التخطي إلى المحتوى

كريم كوادريدرم لعلاج التهاب الجلد والصدفية Quadriderm Cream سنقدم لكم مكررا في موقعنا المتميز هو التي تستفيد منه وهو عن كريم كوادريدرم لعلاج التهاب الجلد والصدفية ويتضمن على المواد الفعالة  الجنتاميسن والتولنافتات والبيتاميثازون وهو واحد من أنواع الكريمات العاملة على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية المزمنة وخصوصا تلك التي ترتبط بالجهاز التناسلي فهو ذو تركيبة فعالة تعمل على القضاء على الالتهابات الحادة والمزمنة، حيث يحتوي كريم كوادريدرم على كذا مركبات وتحتوي على مضادات حيوية مثل الجنتاميسن والتولنافتات والبيتاميثازون وهو في حقيقة الشأن مركب الكورتيزون وبذلك يساعد على القضاء على كافة الفطريات والجراثيم التي قد …..

دواعي الاستعمال لدواء كوادريدرم كريم

1- يداوي كريم كوادريدرم العديد من الأمراض المستعصية الخاصة بالجلد مثل الصدفية التي تسبب الالتهاب والاحمرار في مختلف الأماكن في الجسد بالإضافة لعلاج مرض الذئبة الحمراء والثعلبة والأكزيما حيث يعمل الكورتيزون على القضاء على نحو نهائي عليه، بل ويدخل أيضاً في تصنيع بعض كريمات التفتيح ولكن بنسبة بسيطة حتى لا يقع تأثيرها على الجلد.

2- بل ويساعد أي في علاج الالتهابات الناتجة من حرارة الشمس التي تسبب الاحمرار خصوصا في أوقات المصايف، بل ويعالج حب الشبان والبثور التي تظهر في الوجه خاصة في مرحلة المراهقة، بل ويعمل على تخفيف الوجع الناتج من الالتهاب ووَهْوَهَ يُعد أيضاًً مخدر موضعي .

3- وبالنسبة لاستعمال كريم كوادريدرم للجهاز التناسلي ووَهْوَهَ يجهز على التسلخات نهائياً والاحمرار الناتج عن الاحتكاك في البشرة الملتهبة خاصة للأطفال أثناء تحويل الحفاضات، وبالنسبة للكبار ووَهْوَهَ يسعى التخلص من الفطريات والالتهابات في الجهاز الإنجابي .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء كوادريدرم كريم

1- يتم استخدام كريم كوادريدرم لطبقات الجلد السطحية لاغير ولا يتم وضعه أو استعماله للجروح والتشققات حتى لا يبلغ للدم مباشرة ويسبب بعض الالتهابات الشرسة والحكة المستمرة الأمر الذي يسبب تفاقم في الإشكالية، ولا يجب أن يتم استخدام كريم كوادريدرم من دون استشارة الطبيب .

2- ولكن على العموم يتم استعمال كريم كوادريدرم على المنطقة المصابة بالالتهاب بواسطة أخذ كمية ضئيلة منه ويتم التدليك برفق على المكان المصاب حتى يمتصه الجلد، ويحدث تكرار هذه الخطوة مرتين في اليوم حتى يختفي الالتهاب تماماً .

3- أما في حالات الالتهابات والأمراض الجلدية المزمنة يتم المداومة على استخدام كريم كوادريدرم مرحلة لا تقل عن الثلاثة أسابيع، ولكن لا تزيد ايضاًً حتى لا ينتج ذلك مضاعفات للجلد .

الآثار الجانبية لدواء كوادريدرم كريم

1- بسبب احتواء كريم كوادريدرم على مادة الكورتيزون فإنه قد يسبب بعض الأعراض مثل حدوث الحساسية الشرسة التي تبدو في طبقات الجلد السطحية مثل الحكة والاحمرار خاصة عندما يتم استعماله في حالات دواء الأكزيما والصدفية والثعلبة.

2- قد يسبب الاستعمال لفترات طويلة لحدوث بعض التورمات في غير مشابه الأماكن في الجسم مثل الساقين والذراعين والوجه ولذلك يلزم استخدام كريم كوادريدرم لمدة أسبوعين والتوقف إلى أن ينتهي ملاحظة تأثيره على الجسم .

3- بل وفي بعض الحالات النادرة قد يسبب تضاؤل في الشعيرات الدموية خصوصا في الأنحاء المصابة في طبقات البشرة الرقيقة في الجسد مثل الوجه والجهاز التناسلي الأمر الذي يسبب حدوث بعض الالتهابات والنزيف .

4- قد يسبب ايضاً كريم كوادريدرم بعض الحساسية تجاه الشمس بسبب ضعف طبقات الجلد ولذلك يلزم استعمال بعض الكريمات المرطبة بجوار كريم كوادريدرم وتحت استشارة الطبيب حتى تخفف طفيفاً من تأثيره على الجلد.

موانع الاستعمال لدواء كوادريدرم كريم

– يتم استشارة الطبيب بشكل عام قبل البدء في استخدام كريم كوادريدرم لتحديد الجرعة وهل الوضعية تحتاج بشكل فعلي لذلك أم لا ولكن بشكل عام في حالات الحمل والرضاعة يلزم حظر الأم من استعمال كريم كوادريدرم حتى لا تؤثر نسبة الكورتيزون على الجنين والأم .

سعر علاج كوادريدرم كريم

– يتوافر دواء كوادريدرم بتركيز 15 مجم فى أماكن البيع والشراء المصرية بسعر 9.75 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المتميز هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *