التخطي إلى المحتوى

معنى اسم جيداء من الاسماء المختلفة والجميلة بشكل كبير والرقيقة فهواسم مميز وسهل وبسيط واليكم معنى اسم جيداء بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب واليكم جميع معانى الاسماء عبر موقعنا سواء كانت اسماء عربية او غربية.

معنى اسم جيداء

قد جاء أثناء البحث عن معنى اسم جيداء Gidaa وصفات حاملة الإسم أن اسم جيداء هو من الأسماء المؤنثة التي يحمل العديد من المعاني الطيبة وأتى من كلمة جيد، وذلك الاسم في اللغة العربية يعنى الفتاة الجميلة الحسنة التي هي ذات الرقبة الطويلة، كما أن هذا شيء يضيف إلى جمالها، وهو بالتالي من الأسماء العربية التي لها معنى واضح ومرجعية ودلالة جلية، كما أنه يضيف إلى الفخر والاعتزاز لصاحبة هذا الإسم كما أنها تتميز بالعديد من الصفات الجميلة.

حكم التسمية باسم جيداء في الإسلام

بالتأكيد يجب أن نبحث ما رأى الإسلام بتسمية الأسماء المتغايرة، واسم جيداء من الأسماء التي يجوز التسمية بها في الإسلام، حيث أنها يحمل الكثير من المعاني الطيبة كما أنه أيضًا لا يسيء للشريعة الإسلامية ولا يرتبط بأي من الأديان، وبهذا ليس هناك داعي للقلق للتسمية به.

صفات حاملة اسم جيداء

يوجد العديد من الصفات المتغايرة التي تتميز بها صاحبة هذا الاسم، ومن البَينُ هذه الصفات ما يلي :-

تحب أن تنفرد مع نفسها أكثر من أن تتواجد وسط التجمعات.
تتمسك برأيها لحد العند ولا تهتم برأي الآخرين.
تتميز بالرقة المتناهية والذكاء القوي.
هي متقلبة المزاج كما أنه من العسير أن يتم إرضاؤها.
تتمثل بالواقعية في التعاملات المختلفة إلى حاجز ما.
تمتاز بالجمال القوي والرقة.
تقف مع الحق مهما كان السعر كما أنها شديدة الجرأة.
نشيطة جدًا وتحب أن تتعاون مع الآخرين بشكل كبير.
تحب القٌعود أمام البحر وتحب القٌعود بوجه عام في الأماكن الهادئة.
تتميز بالخجل في بعض من الأحيان على الرغم من أنها جريئة.
هي إنسانة حنونة إلى حاجز هائل.
تحب عملها وتحب أن تبلغ فيه إلى الحد التي ترغب فيه.
مثابرة نشيطة وقوية.
تحب سماع الموسيقى الهادئة.
تسرح عديدًا بخيالها وتحب أن تفكر في الموضوعات بكل دقة.
تحب قراءة الشعر وتحب أن تقوم بتأليف الروايات المتعددة.
لا تحب أن لديها العديد من الأصحاب المتغايرة، بل أن أصدقائها محددين.

معنى اسم جيداء في القرآن الكريم أو “الإسلام”

لم يجيء اسم جيداء على الفور في القرآن الكريم ولكن أتى اسم جيد في القرآن الكريم، وقد تم ذكر ذلك في سورة المسد، حيث أفاد سبحانه وتعالى وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ. فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِّن مَّسَدٍ” الآية 4،5″.

معنى اسم جيداء في علم النفس

مما لا شك فيه علم النفس اهتم بالعديد من الأسماء المتغايرة كما أنه يملك الإشارة التي تدل على كل اسم، ومن البَينُ هذه الأسماء اسم جيدًا ووَهْوَهَ وقد دَلَّهُ على المرأة الجميلة التي هي ذات الرقبة الطويلة، ويقال باتجاه العرب أنه كلما زادت طول رقبة المرأة كان الدالُّ هذا على جمالها وشدة أنوثتها، وبالتالي كان العرب يحبون المرأة ذات الرقبة الطويلة عديدًا.

معنى اسم جيداء بالإنجليزي

اسم جيداء من الأسماء الكبيرة التي تتكون من خمسة أحرف ولكنه سهل جدًا نحو كتابته ولا يكتب إلا بطريقة واحدة لاغير وهي بالشكل التالي Gidaa، وبالطبع هذا من الأساليب السهلة جدًا.

دلع اسم جيداء

يبقى الكثير من الوالدين من يودون أن يطلقون اسم دلع على أبناءهم الناشئين وهذا كنوع من الحب والتدليل الكثير، ومن بين الأسماء التي أطلقت كاسم دلع على اسم جيداء (جوجو، دودو، جيجي، دودى، جودة، جودى).

عقب ما تعرفنا على معنى اسم جيداء والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن طول الوقت في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن باستمرار في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *