التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ابتهال من الاسماء المختلفة والجميلة جدا التى توحى والكرم ورغم انه اسم قديم ولكنه لا يزال موجودا حتى هذه اللّحظة واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية عبر موقعنا موقع حنين الحب وايضاً معنى اسم ابتهال بالتفصيل وكل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم ابتهال

ابتهال اسم علم مؤنث عربي الاصل معناه الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل والرجاء الشأن الذي اعطى الاسم طابع ودلالة دينية مميزة جعلته محبب في الدين وفي المجتمع، لهذا يُعد اسم ابتهال من الاسماء التي مازالت حاضرة حتى هذه اللّحظة في المجتمع وصمدت في وجه الاسماء الجديدة التي ظهرت مؤخرًا كما انه من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم وكل هذا رسم ملامح شخصية ابتهال على نحو رائع ومميز ومحبب في المجتمع وفي الدين.

ولكن دعونا نتعرف اولا على حكم التسمية بابتهال في الدين الاسلامي ووفق الشريعة الاسلامية حتى نكون على دراية تامة بكل ما يرتبط بالاسم.

حكم تسمية ابتهال في الإسلام

يعتبر اسم ابتهال من الاسماء الدينية كما انه ورد في القرآن الكريم في قوله الله سبحانه وتعالى ” ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ” وذلك اكبر والدَّلِيل على انه يجوز اطلاق اسم ابتهال على الاناث المسلمات حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم ابتهال او على انه يحمل اي معنى مسيء للدين الاسلامي او يتضاد مع الشريعة الاسلامية كما انه لا يحمل اي معنى الدالُّ على عبودية لغير الله بل بالعكس ووَهْوَهَ يدل على العبادة لله سبحانه وتعالى وحده.

صفات شخصية ابتهال

ابتهال فتاة صادقة وواضحة تحمل شخصية نظيفة وقلب ابيض وطيب وحنون كما انها تحب الخير لكل الناس وتسعى إلى معاونة كل الناس، وفيما يتعلق لعملها ودراستها فهي نشيطة وذكية وتحب العمل وتحصيل العلم والاطلاع على كل ما هو عصري لذلك فمن هوايتها القراءة والرسم.

ابتهال بنت متدينة وملتزمة بفروض الدين والصلاة وتسعى إلى الخير دائمًا والمشاركة في الاعمال الخيرية الفريدة كما انها لديها اهداف في حياتها واضحة تحاول إلى تحقيقها دائمًا.

بعد ما تعرفنا على معنى اسم ابتهال والصفات التى يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن باستمرار في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار لاغير تستمر معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *