التخطي إلى المحتوى

علاج كالسينات اقراص CALCINATE مضاد للحموضةعلاج كالسينات CALCINATE مضاد للحموضة نقدم لكم اليوم من موقعنا المميز محتوى جميع البيانات عن هذا العلاج يستخدم كمضاد للحموضة لتخفيف أعراض عسر الهضم والقرحة المعديةِ ومرض الجزر المعدي المريئي (الارتجاع المريئي ).كما يستعمل أيضاً لعلاج أو للوقاية من ندرة الكالسيوم (مثل حالات هشاشة العظام، أو الفشل الكلوي، أو قُصُورُ الدُريْقِيّة)، و يستعمل في علاج تزايد الفوسفات في الدم حيث يتعلق بالفوسفات و يقلل من امتصاصه .

الاسم العلمي لكالسينات

( كربونات الكالسيوم ) Calcium carbonate

كربونات الكالسيوم (كالسيوم كاربونات) هو مكمل غذائي يحتوي على عنصر الكالسيوم المهم لتكوين العظام و سلامتها، كما يستخدم كذلك لتخفيف جموضة المعدة، حيث يعادل حمض حمض الهيدروكلوريك الذي تفرزه المعدة الأمر الذي يخفف من أعراض فرط الحموضة المعدية.

تصنيف العلاج : مضاد حموضة
الفئة : أمراض الجهاز الهضمي

ما هي الأعراض الجانبية لكالسينات

من أعراض العلاج الجانبية: إمساك, انتفاخ في البطن، غثيان و تقيؤ. قد يسبب الدواء نحو أخذه بجرعات عظيمة و لمدة طويلة مبالغة في افراز المعدة و عودة الحموضة.

ما هي موانع استخدام كالسينات

يمنع استعماله في السقماء الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات الدواء، أو في حالة وجود حصى محتوية على كالسيوم في الكلى ، أو في حالة وجود نقص في مستوى الفوسفات في الدم، أو في السقماء الذين يشتبه بتسممهم بدواء الديجوكسين.

ما شكل و تركيز كالسينات

اقراص مغلفة : ( 600 مغ )

المؤسسة المصنعة

اسم الشركة الصانعة بالعربي : الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية فارما
اسم المؤسسة المصنعة بالإنجليزي : RIYADH PHARMA

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *