التخطي إلى المحتوى

كبسولات ميكسين مضاد للفطريات Myxen Capsules سوف نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه التي تستخدم عند ووجود الم شديد وهو كبسولات ميكسين مقلوب للفطريات حيث يحتوى مبنى Myxen Capsules على المادة الفعالة فلوكونازول هو مشتق تريازول له فعالية مضادة للفطريات واسعة الميدان يمتص بصورة جيدة ويمر بيسر عبر الحاجز الدموي والدماغي للسائل الدماغي الشوكي ، ولذلك يستعمل علاج ميكسين كبسولات في دواء داء المبيضات الفرجي المهبلي، دواء التهابات المجاري البولية .

دواعى الاستخدام لدواء ميكسين كبسولات

1- يستعمل فى علاج الالتهابات الفطرية بما فى هذا التهاب الأغشية التى تغطي الدماغ والعمود الفقرى والتى تتسبب بها الفطريات كما يستخدم فى دواء الفطريات التى تصيب العين والبروستاتا والجلد والأظافر .

2- يعاون العلاج فى علاج التهابات المسالك البولية ، كما يستعمل الدواء لمداواة التهاب الصفاق التهاب رئوي (ذات الرئة ، و الأمراض الجهازية) .

3- يستخدم الدواء فى علاج كلا من الفم والبلعوم كما يستعمل فى دواء التهاب السحايا بالمستخفيات، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي المهبل والمريء .

4- يستخدم فى دواء داء المبيضات الفرجي المهبلي كما يستعمل كعلاج وقائي نحو زرع نخاع العظم المثلي، بالاضافة الى علاج داء المبيضات الجهازي .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ميكسين كبسولات

– تكون الجرعة المعتادة من الدواء هى كبسول واحد يومياً مع او بلا الغذاء وننصح باستشارة الطبيب المعالج قبل تناول علاج ميكسين لتحديد الجرعة المناسبة بالنسبة لحالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء ميكسين كبسولات

1- قد ينشأ احيانا الإحساس بألم فى البطن كما انة على الارجح ان يحدث قلاقِل فى التذوق بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بالإسهال .

2- على الارجح ان يتسبب فى حدوث حساسية أو طفح جلدى أو حكة فى بعض الأنحاء فى الجسد أو حدوث أحمرار فى الوجه لكنها نادرة الحدوث .

3- احيانا يسبب العلاج انتفاخ البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالقيء والشعور بالغثيان كما قد يكون السبب فى تزايد الدهنيات وأنزيمات الكبد .

4- قد يسبب الدواء احياناً بعض نوبات التشنج او الدوخة لذلك يمكن ان تؤثر على القدرة اثناء القيادة او تشغيل الآلات لهذا يجب التاكد من سلامتك قبل الشروع فى ذلك .

5- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بالصداع والشعور بالدوخة كما يمكن ان يكون السبب العلاج فى تزايد وظائف الكبد والشعور بالم فى العضلات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ندرة الكريات الدم البيضاء .

موانع الاستخدام لدواء ميكسين كبسولات

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يحذر على المرضى الذين يملكون مشاكل أو قصور فى كلاً من الكبد والكلى كما يمنع على من يعانى من أمراض القلب بما فى هذا اضطرابات ضربات الفؤاد .

3- غير ممكن تناول الدواء للحامل ووَهْوَهَ يسبب أعراض جانبية خطيرة للجنين وتشوهات خلقية التى ظهرت في الدراسات على الحيوانات كما لا ينبغى استعمالة فى فترة الرضاعة الطبيعية لانه يفرز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ننصح باستشارة الطبيب المعالج قبل استخدام العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *