التخطي إلى المحتوى
محتويات
[toc]

اسم ذو الفقار من الاسماء المختلفة والجميلة جدا التى توحى بالنبل والكرم ورغم انه اسم قديم ولكنه ما زال موجودا حتى الان واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية عبر موقعنا موقع وموسوعة حنين الحب وكذلك معنى اسم ذو الفقار بالتفصيل وكل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم ذو الفقار في اللغة العربية

وهو اسم معرفة مذكر من اصل عربي وهو اسم مركب من ذو وهو يقصد الصاحب، وكلمة فقار وهي تعني الخفر و الحز وهي جمع لكلمة فقر ومن اشهر نم سمى به هو علي بن والدي طالب رضي الله سبحانه وتعالى عنه .

حكم الإسلام في التسمية باسم ذو الفقار

اسم ذو الفقار لا يحتوي على معنى مهين كما لا يحتوي على معنى مخالف للشريعة الإسلامية ولذلك فهو اسم يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية به وهو اسم غير مكروه .

صفات حامل اسم ذو الفقار

هو إنسان طموح للغاية وهو فرد ذكي كما انه جرئ وهو عصبي ومتقلب المزاج، كما يمكن الاعتماد عليه في الحياة وهو صبور بشكل كبير كما انه يحب ممارسة الرياضة .

مشهورين حامل اسم ذو الفقار

ذو الفقار خضر : وهو ممثل ومخرج ومؤلف من اصل عراقي وهو من مواليد مدينة بابل، حيث تمكن من القيام بالكثير ن الأعمال الفنية الفريدة سواء كانت تأليف وإخراج أو تمثيل .

ذو الفقار علي بوتو : وهو سياسي من اصل باكستاني حيث قد شغل عدة مناصب ألمـختلفـة منها منصب رئيس البلاد وأيضاً رئيس مجلس الوزراء ، ولقد تمكن من تأسيس حزب الشعب الباكستاني .

صلاح ذو الفقار : وهو ممثل من اصل مصري وهو تطلع من كليه أجهزة الأمن ولقد توجه بعدها إلى ميدان الفن للتمثيل حيث تمكن العمل في ميدان الفن كمنتج وممثل ولقد حصل على جائزة أفضل منتج عن فيلم أريد حلا ولقد قام بأداء الكثير من الأدوار المختلفة المميزة في الكثير من الممارسات الفنية سواء كان في السينما أو التليفزيون كما أنها قد تزوج أربعة مرات .

صو اسم ذو الفقار

 

معنى اسم ذو الفقار وصفاتة
معنى اسم ذو الفقار
معنى اسم ذو الفقار وصفاتة
معنى اسم ذو الفقار

بعد ما تعرفنا على معنى اسم ذو الفقار والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

Leave a Reply

Your email address will not be published.