التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

فوليك أسيد أقراص لعلاج نقص حمض الفوليك Folic Acid Tablets فوليك أسيد أقراص لعلاج نقص حمض الفوليك Folic Acid Tablets علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا المعترف به رسميا محتوى وكيفيه استخدامها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر فوليك أسيد أقراص علاج لمداواة ندرة حمض الفوليك حيث يحتوى مبنى Folic Acid Tablets على المادة الفعالة فيتامينات ب المركب الذي يُعد مهم بشكل كبيرً للجسم ، نحتاجة في خلق المادة الوراثية للخلايا (DNA) ، وبالتالي للنمو والإنماء، حمض الفوليك مهم على نحو خاص للحفاظ على نظام عصبي صحي سليم، وفي تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ولذلك يستخدم دواء فوليك أسيد أقراص فى علاج تليف النخاع المزمن وعلاج فقدان الشهية.

دواعى الاستخدام لدواء فوليك أسيد أقراص

1- يقوم الدواء بتطوير عملية النمو الطبيعى وتنقيح الحالة الصحية كما يمكن ان يستخدم فى حالات الانيميا الناشئة عن مبالغة معدل تكسر كرات الدم الحمراء المزمن .

2- يستعمل الدواء للسيدات فى سن الانجاب من تشوهات قناة الحبل الشوكى للجنين كما يمكن ان يعالج ضياع الشهية ، بالاضافى الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات سوء الامتصاص .

3- يستعمل العلاج فى علاج الانيميا المصحوبة بتضخم كرات الدم الحمراء الناتجة عن ندرة حمض الفوليك كما يمكن معالجة حالات سوء التغذية ، بالاضافة الى انه يداوي تليف النخاع المزمن .

4- يساعد الدواء فى دواء حالات الغسيل الكلوى ومرض الاسقربوط كما يمكن ان يقوم بمعالجة امراض الكبد المصحوبة بقصور فى وظائف الكبد وتليف الكبد .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء فوليك أسيد أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال يجب استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة فحسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء فوليك أسيد أقراص

– قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان كما يمكن ان يسبب ضياع الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستخدام لدواء فوليك أسيد أقراص

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من الانيميا الناتج عن قلة تواجد فيتامين ب12 أو فقر الدم الخبيث ، كما ينذر فى الأشخاص الذين يعانون من الأورام التي تعتمد على حمض الفوليك للنمو .

3- الدواء أمن كليا استخدامة أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.