التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كارفيد أقراص لعلاج تزايد ضغط الدم Carvid Tablets علي موقعنا الرسمي حنين الحب اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي حنين الحب وكيفيه استخدامها وموانع استخدامها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر كارفيد أقراص دواء لمداواة ارتفاع ضغط الدم حيث يحتوى عقار Carvid Tablets على المادة الفعالة وهو نوع من الادوية تسمى حاصرات بيتا ، تعمل من خلال حظر المستقبلات بيتا التي تم العثور عليها في أجزاء ألمـختلفـة من الجسم ، بما في ذلك القلب ، مما يمنع عمل اثنين من الهرمونات التي يتم إنتاجها على نحو طبيعي في الجسم ، وتسمى النورادرينالين والأدرينالين ، وتلك الهرمونات هي المسؤولة عن رد تصرف الجسم على المواقف العصيبة ، وذلك بدوره يقلل من الضغط حيث يتم ضخ الدم من الفؤاد وجميع مناطق الجسم ، الأمر الذي يساعد على هبوط ضغط الدم ، وهكذا من الممكن أن يستخدم علاج كارفيدول أقراص فى علاج قلص ضغط الدم المرتفع .

دواعى الاستعمال لدواء كارفيد أقراص

1- يستعمل الدواء فى علاج فشل القلب الاحتقانى كما يمكن ان يقوم العلاج بعلاج ارتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة خلل البطين الايسر .

2- يستخدم العلاج فى معالج أمراض الشرايين التاجية كما يمكن كذلك معالجة النوبات القلبية ، بالاضافة الى انه يمكن دواء اعتلال عضلة القلب .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء كارفيد أقراص

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات السليمة وأوقاتها حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء كارفيد أقراص

1- قد ينتج ذلك احيانا الشعور بالاسهال والدوار كما يمكن ان ينشأ الإحساس بالتعب وجفاف العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بالصداع .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان يصدر الشعور بالدوخة والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ التهابات فى المجاري البولية .

3- أحيانا يسبب العلاج تغيرات فى نسبة السكر فى الدم كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألام فى اليدين والقدمين .

موانع الاستخدام لدواء كارفيد أقراص

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من انخفاض فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استخدام الدواء لمرضى الانسداد الرئوى المزمن .

3- غير ممكن استعمال الدواء فى فترة الحمل لانه قد يصدر بعض التشوهات الخلقية ، كما غير ممكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء كارفيد أقراص

– يتوافر دواء كارفيد Carvid بتركيز 6.25 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 24 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 25 مجم بقيمة 43.25 جنية مصري للعلبة كاملة.

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.