التخطي إلى المحتوى

اسم جمعة اسم شائع منذ القدم ولكنه باتَ غير منتشر في ذلك العصر نظراً لعدم علم الناس بمعنى هذا الاسم واسم جمعة يحمل الكثير من المعانى سنتعرف على ما هو معنى اسم جمعة في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هي الصفات المتميزة لذلك الاسم .

معنى اسم جمعة في اللغة العربية

جمعة هو اسم معرفة مذكر من اصل عربي، وهو اسم مشهور بشكل خاص عند المسلمين فهو آخر يوم من أيام الأسبوع، ويعني الألفة، يوم العروبة الَّتي يجتمع الناس فيهن يوم القيامة، القبضة، أيضاً العرب كانوا يفضلون التسمية بأسماء تخص الأزمنة والشهور والأيام، ويوم يوم الجمعة هو اليوم الذي يجتمع فيه المسلمين للصلاة في المساجد.

اسم جمعة بالإنجليزية

يُكتب اسم جمعة في اللغة الانجليزية بهذا الشكل “Jumaa“.

صفات حاملة اسم جمعة

شخصية تتصف بالطيبة والتسامح.
كما أنه إنسان متعاون وذكي ونشيط.
يحب الدراسة وكثرة التعلم ومتفوق في دراسته.
كما أنه إنسان متواضع ويحب السكون.
يحب القراءة وممارسة الرياضة.
حكم الإسلام في التسمية باسم جمعة
اسم جمعة يرجع تسميته إلى الأصول العربية.
كما أن اسم جمعة معناه لا يحمل معنى مهين أو مخزي لصاحبه.
اسم جمعة لا يخالف في معناه تعاليم الدين الإسلامي.
لا حرج من التسمية به لأبنائنا.

مشاهير حاملة اسم جمعة

جمعة بن أحمد الكعبي: هو وزير شؤون البلد والتخطيط العمراني في البحرين

جمعة محمد داود: هو دكتور في الهندسة المساحية من، اصل مصري فقد حصل على دكتوراه في الهندسة المساحية من جامعة الزقازيق وحصل على ماجستير الهندسة المساحية من جامعة ولاية أوهاويو في عام 1991، فأنه خبرة كبيرة في مشروعات المساحة وإنتاج الخرائط مستعمل الطرق الأرضية وهو نظام دولي لتحديد المواقع بواسطة الرصد على الأقمار الصناعية.

جمعة محمد الكيت: هو نائب رئيس الفريق التفاوضي للدولة وكل ما يخص اتفاقيات التجارة الحرة، كما أنه هو رئيس فريق دول لمجلس التعاون الخليجي.

جمعة محمد جمعة الكعبي: هو سياسي ولد في قرية عسكر، في عام 1952 واستطاع الحصول على الثانوية العامة وبعدها دبلوم في إدارة الأعمال والتحق بعدة وظائف منذ أن التحق بوزارة الداخلية وبفضل مجهوده ترقى إلى مراقب عام في جوازات الميناء وترقى أيضا لمنصب رئيس لمواني البحرين، وعُين عضو في مجلس الشورى.

صور اسم جمعة

معنى اسم جمعة وصفاتة jomoaa
معنى اسم جمعة
معنى اسم جمعة وصفاتة jomoaa
معنى اسم جمعة

بعد ما تعرفنا على معنى اسم جمعة والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *