التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بهية وصفاتها بهية من الاسماء التى تعتبر معلقة في ذهن كل مواطن مصرى نتيجة لـ مسلسل ذئاب الجبل لذلك القلة يعتبره اسم قديم ولا يصح ان يتسمى احد به نتيجة لـ انتشار الاسماء الجديسدة التى تعتبر جميعها مثل اسماء الدلع تماما لهذا اليوم سنتعرف على كل ما يخص اسم بهية من معانى وصفات.

اسم بهية في اللغة العربية

بهية اسم علم مؤنث اصله عربي وهو مأخوذ من البهاء والحسن ومعناه الفتاة الحسنة والودودة والمنيرة والفاخرة ذات الاطلالة المميزة والشخصية الظريفة والفطينة والجميلة.

مهتم اسم بهية

لذلك يُعد اسم بهية من الاسماء المتميزة بكل هذه المعاني الجميلة التي يحملها، وهي معاني تتناسب بشكل ملحوظ مع البنات ولا تسيء لهن على الاطلاق بل بالعكس فهو اسم يضيف إلى شخصية حاملة الاسم ومن الاسماء المحببة في المجتمع، على ضد بعض الاسماء الجديدة التي ظهرت مؤخرًا في مجتمعنا ولا تحمل اي معنى فريد او يليق بمجتمعنا، كما انه اسم لقاصة سعودية مشهورة وهي بهية بوسبيت.

حكم تسمية بهية في الاسلام

اسم بهية لا يحمل اي اساءة للدين الاسلامي ولا يتضاد مع الشريعة الاسلامية كما انه لا يحمل اي معاني تسيء لحامل الاسم ولا يحمل اي معنى وقد دَلَّهُ على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى ولا يحمل اي معنى مذموم او معنى للشيطان ولا يحمل اي تزكية للنفسلذلك يجوز تسميته في الدين الاسلامي دون اي توتر لانه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم بهية على الاناث المسلمات.

صفات حاملي اسم بهية

صفات شخصية بهية جلية من معنى الاسم بشكل كبير فهي بنت جميلة وحلوة وهادئة ودلوعة وودودة ، وتحمل العديد من الصفات المحببة لأي أنثى كما انها واثقة في ذاتها بشكل كبير وتتمتع بشخصية قوية ومميزة ولديها مقدرة كبيرة على الاقناع، كذلك فهي تتمتع باطلالة جميلة ومميزة تجذب إليها الانظار بمجرد دخولها إلى اي موضع بهية تحب الموضة وتحرص دائمًا على ان تكون اطلالتها على اخر موضة وتحب عملها ودائمًا تحدد اهدافها بدقة وتسعى إلى تحقيق كل احلامها.

دبعد ما تعرفنا على معنى اسم بهية والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب ذلك الاسم لك حرية الاختيار في تسمية ذلك الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.