التخطي إلى المحتوى

اسم بلال من الاسماء المختلفة والجميلة جدا والرقيقة فهواسم مميز وسهل وبسيط واليكم معنى اسم بلال بالتفصيل عبر موقعنا موقع حنين الحب واليكم جميع معانى الاسماء عبر موقعنا سواء كانت اسماء عربية او غربية.

معنى بلال Belal

اسم بلال Belal هو اسم من أصل عربي وهو اسم مذكر وهو من الأسماء العريقة القديمة المقدسة وقد كان أول من أذن في الإسلام هو بلال بن رباح وكان يسمى مؤذن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

واسم بلال Belal من الأسماء المتميزة وعادت في هذه الأيام التسمية به مكررا والاسم من الأسماء السهلة الذي يحمل الفخر كفى أنه من أسماء صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وكان عذب الصوت لذلك كان يؤذن في عهد النبي.

اسم بلال Belal في العربية يقصد البلل أو قطرات الندى التي تكون في الغداة الباكر الموجود على الأزهار وعلى أوراق النباتات، وهو عكسه العطش أو الظمأ وهو اسم ذو معنى جميل ومحبب عند القلب.

اقرأ أيضا معنى اسم أمجد Amjad وصفاته

حكم التسمية باسم بلال Belal في الإسلام

كما أشرنا أن اسم بلال Belal كان من أسماء صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام وقد كان حافظ للقرآن الكريم لذلك فهو من الأسماء المحببة في الإسلام كما أن معنى الاسم هو البلل أو الماء الَّذي يروي الظمأ لهذا فهو معنى جميل فلا عائق من اختيار هذا الاسم للذكور.

كما أن اسم بلال لا يحمل أي اساءة للإسلام أو للسنة من قريب أو بعيد، وإن كان اسم بلال لم يرد في القرآن الكريم سوى أنه لا حرج من تسمية الذكور بهذا الاسم.
اقرا أيضا معنى اسم رشا Rasha وصفاتها

صفات حامل اسم بلال Belal

هو شاب جميل ووسيم ويمتاز بالشياكة والأناقة مما يجعل مظهره متألق.
من صفات اسم بلال أنه يحب الرياضات ويحب ممارسة أشكال عديدة من الرياضات في وقت واحد كما أنه يحب ممارسة أنواع متعددة من الرياضات مثل الفروسية والرماية وهي من أكثر الرياضات المفضلة لديه.
هو فرد طيب وحنون ويحب الآخرين ويتعاطف معهم.
كما يحب صاحب اسم بلال الخروج مع الأصحاب وخصوصا المقربين منهم.
من صفات اسم بلال وهو شخص عاطفي يقع في الحب من أول مرة ما أنه يحدث في الحب العديد من مرات وأن ثبت في حبه في بنت اخترها لتصبح زوجة له وأم لأبنائه.
من صفات الاسم أنه ناجح جدا في عمله وطموح إلى أقصى درجة فهو لا يدخل في عمل سوى وحقق في فوز ساحق.
يحب الاقتصاد كما والادخار في نفس الوقت ويتميز صاحب هذا الاسم أنه شخصية كريم جدًا والمميزات التي يتميز بها صاحب الاسم يتعرف عليها كل من يعامل معه أو يقترب منه.
يحب كل أنواع التكنولوجيا الجديدة وخاصة السيارات بموديلاتها المتغايرة.
هو رجل المهام الصعبة الَّذي يلجئ إليه أصدقائه في المواقف العسيرة التي لا يمكنهم حلها دون مساعدته.
يحب القراءة والاطلاع ولا يحب الثرثرة الكثيرة في الخطاب والقيل والقال لأنه إنسان مختصر ومباشر في كل تعاملاته

 معنى بلال Belal في القرآن الكريم

اسم بلال كما أشرنا هو اسم يعني البلل أو قطرات الندى أو الارتواء في اللغة العربية وهي كلها معاني جميلة لأن الله سبحانه وتعالى جعل من الماء جميع الأشياء حي، وإن كان اسم بلال لم يرد في القرآن الكريم إلا أن يكفي فخرًا لصاحب ذلك الاسم أنه كان اسم مؤذن النبي صلى الله عليه وسلم بلال بن رباح الَّتي كان يتميز بصوته العذب.

معنى اسم بلال Belal في علم السيكولوجي

أن كل اسم يكون فأنه تأثير هائل على شخصية صاحب هذه الاسم ما أن اسم بلال يوحي بالانتعاش والراحة كما يوحي بالارتواء من العطش لهذا فهو اسم يبعث على صاحبه الطاقة الايجابية.

ويرى علماء النفس أن اسم بلال اسم مذكر جميل وخفيف على اللسان يعشقه القلب، وقد كان هذا الاسم يسمى في العصر القديم ولكن عادت التسمية به مرة أخرى في زماننا الجاري.

معنى بلال Belal في اللغة الإنجليزية

يمكن أن يكتب اسم بلال بأكثر من أسلوب منها:

Belal
Bilal

 معنى اسم بلال Belal في ألحألم أو المنام ألحلم

لكل اسم من الأسماء مدلول على شيء معين لصاحب تلك ألرؤيـةُ ولقد أفاد علماء النفس أن لكل اسم مدلول يشابه في المعنى فإن كان الاسم يحمل صفات سنة فإن هذا يدل على بشارة حسنة لصاحب ذلك الاسم والعكس بالعكس.

حيث أنه إذا كان الاسم يحمل معنى سيء فإن هذا يكون دليل على وجود شيء غير حكمه مستحب في حياة صاحب ألرؤيـةُ، فبما أن اسم بلال يعني الارتواء فإن هذا يدل على سعة الرزق والخير العديد صاحب ألرؤيـةُ.

دلع اسم بلال Belal

بلالووووو.
بيبووو.
بيلوو.
بلولي.
بلبل.
بالووو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *