التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

كريم ديفرين لعلاج حب الشباب Differin Cream سنقدم لكم من جديد في موقعنا التي تستفيد منه وهو عن الادويه وهو كريم ديفرين لعلاج حب الشبان ويحتوي على المادة الفعالة ادابالين والتى تعمل على التخلص نهائياً من حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه في مراحل المراهقة وذلك بسبب احتواءه على الكثير من المكونات والمواد الفعالة مثل مادة ادابالين التي تعمل على تقشير الطبقة السطحية من البشرة وبالتالي تخرج المادة البكتيرية المسببة لظهور البثور، بل ويتضمن ايضاًً كريم ديفرين على بعض الفيتامينات التي تغذي الجلد مثل فيتامين أ وفيتامين ب فعلى الضد من كريمات التقشير الأخرى مثل ريتن أ والأكوتان لا يصل نسبة هائلة من كريم ديفرين إلى الجسد سوى بنسبة ضئيله جدا، ووَهْوَهَ يعنبر اكثر أماناً من الجيل الأول من الكريمات المستخدمة في علاج حب الشبان فكانت تتضمن جميعها غلى الريتينويد مباشرة ولكن الجيل الثاني منهم مثل الديفربن لا يسبب أي مشاكل تذكر للبشرة.

دواعي الاستخدام لدواء ديفرين كريم

1- يستخدم كريم ديفرين للقضاء على حب الشباب والبثور التي تبدو نتيجة لـ التعرض للشمس وخاصة في فصل الصيف فيعمل على إزاحتها من الجذور ويعمل على الحفاظ على نضارة الجلد وإخفاء إشارات تقدم السن .

2- يعاون كريم ديفرين على تقشير الجلد وإزالة طبقات خلايا الجلد الميتة من الوجه ويستعمل في التقشير والتجهيز قبل حالات العلاج الكيميائي للبشرة .

3- تعاون مادة الريتينويد على إزالة بقع الكلف والنمش والاسمرار من الطبقات السطحية للجلد وبذلك يعاون على التفتيح والتخلص من آثار حب الشباب .

الكثير منا يعاني من إشكالية حب الشبان أو ظهور البثور خاص ة في فترة المراهقة مما يترك تأثيره على المظهر العام ويجعل الفرد يفقد الثقة في مظهره الخارجي وخاصة البنات في أعمار صغيرة، ولذلك يبقى الحل الأوحد عقب استخدام العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تؤدي إلى النتيجة المطلوبة يوجد الحل الأوحد هو استخدام كريم ديفرين.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ديفرين كريم

1- يجيء كريم ديفرين بتركيز أقل من باقي كريمات تخبئة حبوب الوجه ولكن يجب كذلكً الحرص أثناء الاستعمال، حيث أن الأسلوب السليمة لاستخدام كريم ديفرين هو وضع كمية قليلة منه على موضع الحبوب فقط.

2- ولكن في البداية يتم غسل الوجه جيداً بالماء والصابون المخصص لتطهير الوجه وبعد ذلك يتم وضع نقاط صغيرة في مختلف الأماكن في الوجه وخاصة في فترات الليل لعدم التعرض لأشعة الشمس .

3- ويتوافر نوعان من كريم ديفرين أحدهما على شكل كريم والآخر على شكل چيل ولكن يُعد الكريم مناسب لذوات جلد ذو الطبيعة الحساسة والجافة نتيجة لـ احتواءه على مادة زيتية طفيفاً ، بينما يتضمن الچيل على مواد اقل وأخف في التركيز وبذلك يناسب الجلد ذو الطبيعة الدهنية والمختلطة .

لآثار الجانبية لدواء ديفرين كريم

1- يعتبر كريم ديفرين من بين الكريمات جيدة التأهب ولا يبلغ منه للجسد عن طريق طبقات الجلد إلا نسبة قليلة لا تتعدى الخمسة بالمائة ولذلك لا يترك تأثيره على للجسد ولكن قد ينشأ بعض الأعراض الأخرى .

2- يمكن أن يسبب كريم ديفرين بعض الالتهابات والاحمرار في الجلد والحكة خاصة نحو استعماله للمره الأولى حيث تعمل المادة الفعالة به على تنشيط الدورة الدموية في الجلد .

3- قد يسبب استخدام كريم ديفرين لفترات طويلة حدوث ترقق في الجلد وخصوصا عند التعرض للشمس قد يصاب بعض الأفراد ببعض آثار الحساسية والاحمرار في الجلد .

4- في الحالات النادرة قد يسبب كريم ديفرين الجفاف للبشرة وخاصة عند استعماله في عدة أماكن متفرقة من البشرة تبلغ لدرجة الحروق لذلك يلزم الحرص خلال استخدامه وعدم التعرض للشمس على الفور في أعقاب وضع الكريم.

موانع الاستعمال لدواء لدواء ديفرين كريم

يمنع استعمال كريم ديفرين في حالات الالتهابات المفرطة والحساسية تجاه بعض المواد الفعالة في الجسم ، أما فيما يتعلق للحمل والرضاعة فيعتبر كريم ديفرين آمن تماماً على المرأة في مرحلة الحمل والرضاعة ووَهْوَهَ لا يحدث أي ضرر على الجسم.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو” حنين الحب”

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.