل يوم على الاماكن السابق ذكرها . حيث يعتبر هذا البرنامج من اقوى البرامج لعلاج نزلات البرد والانفلونزا . كما يجب عدم تناول اى من سلع الالبان او السمك او البيض لانه يسبب مبالغة ظهور اعراض الانفلونزا.

علاج البرد بالأدوية والأعشاب – موقع حنين الحب

التخلص من اعراض البرد

10 خطوات للتخلص من أعراض أدوار البرد :-

1-شرب قدرا كبيرا من السوائل. السوائل تساعد في تخفيف غزارة المخاط مما يسهل خروجه ويخرج معه بالتالي الفيروسات العالقة به. كما أن السوائل تمنع الجفاف الذي قد يصاحب أدوار البرد ويجعلها خطيرة. يلزم شرب 240 ملي ليتر أي ما يعادل كوب من السوائل كل ساعتين تقريبا.

2-السكون بالمنزل. نحو اصابتك بالبرد فمن الأجود ان تأخذ اجازه من العمل، مع الراحة الكاملة بالسرير لأنة الارهاق يضيف إلى اعراض البرد ويقلل من تمكُّن الجسد على المقاومة. بالاضافة الى ان تواجدك خارج المنزل يعرضك للهواء البارد الذي يضيف إلى احتقان المنخار.

3-حساء الدجاج الشديد الحرارة. من أفضل ما يمكن تناوله لإراحة أعراض البرد هو حساء الدجاج الشديد الحرارة، حيث يعتبر مصدر جيد للمغذيات التي تضيف إلى مقاومة الجسم بالإضافة الى احتوائه على مادة السيستين التي تقلل من لزوجة المخاط فيسهل خروجة من الجسد.

4-العسل. العسل يحتوي على مواد مقاومة للبكتيريا والفيروسات، كما أنه معلوم بفاعليته في دواء الكحة. اخلطي 1/4 قدَح من العسل مع 1/4 كوب من خل التفاح وضعي الخليط في زجاجة مقفلة وتناولي ملعقة كل 4 ساعات.

5-الملح. التورم في الغشاء المخاطي يكون نتيجة لـ الليمفوكاينيز وهي مواد يطلقها الجسد في أثناء مقاومته للعدوى الفيروسية وقد وجد الباحثون أن الملح يعاون في التخلص من هذه الاجسام. كما أن الملح يريح احتقان الحلق كونه مادة قابضة. ضعي ملعقة من الحجم الصغير من الملح في قدَح ماء وأذيبيه جيدا. ضعي جزء من المحلول في بخاخة منخار واستخدميها لتخفيف احتقان انفك. اما الجزء الباقي فيمكن استعماله كغرغرة للحلق.

6-الشاي. شرب كوب دافئ من الشاي يعطي نفس نفوذ حساء الدجاج. يمكن اضافة بعض من الأعشاب العطرية الى الشاي للحصول على نتيجة أفضل، مثل الزنجبيل، النعناع، الزعتر أو الليمون.

7-الفلفل الحار. الفلفل الحار يسبب مبالغة سيولة المنخار، كما أنه يحتوي على مادة الكابسيشين وهي مادة لها تأثير طارد للبلغم.

8-البخار. البخار يساعد على ترطيب الممرات الأنفية الأمر الذي يمنع تكاثر الفيروسات ويقلل لزوجة المخاط. يمكنك الاستحواذ على البخار من جهاز التبخير أو من خلال استنشاق البخار المتصاعد من إناء فيه ماء مغلي. تَستطيع كذلك ترطيب الأنف بنقطة من زيت السمسم يتم مسح جدار المنخار الداخلي للأنف به.

9-فيتامين سي. الدراسات تفيد بأن فيتامين سي لا يمنع التعرض لأدوار البرد ولكنه يعزز مناعة الجسم ويجعله أكثر مقاومة للفيروسات المسببه للبرد.

10-الزنك. المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك تساعد بشكل ملحوظ على تعزيز المناعة. من المفضل تناول الزنك عند ظهور أولى إشارات البرد واستمرار تعاطيه طوال دور البرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *