التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كبسولات لوبراميد لعلاج الإسهال Loperamide Capsules نقدم لكم مكررا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه نحو الشعور بالم وهو دواء لوبراميد كبسولات علاج للعلاج من الأسهال وهو كعلاج مضاد حيوي حيث يتضمن علي ماده فعاله وهي لوبراميد وهي تعمل علي تخفيض من خسارة الجسد للماء والأملاح عن طريق الامعاء مما يؤدي الي زياده صلابة البراز ويصبح عدد مرات الإخراج أدنى، ولذلك يستعمل علاج لوبراميد كبسولات في دواء حالات الإسهال وكل ذلك علي موقعناحنين الحب …وللاستفاده تابعونا ليصلك كل ماهو حديث…

دواعي الاستخدام لدواء لوبراميد كبسولات

دواعي الاستخدام لدواء لوبراميد كبسولات جراحة القولون او عملية جراحية الأمعاء اللفائفية و ذلك من خلال الحد من فقدان الجسم للسوائل بواسطة الفتح او الفغرة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم في دواء الأسهال المفاجئ او المتتابع كثيرا ، و إلا أن لا يستخدم الدواء في حالة الأسهال الناتج من استعمال المضادات الحيوية.

2- يستخدم عقب جراحة القولون او جراحة الأمعاء اللفائفية و هذا عن طريق التقليل من خسارة الجسم للسوائل من خلال الفتح او الفغرة.

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات التي يتم اتخاذها وهي عند وجود الام في الامعاء وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين بشان موضوع الاسهال الحاد هى : قرص واحد 2 مجم بعد كل عملية اسهال الى ان تصل وبحد أقصى الى 16 مجم فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين عندما يتعلق الامر الاسهال المزمن هى : 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات وهي التي توجد في الجسد وهي من الحالات الاتيه :

-ربما ان يكون السبب العلاج في الشعور بالدوار و كذلك الغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالقيء والامساء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ألم في البطن .

موانع الاستخدام لدواء لوبراميد كبسولات

موانع الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات يمنع استعمال الدواء لمرضي القولون المتقرح الحاد او الزحار الحاد  وهي من الحالات الاتيه :

1- غير ممكن استخدام العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

– يمنع استخدام الدواء لمرضي القولون المتقرح الحاد او الزحار الحاد ، بالإضافة الي التهاب المعده القولوني و التهاب القولون الغشائي الكاذب ، كما يمنع ابدواء للاطفال أدنى من سن السنتين ، ولا ينصح بأستخدام العلاج للأطفال اقل من الست سنوات الي عن طريق اشراف الطبيب.

ولمعرفه والمزيد وموانع الاستعمال لدواء لوبراميد كبسولات والاثار الجانبية لدواء لوبراميد كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.